قد يعجبك

Auto serial in excel - الترقيم التلقائي في إكسيل

 Auto serial in excel - الترقيم التلقائي في إكسيل



 Auto serial in excel - الترقيم التلقائي في إكسيل

هنعرف في المقال ده

الترقيم التلقائي في Excel و طريقة ترتيب الأرقام في Excel والترقيم التلقائي للصفحات في Excel ومعادلة الترقيم و Auto serial in excel - الترقيم التلقائي في إكسيل و إعادة الترقيم التلقائي بعد حذف صف أو صفوف

تعالي بقي يا صديقي أقولك إيه أهمية المقال ده

في المقال ده انت هتتعلم الترقيم التلقائي في برنامج الإكسيل وده هيخليك أسرع بكتير من إنك تستخدم طرق تقليدية وانت شغال على البرنامج وكمان هيساعدك جدا إنك تنجز شغلك أسرع بكتير من قبل كده

 Auto serial in excel - الترقيم التلقائي في إكسيل

كيفية تطبيق الترقيم التلقائي في الاكسيل

 ترقيم العمود تلقائيًا بالصيغة = ROW ()
إذا كنت تريد ترقيم العمود استنادًا إلى أرقام الصفوف ، يمكنك كتابة هذه الصيغة = ROW () في خلية واضغط أدخل مفتاح ثم اسحب مقبض الملء التلقائي إلى الخلايا التي تريد ترقيمها.

 ترقيم العمود تلقائيًا بالصيغة = OFFSET (A2، -1,0،1) +XNUMX
إذا كنت تريد ترقيم خلايا الأعمدة تلقائيًا لا تستند إلى رقم الصف ، يمكنك كتابة هذه الصيغة = OFFSET (A2، -1,0،1) +XNUMX في الخلية A2 التي تريد بدء سلسلة الأرقام من 1 ، ثم اضغط أدخل مفتاح ثم اسحب مقبض الملء التلقائي إلى الخلايا التي تحتاجها.

ملاحظة:

1. باستخدام الصيغة أعلاه لترقيم العمود تلقائيًا ، يكون A2 هو عنوان الخلية الحالية ، ويجب أن تكون الخلية الموجودة أعلى هذه الخلية فارغة أو 0. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد إدخال هذه الصيغة في الخلية K5 ، فيجب تعديل الصيغة إلى = OFFSET (K5، -1,0،1) +XNUMX، ويجب أن تكون الخلية K4 فارغة أو تكون 0.

2. إذا قمت بإزالة رقم واحد من سلسلة الأرقام ، فستبدأ الأرقام التالية من 1 مرة أخرى.

 ترقيم عمود تلقائيًا بواسطة وظيفة الملء التلقائي
في Excel ، يمكن أن تساعدك وظيفة الملء التلقائي أيضًا في ترقيم عمود.

اكتب 1 في الخلية التي تريد بدء الترقيم ، ثم اسحب مقبض الملء التلقائي في الزاوية اليمنى لأسفل من الخلية إلى الخلايا التي تريد ترقيمها ، وانقر فوق خيارات التعبئة لتوسيع الخيار ، وتحقق سلسلة التعبئة، ثم يتم ترقيم الخلايا. انظر لقطة الشاشة.

ملاحظة: إذا قمت بحذف رقم واحد من سلسلة الأرقام ، فسيتم الاحتفاظ بالأرقام الأخرى.

 أدخل رقم العمود عن طريق إدخال رقم التسلسل من Kutools لـ Excel

إذا كنت ترغب في إدراج رقم تسلسل مخصص لترقيم عمود ، يمكنك تجربة أدخل رقم التسلسل أداة كوتولس ل إكسيل.

نصائح:

1. في ال أدخل رقم التسلسل مربع الحوار ، فسيتم وضع علامة على آخر أرقام متسلسلة تم إدخالها في ملف السابق القائمة ، وإذا أدخلت رقم التسلسل هذا في المرة القادمة ، فسيتم وضع علامة على الرقم التسلسلي الأول في القائمة التالية.

2. يمكنك النقر جديد زر لإنشاء المزيد من الأرقام المتسلسلة.

3. يمكنك النقر إعادة تعيين لإعادة التسلسل.

4. مع أدخل رقم التسلسل أداة ، يمكنك أيضًا إجراء العمليات التالية:

قم بإنشاء وإدراج أرقام متسلسلة متكررة بسرعة في نطاق من الخلايا

قم بإنشاء وإدراج الأرقام المتسلسلة بسرعة في الخلايا المدمجة


 Auto serial in excel - الترقيم التلقائي في إكسيل

طريقة بسيطة لتطبيق الترقيم التلقائي في الاكسيل


تعبئة عامود سلسلة أرقام ب excel

حدد الخلية الأولى في النطاق الذي تريد تعبئته. اكتب قيمة البداية للسلسلة. اكتب قيمة في الخلية التالية لتأسيس نمط. تلميح: على سبيل المثال، إذا كنت تريد سلسلة الأرقام 1، 2، 3،…، اكتب 1 و 2 في أول خليتين.إذا كنت تريد سلسلة الأرقام 3، 5، 7، 9…..، اكتب 3و5. حدد الخلايا التي تحتوي على قيم البدء. ملاحظة: في اكسل 2013 والإصدارات الأحدث، يعرض التحليل السريع بشكل افتراضي عند تحديد خليتين أو أكثر تحتوي على بيانات. يمكنك تجاهل الزر لإكمال هذا الإجراء. سحب مقبض التعبئة  عبر النطاق الذي تريد تعبئته. ملاحظة: أثناء قيامك بسحب مقبض التعبئة عبر الخلايا، يعرض اكسل Excel معاينة للقيمة.إذا كنت تريد نمطًا مختلفًا، اسحب مقبض التعبئة من خلال الضغط باستمرار على زر الماوس الأيمن، ثم اختر نمطًا. للتعبئة في ترتيب متزايد، اسحب لأسفل أو لليسار. والتعبئة في ترتيب متناقص، السحب للأعلى أو لليمين. ملاحظة: عند إضافة صفوف أو نقلها أو إزالتها لا يتم تحديث هذه الأرقام تلقائيًا.يمكنك تحديث الترقيم التسلسلي يدويًا فقط عند مكان الذي قمت بالتغيير عليها أو الحذف منه قم بتحديد رقمين بالتسلسل الصحيح، ثم سحب مقبض التعبئة إلى نهاية نطاق التعداد الرقمي.


استخدام دالة ROW لترقيم صفوف بexcel:

1.في أول خلية في النطاق الذي تريد ترقيمه، اكتب =(ROW(A5.ترجع الدالة ROW رقم الصف الذي تشير إليه. على سبيل المثال، ترجع =(ROW(A5 الرقم 5. 2.اسحب مقبض التعبئة  عبر النطاق الذي تريد تعبئته.

يتم تحديث هذه الأرقام عند قيامك بفرزها باستخدام بياناتك.لكن قد تحدث مقاطعة للتسلسل كإضافة صفوف أو نقلها أو إزالتها لا يتم تحديث هذه الأرقام تلقائيًا.يمكنك تحديث الترقيم التسلسلي يدويًا فقط عند مكان الذي قمت بالتغيير عليها أو الحذف منه قم بتحديد رقمين بالتسلسل الصحيح، ثم سحب مقبض التعبئة إلى نهاية نطاق التعداد الرقمي. إذا كنت تستخدم دالة ROW وتريد إدراج الأرقام تلقائيًا أثناء إضافة صفوف جديدة، فقم بتغيير نطاق البيانات هذا إلى جدول Excel.سيتم ترقيم جميع الصفوف المضافة إلى نهاية الجدول بتسلسل. لإدخال رموز أرقام تسلسلية معينة، كأرقام طلبات الشراء، يمكنك استخدام الدالة ROW مع دالة  TEXT.مثلاً، لبدء قائمة ذات تعداد رقمي باستعمال 000-001 يجب عليك أن تقوم بإدخال الصيغة =TEXT(ROW(A1),”000-000″) في أول خلية من النطاق الذي تريد ترقيمه، ثم اسحب مقبض التعبئة إلى نهاية النطاق.

عرض مقبض التعبئة أو إخفاؤه بexcel:

يعرض مقبض التعبئة  افتراضيًا، ولكن يمكنك تشغيله أو إيقاف تشغيله.

في Excel 2010 والإصدارات الأحدث، انقر فوق علامة التبويب ملف، ثم فوق خيارات. في Excel 2007، انقر فوق زر Microsoft Office، ثم انقر فوق خيارات Excel. في الفئة خيارات متقدمة، أسفل تحرير الخيارات، حدد خانة الاختيار تمكين مقبض التعبئة وسحب الخلية و إفلاتها أو قم بإلغاء تحديدها لعرض مقبض التعبئة أو إخفائه. ملاحظة:  لتفادي مشكلة استبدال البيانات الموجودة أثناء سحب مقبض التعبئة، تأكد من تحديد خانة اختيار التنبيه قبل الكتابة فوق الخلايا.إذا كنت لا تريد أن يظهر Excel إشعار لإعلامك بالكتابة فوق الخلايا غير الفارغة، فيمكنك إلغاء تحديد خانة الاختيار هذه.

لمشاهدة فيديو الشرح إضغط هنا

 Auto serial in excel - الترقيم التلقائي في إكسيل

عرفنا في المقال ده

الترقيم التلقائي في Excel و طريقة ترتيب الأرقام في Excel والترقيم التلقائي للصفحات في Excel ومعادلة الترقيم و Auto serial in excel - الترقيم التلقائي في إكسيل و إعادة الترقيم التلقائي بعد حذف صف أو صفوف

ولو عايز تعرف أكتر عن تعلم كل قواعد IF مجمعة في الإكسيل إضغط هنا 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -