القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مواقع لتعلم البرمجة للأطفال

 أفضل 5 مواقع لتعلم البرمجة للأطفال 



تعد البرمجة هي لغة العصر الحديث والتي يرغب ان يتعلمها اي باحث عن التميز والتعامل مع هذا العصر الرقمي الذي بعتمد بشكل كبير على تكونولوجيا المعلومات والمعرفة الرقمية ، ولذلك فنقدم لك عزيزي القارئ فى هذا المقال أهم 5 مواقع يمكن لأطفالك ان يتعلموا من خلالها البرمجة حتي يصبحوا فى سن صغير مواكبين للغة العصر والتقدم الحقيقي .

1- Hopscotch

شعار الموقع هو “البرمجة للجميع” ، يقوم التطبيق بتقديم أسلوب شيق وممتع لتعليم الأطفال أساسيات البرمجة، حيث يمكنهم تطوير 

ألعابهم الخاصة، برامج، وحتى تحريك الأنيميشن .. وذلك من خلال مكعبات أو مربعات مليئة بالأكواد وكل ماعليهم فعل التحريك والإسقاط، لتجميع مكعبات الأكواد مع بعضها البعض لتكوين اللعبة أو البرنامج ( التطبيق متاح فقط على الآي باد).

للدخول علي الموقع من هنا

2- Scratch 

هذه الخدمة من تطوير مختبرات MIT، حيث تقدم إلينا Scratch كلغة ترفيهية للبرمجة عن طريق وضع الأكواد داخل صور أنيميشن وكل ماعلى الطفل فعله هو إيجاد الكود الصحيح لوضعه في المكان الصحيح لإعطاء الأمر للشخصية بالتحرك، هذه الخدمة مقتصرة على تطوير الألعاب وتحريك الشخصيات الكرتونية باستخدام الأكواد.

للدخول علي الموقع من هنا

3- Alice

هذا الموقع خاصة بعمل العروض التقديمية وقصص الأنيميشن، الهدف الأساسي من الموقع هو إعطاء فكرة للأطفال كيف تعمل هذه الأشياء وماهي الآلية التي تقوم عليها برمجة الألعاب والعروض التفاعلية، أي بمعنى أدق تعليم أساسيات الـ CS.

للدخول علي الموقع من هنا

4- Tynker

يقوم Tynker على فكرة  عظيمة ، وهي زيادة قدرة الأطفال على الإبداع  بتطوير أي فكرة تخطر علي بالهم، يحتوى الموقع على كم هائل من الأكواد الجاهزة المجمعة سوياً مع ذكر فيما تستخدم هذه الأكواد، وكل ماعلى  الطفل فعله هو إختيار حزم الادوات الصحيحة ووضعها سويا لتطوير لعبة، برنامج، عرض تقديمي.

للدخول علي الموقع من هنا

5- Hackety Hack

 يعتمد بشكل أساسي على لغة البرمجة Ruby الخاصة ببرمجة تطبيقات الأجهزة الشخصية وفي بعض الاحيان تستخدم فى المواقع الآخري والمهمه ، لا تتطلب الأداة وجود أي خبرة مسبقة أو علم بلغات البرمجة فهي مخصصة ومختصة بالمبتدئين، ولكن تحتوى على حزم متعددة من الأكواد معذكر وظيفتها ووضعها في المكان الصحيح.

يمكنك من خلال الأداة تطوير العديد من البرامج بالعديد من الأفكار المتواجدة مسبقا داخل الأداة.

للدخول علي الموقع من هنا

اقرأ ايضًا افضل موقع تعلم اللغة الإنجليزية على الإنترنت من هنا

تعليقات