قد يعجبك

معايير التقييم الدولية

معايير التقييم الدولية 

هنتكلم النهاردة عن تقييم المعايير الدولية وتقييم المنشأت ومجلس معايير التقييم وما هو والمعايير المصرية

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀🌼

 ما هو مجلس معايير التقييم 

مجلس معايير التقييم الدولية (IVSC) عبارة عن منظمة من منظمات القطاع الخاص تتسم بالاستقلالية ولا تهدف إلى الربح تم تأسيسها في الولايات المتحدة ومقرها الرئيسي في لندن. ويقوم مجلس معايير التقييم الدولية بتطوير والترويج للمعايير الفنية والأخلاقية  من أجل إجراء عمليات التقييم التي يعتمد عليها المستثمرين وغيرهم.

ومجلس معايير التقييم الدولية مسئول عن تطوير معايير التقييم الدولية والإرشادات الفنية المقترنة بها. ولضمان حماية مصالح العامة بكل فاعلية، فإنه يشارك كذلك مع الجهات الأخرى التي تنشط في مجال تنظيم الأسواق المالية لضمان فهم وعكس الأمور المرتبطة بالتقييم.

ويخضع مجلس معايير التقييم الدولية لإدارة مجلس أمناء مسئول عن التوجيه الإستراتيجي للمجلس وتمويله. في سبتمبر من عام 2012، تم تعيين السير ديفيد تويدي رئيسًا لمجلس الأمناء. والأمناء مسئولون عن تعيين مجلسين تشغيليين مستقلين:

مجلس المعايير لمجلس معايير التقييم الدولية

 وهو مسئول عن تطوير والحفاظ على معايير التقييم الدولية، بالإضافة إلى وضع الإرشادات الفنية اللازمة لدعم المعايير. ويترأسه حاليًا ستيفن جيه شيرمان، وهو شريك في شركة كي بي إم جي الأمريكية، كما أنه يترأس لجنة التقييمات العالمية في نفس الشركة.

المجلس الاحترافي لمجلس معايير التقييم الدولية، وهو مسئول عن تطوير الاحترافية التقييمية على الصعيد العالمي من خلال الترويج للتعليم المتسق ومعايير السلوك الأخلاقي والاحترافي. ويترأسه حاليًا جريجوري فرسيز، وهو مدير في مجال التقييم في شركة دلويت فاينانشال أدفايزوري سيرفيسيز إل إل بي في الولايات المتحدة

معايير تقييم المنشأت

1- معايير التقييم الدولية "باللغة العربية"

معايير التقييم الدولية مترجمة "2020" من الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين عن مجلس معايير التقييم الدولية IVSC , يشمل الـ PDF قائمة بالمصطلحات و الإطار العام لمعايير التقييم الدولية , ثم المعايير العامة (و تشمل نطاق العمل , الامتثال للمعايير و أعمال البحث و الاستقصاء و إعداد التقارير و اسس القيمة و أساليب و طرق التقييم ) و بعدها معايير الأصول (و تشمل منشآت الأعمال و الحصص فيها _ الأصول غير الملموسة _الالتزمات غير المالية _ الآلات و المعدات _ الحقوق و المصالح العقارية _العقارات التطويرية _الأدوات المالية) .

2- المعايير المصرية للتقييم المالي للمنشآت

المعايير المصرية للتقييم المالي للمنشآت الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 1 لسنة 2017 بتاريخ 18/1/2017 و تشمل 7 معايير على النحو التالي (معيار قواعد السلوك المهني _ معيار متطلبات الكفاءة المهنية _ معيار نطاق العمل _ معيار تنفيذ عملية التقييم _ معيار معقولية الافتراضات _معيار مناهج و أساليب التقييم المالي _ معيار إعداد تقرير التقييم و مستملاته) .

3- دليل مراجعة تقارير التقييم 2021

من إعداد الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين (باللغة العربية و اللغة الانجليزية في ملف واحد) محتوي الملف قائمة بالمصطلحات _ ماقبل التعاقد _ نظرة عامة فى مراجعة التقييم _ كتابة تقرير مراجعة التقييم _ الامتثال لمعايير التقييم الدولية فى تقرير المراجعة .

4- المعايير الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية

المعايير الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية الصادر من هيئة المحاسبة و المراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (الصادر 2009)

5- معايير تنظيم أمساك الممولين حسابات الكترونية _مصر

معايير الرقابة الداخلية على نظم الحسابات الآلية بما يحقق المتطلبات الضريبية لمصلحة الضرائب المصرية . (قرار وزارة المالية المصرية رقم 542 لسنة 2018م) .

6- مجلد ملفات تقييم الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين

الملف رقم (1) أهم 100 مصطلح فى مهنة التقييم .

الملف رقم (2) خلاصة تغييرات معايير التقييم الدولية .

الملف رقم (3) ارشادات التعامل مع التباين في نتائج التقييم .

الملف رقم (4) الاجراءات القانونية الواجبة و إجراءات العمل الخاصة بمجلس مراجعة المعايير .

الملف رقم (5) القيمة المعلوماتية لفحص الهبوط في القيمة .

الملف رقم (6) دليل الممارسة المهنية لمقيمي المنشآت الاقتصادية .

الملف رقم (7) دليل الممارسة المهنية لمقيمي الآلات و المعدات .

الملف رقم (8) أرشادات تقييم الممتلكات الزراعية .

الملف رقم (9) المعايير المهنية لتقييم أضرار المركبات .

الملف رقم (17:10) كل ما يتعلق بالعقارات من دليل ممارسة التقييم العقاري و منهجية تقييم العقارات تحت الانشاء و التحليل المتقدم للسوق العقاري و تقييم المباني التاريخية و التقييم لاغراض نزع ملكية للمنفعة العامة .

الملف رقم (18) الحوكمة البيئية و الاجتماعية و حوكمة الشركات و تقييم المنشآت الأقتصادية .

الملف رقم (19) مقالة عن الفرق بين القيمة السوقية و القيمة العادلة .

لتحميل ملفات معايير التقييم "من هنا"

اتكلمنا النهاردة اكتر عن تقييم المعايير الدولية وتقييم المنشأت ومجلس معايير التقييم وما هو والمعايير المصرية

لمعرفة كيفية ادراج الصور وانشاء الجداول في البوربوينت اضغط هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -