قد يعجبك

اهم موقع لتقييم الـسيرة الذاتية الخاصة بك والكتابة الإحترافية لها

 اهم موقع لتقييم الـCV الخاصة بك .. كتابة إحترافية للسيرة الذاتية




أن عدم درايتك بالشكل الإحترافي فى كتابة السيرة الذاتية قد يتسبب فى رفضك او عدم قبولك حتي وإن كانت مهاراتك وخبراتك تؤهلك للوظيفة ولكن أخطاء السيرة الذاتية حالت دون ذلك ، ونظرٌا لأهمية السيرة الذاتية فى الحصول علي الوظيفة فاليك عزيزي القارئ أهم الأخطاء التي يقع فيها كتاب الـسيرة الذاتية.

عدم الإحترافية في كتابة البريد الإلكتروني 

قد يكون بعضنا لديه بريد إلكتروني أنشأه منذ مده طويلة وقد يكون هذا البريد الإلكتروني به كلمات غير مسؤلة او غير احترافية ، ولذلك فيجب تجنب هذه الاخطاء فى كتابة البريد الإلكتروني وإنشاء آخر جديد بشكل محترف يمثل أسم الشخص صاحب البريد الإلكتروني ويمكن إضافة ارقام نظرًا لأن بعد المواقع تفرض ذلك على المستخدم.

الأخطاء الإملائية 

في حالة الكتابة باللغة الإنجليزية ولم تراعي الكتابة بالحروف الكبيرة والصغيرة فهذا يمثل خطأ جسيم قد يترك إنطباعات سلبية عن صاحب السيرة الذاتية ، ولذلك فيجب مراعاه الكتابة بالأحرف الكبيرة والصغيرة فى أماكنها الصحيحة ، وفي حالة الكتابة باللغه العربية يجب مراجعه الكتابة والتأكد من أن الأحرف سليمه من حيث الإملاء ومن حيث الترتيب .

الكذب

قد يظن البعض انه حينما يكتب اسامي لشركات كثيرة وعملاقة كام بالعمل فيها رغم انه لم يقم بذلك فهذا سيحسن من سيرته الذاتيه ولكن فى الحقيقة انه يصطدم بتلك الأشياء الغير حقيقية المكتوبه فى مقابله العمل ، ويبدأ بالتوتر ويظهر الكذب جليًا عند سؤاله عن تلك الشركات ، ولذلك فأن الأفضل هو كتابه الخبرات الحقيقية ولو كانت فى شركات ليست كبيرة من وجهة نظرك.

عدم تحديث الخبرات 

يظن البعض ان السيرة الذاتية لابد من تحديثها عند التقدم لوظيفة جديدة فقط ، وهذا خطأ شائع فلابد من تحديث السيرة الذاتيه طوال الوقت مع كل مشروع جديد تقوم بتنفيذة او نجاح او مهمه لابد من إضافة كل تلك التفاصيل اول بأول وذلك تحسبًا لنسيانها عند محاولة إضافتها متذكرًا إيها جملة واحده .

إستخدام العبارات البراقة

تلك العبارات التي يقوم العديد من الأشخاص بكتابتها ( القدرة على العمل تحت ضغط – لاعب فريق ) الأفضل من ذلك قم بكتابة مهاراتك بناء على خبراتك التي قمت بتنفيذها بعيدًا عن تلك الكلمات البراقة التي لا أساس لها من الصحه والخبرات.

وضع صورة غير إحترافية

بعضنا يقوم بوضع صورته فى السيرة الذاتيه ولكن قد يخطأ البعض ويضعوا تلك الصورة علي شاطئ بحر او اثناء القيام بنشاط ترفيهي مما يترك إنبطاعات غير احترافية لدي قارئ السيرة الذاتية ، ولذلك فيجب إختيار صورة احترافية غير كثيفة الألوان وبسيطة.

بإتباعك هذه العناصر فى كتابة وتنسيق السيرة الذاتيه تزداد فرصك فى الحصول على وظيفة أحلامك وتذكر دومًا أن (الإنطباع الأول يسود دومًا) . 

ولأن كتابة السيرة الذاتية تحتاج إلي تقييم جيد فيمكنك تقييم السيرة الذاتية الخاصة بك من خلال الموقع التالي
لتقييم السيرة الذاتية الخاصة بك من هنا
إقرأ ايضًا اهم مواقع تبادل اللغات من هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -