قد يعجبك

تحميل النسخ الرسمية مايكروسوفت اوفيس 2021 مجانا

 تحميل النسخ الرسمية مايكروسوفت اوفيس 2021 مجانا


تحميل النسخ الرسمية مايكروسوفت اوفيس 2021 مجانا

هنعرف في المقال ده

تحميل مايكروسوفت اوفيس 2010 مجانا و تحميل مايكروسوفت اوفيس 2021 مجانا و تحميل اوفيس 2020 عربي كامل مع الكراك و تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا و تحميل اوفيس 365 كامل مجانا

أهم مميزات مايكروسوف اوفيس 2021

لاشك بأن حزمة برامج الأوفيس المقدمة من عملاق التكنولوجي العالمي “مايكروسوفت” هي واحدة من أكثر البرامج إستخداما على الإطلاق فسواء كان المستخدم فردا خاصا أو مؤسسة أو جهة حكومية أو مهما كان فهو يحتاج لبرامج الأوفيس لما تحمله من أهمية في الحياة اليومية للموظفين والإداريين وغيرهم ،لذا فهي حزمة البرامج الوحيدة التي ستجدها مثبتة عند الجميع دون إستثناء وفي كل سنة تطلق شركة مايكروسوفت حزمة جديدة وأكثر حداثة من هذه البرامج تحمل نفس الإسم + السنة التي تم الإطلاق فيها ،فنحن الآن في سنة 2021 وها قد تم الإعلان عن جزمة برامج الأوفيس 2021 والتي سنتعرف على مميزاتها في موضوع اليوم.

برامج الأوفيس هي برامج مكتبية تتكون من عدة برامج منفصلة تؤدي كل واحدة منها مهمة معينة ويتم إستخدامها في مجال معين فعلى سبيل المثال فإن برنامج الورد يستخدم للكتابة وبرنامج الإكسل يستخدم لإنشاء الجداول الإحصائية وغيرها وبرنامج البوربوينت يستخدم في العروض التقديمية التي تحتوي على الشرائح التعليمية ولهذا نجده كثير الإستخدام في الإدارات والجامعات والمراكز التعليمية وغيرها ،لكن ماذا عن حزمة هذه السنة من برامج الأوفيس ،هل جاءن بالمميزات التي يبحث عنها المستخدمون أم أنها ستكون مجرد نسخة عقيمة بلا قيمة مضافة ؟.

أعلن عملاق التكنولوجيا مايكروسوفت عن أن موعد إطلاق حزمة الأوفيس 2021 بات قريبا ،ولكن لم يتم التصريح عن الكثير من المميزات الخاصة بهذا الإصدار الجديد لكن سنحاول في مقال اليوم أن نستعرض لكم أهم التحديثات والمميزات التي تمت الإشارة إليها ،كما أننا سنتطرق إلى شرح كل ميزة حتى نضعك في الصورة عما ينتظرك في حزمة الأوفيس 2021 

1- ( إضافة المصفوفات إلى برنامج الإكسيل :

من بين المميزات والتحديثات القليلة التي تم التلميح لها من طرف شركة مايكروسوفت بخصوص حزمة الأوفيس 2021 هو أن برنامج الإكسل سيحصل على تحديث يجعله يتوفر على ميزة المصفوفات ،ولمن لا يعرف ما هي المصفوفات فهي عبارة عن شكل مربع توجد بداخله أرقام عشوائية وهذا الشكل به عدد أسطر وأعمدة معين وتستخدم هذه المصفوفات في حل المعادلات من خلال إعطاء نتائج دقيقة للغاية وهي ستكون حاضرة إن شاء الله في تحديث الأوفيس 2021 لبرنامج الإكسل.

2-( نسخة للتخزين السحابي وأخرى أوفلاين :

تم الحفاظ على على ميزة توفير نسخة من حزمة الأوفيس تعمل عبر خاصية التخزين السحابي بحيث يتمكن المستخدم من إستخدام التخزين السحابي في تخزين وحفظ وإدارة ملفاته من برامج الأوفيس عليها ،كما وتوجد بطبيعة الحال نسخة أخرى أوفلاين لمن لا يرغب في إستخدام خاصية التخزين السحابي ويفضل الإحتفاظ بملفاته من برامج الأوفيس على حاسوبه الشخصية ،لذا فإن المستخدم يملك الخيار في إختيار أي نسخة يفضل حسب ميزة التخزين السحابي أو التخزين الشخصي على الكمبيوتر.

3-( توفر ميزة الوضع المظلم أو Dark Mode :

كما رأينا في العديد من التطبيقات التي نستخدمها بشكل يومي مثل تطبيقات التواصل الإجماعي كفيسبوك أو بينترست ،فإنه يمكننا تفعيل خاصية الزضع المظلم عليها بدل الوضع المضاء الذي يسبب مشاكل للعين خاصة إن كان يتم العمل في مكان مظلم ،فقد أصبحت هذه الخاصية متوفرة أخيرا على حزمة الأوفيس 2021 وأصبح بإمكان الجميع تفعيلها من الإعدادت بشكل عادي وسهل ،وقد لاقت هذه الميزة ترحيب الكثيرين وعلقوا عن الأمر بأنه إن كانت حقا نسخة الأوفيس 2021 تحتوي على خاصية الوضع المظلم فإنها ستكون نقطة قوة تحسب لصالح برامج الأوفيس بشكل خاص ولشركة مايكروسوفت بشكل عام.

4-( تغيير شكل أيقونات البرامج في أوفيس 2021 :

هذا الميزة ليست من الأمور التي تم التلميح عنها بل هي متوقعة جدا من شركة مايكروسوسفت خاصة وأننا كلنا رأينا شكل الواجهة الجديد لنظام ويندوز 11 لذا فإنه من البديهي جدا أن تقوم الشركة بنفس العمل على أيقونات وحتى واجهة برامج الأوفيس الجديدة 2021 ونعتقد بأن مظهر الأيقونات سيكون أكثر صفاءا وبجودة عالية بحيث أنها ستبدو بمظهر 3D أكثر مع ظل خفيف عليها لتبدو تصاميم البروز وكأنها حقيقية.

تعتبر برامج الأوفيس من البرامج المهمة التي يستخدمها أصحاب الأعمال ، وخبراء تكنولوجيا المعلومات في إنشاء قواعد البيانات ،  ويُعد في وقتنا هذا بالنسبة للشركات جزء مهم للغاية ؛ وذلك لأنه يقوم بتوفير القدرة للمستخدمين على تتبع المخزون ، والموارد المالية باستخدام برنامج الأكسل ، و دوال الأكسل التي تساعدهم في ذلك ، والقدرة أيضاً على عرض أفكارهم وشرحها في الاجتماعات من خلال ميكروسوفت باوربوينت ، والسماح للمستخدم بالاحتفاظ بقاعدة بيانات العملاء ، ومعلوماتهم باستخدام Microsoft Access .

  • تقوم برامج الأوفيس بتحسين اتصال الفريق من خلال التواصل ، والتعاون بشكل أكثر فعالية عن طريق استخدام أدوات مايكروسوفت ، سواء كان المستخدم يستخدم أوت لوك للبريد الإلكتروني ، أو برامج الوورد والبوربوينت ؛ فسوف تساعد سهولة الاتصال من خلال الأوفيس في تقليل الأخطاء ، وتحسين جودة الخدمة التي تقدمها لعملائك .
  • جميع برامج الأوفيس سهلة الاستخدام ، وكل مكون منها سهل الاستخدام ، ويتضمن ملفات مساعدة يسهل الوصول إليها ؛ فإذا واجهتك مشكلة في أي وقت ؛ فعليك الانتقال إلى علامة تبويب المساعدة ، وتكتب سؤالك ، ويمكنك أيضاً أن تصل إلى الدعم من خلال الإنترنت للبرامج التعليمية حول كيفية استكشاف المشكلات ، ومحاولة إصلاحها .
  • مايكروسوفت أوفيس تجعل شركتك أكثر إنتاجية ؛ حيث إنها تساعدك على أن تعمل بكفاءة أكبر حتى تصبح أكثر إنتاجية ، يمكنك أن تنجز جميع المهام الشاقة بسهولة ، ويسر من خلال ميكروسوفت أكسل .
  • العمل في الشركات ، والأعمال التجارية الآن يتطلب أن تكون خبيراً في برامج الأوفيس ، ويتم ذلك عن طريق التدريب المهني في إدارة الاعمال ، ويوجد العديد من الكورسات الأونلاين والدورات التدريبية ؛ لكي تصبح محترفاً في مجال الأعمال ، واستخدام برامج الأوفيس بسهولة لأن كل الشركات تستخدمها في الوقت الحاضر .

 

  • أصبحت  برامج الأوفيس مايكروسوفت من البرامج العالمية ، وهو الآن متوافقاً مع الأجهزة المحمولة ، ويقدم إصدارات مجانية للاستخدام من تطبيقات أوفيس للأجهزة المحمولة ، وتقوم مايكروسوفت بتشغيل أوفيس أون لاين ، ويعتبر إصدار مستند إلى الويب من تطبيقات أوفيس الأساسية .
  • أعلنت مايكروسوفت أن المستخدمين لها حول العالم 1.2 مليار مستخدم ، و60 مليون عميل تجاري نشط ؛ فقد أثبتت تلك الإحصائيات أن مايكروسوفت يمكن الوصول إليها من أي مكان في العالم .
  • الدعم عبر الإنترنت، حيث إنها تقدم دعماً لا يقدر بثمن لأي مستخدم يتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من برنامجهم ، وتعتبر من الطرق الحيوية لزيادة الإنتاج واستخدام المنتج .
  • سهلة الاستخدام ؛ فيمكن استخدام تطبيقات أوفيس للعمليات المعقدة استناداً إلى الطريقة التي تريد استخدامها بها ، ويمكن لأي شخص في أي عمر استخدام برامج الأوفيس بسهولة .
  • متعدد الأغراض، وذلك لوجود العديد من البرامج بها من أجل تحقيق أهدافك الشخصية والتجارية ؛ نظراً لأنه قادر على التكيف مع احتياجات المستخدم .

 وتتضمن مميزات كل من اوفيس 2021 ومايكروسوفت 365 الجديدة تصميما جديدا أفضل تقول مايكروسوفت أنه يساعد المستخدم على التركيز على أداء مهامه، مع ألوان أفضل وزوايا دائرية وعلامات تبويب محدثة  للتوافق مع تصميم ويندوز 11 الجديد، مع إمكانية تطبيق الوضع الفاتخ أو الداكن ومزامنته مع نفس الوضع الافتراضي في نظام ويندوز

كما تتضمن مميزات اوفيس 2021 أيضا التكامل مع خدمة مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams، وهو ما يتيح التواصل مع الآخرين للتعاون في أداء المهام ووضع الخطط، بما في ذلك الدردشة ومكالمات الفيديو وإنشاء استطلاعات الرأي والتصويت عليها وغيرها، وقالت مايكروسوفت إنه تطبيق Teams سيتوفر لمستخدمي اوفيس 2021 من خلال ويندوز 10 وأجهزة ماك أيضا.

وتتكامل برامج Office 2021 المكتبية مع خدمة التخزين السحابي وان درايف OneDrive، بحيث يمكن للمستخدم التعاون لحظيا مع الآخرين لتحرير المستندات وحفظها مباشرة عبر الإنترنت والوصول إليها من أي جهاز آخر في أي مكان، وتوفر مايكروسوفت 5 جيجابايت مجانيا لكل حساب مع إمكانية شراء المزيد من المساحة التخزينية.

وتدعم برامج اوفيس 2021 المختلفة العديد من المميزات الجديدة، مثل توفير مزايا داله xlookup ودعم المصفوفات المتغيرة ودالة LET لتعيين أسماء لنتائج الحسابات ودالة XMATCH التي تتيح البحث عن عنصر محدد في مصفوفة أو نطاق من الخلايا وتعيد الموضع النسبي للعنصر في برنامج إكسل، بالإضافة لدعم دعم تنسيق OpenDocument (ODF) 1.3 وتحسينات على الأداء، وتوفير مميزات جديدة لبرنامج باوربوينت PowerPoint منها تسجيل فيديو لعرض الشرائح وترتيب العناصر في الشرائح لتناسب برامج قراءة الشاشة

ويحصل برنامج إدارة البريد الإلكتروني اوتلوك في Office 2021 على مميزات تتيح إضافة تعليقات توضيحية إلى رسائل البريد الإلكتروني وترجمة الرسائل إلى أكثر من 70 لغة، بالإضافة لميزة البحث الفوري للحصول على النتائج لحظيا

 تحميل النسخ الرسمية مايكروسوفت اوفيس 2021 مجانا

تطبيقات Microsoft

:  Microsoft Word: يساعد المستخدمين في إنشاء مستندات نصية.  Microsoft Excel: إنشاء جداول بيانات / أرقام رقمية بسيطة إلى معقدة.

 Microsoft PowerPoint: تطبيق قائم بذاته لإنشاء عروض وسائط متعددة احترافية. 

 Microsoft Access: تطبيق لإدارة قاعدة البيانات.  

Microsoft Publisher: تطبيق تمهيدي لإنشاء ونشر المواد التسويقية.

 Microsoft OneNote: بديل للدفتر الورقي، لإنه يمكّن المستخدم من تنظيم ملاحظاته بدقة

. Microsoft info-path: يُستعمل لتطوير استمارات دخول البياناتِ أساسهاِ XML، استخدامه الأساسي لتحرير النماذج الممكن استخدامها مع الشير بوينت، أيضاً يمكن أن يقوم بعمل تدقيق للمعلومات المدخلة في بعض الحقول في النموذج، كما ويمكن أن يحتوي توقيع رقمي لكاتب النموذج. 

Microsoft outlook: منظّم معلومات شخصية من مايكروسوفت،َ واستخدامه الأساسي كبرنامج بريد إلكتروني بالاضافة إلى أنه يوجد فيه خدمات كالتقويم ودفتر عنوانين ودفتر ملاحظات. 

Microsoft Groove: يُستخدم للبحث عن جهات الاتصال. وحاليًا تسمح أداة البحث إمكانية كتابة عنوان البريد الإلكتروني أو الإسم الذي تبحث عنه ثم النقر فوق “بحث”. وسيقوم Groove بالبحث في كافة الدلائل المتاحة للعثور على نتيجة مطابقة للبيانات المدخلة. ويمكنك بشكل اختياري تمكين البحث في دليل Groove العام. لماذا يجب تعلم Microsoft office؟   تَعَلَّمَ Microsoft Office له فوائد كبيرة للعمل اليومي والإنتاجية والإمكانيات المهنية. ثم أنه لا غنى عن مهارات Microsoft Office في عدد كبير من الصناعات والمهن، كما تمنح أولئك الذين يمتلكونها ميزة في مكان العمل. أفضل قابلية للتوظيف: هذا يعني أن أولئك الذين لديهم مهارات متقدمة في Microsoft Office هم من المرشحين المحترمين للعمل.  زيادة الإنتاجية: من المحتمل وجود تطبيقات Microsoft Office تستخدمها يوميًا. تخيل مقدار الوقت والطاقة اللذين يمكنك حفظهما بتنسيق المستندات في Word، أوالعمل باستخدام البيانات في Excel، خصوصاًكنت تعرف الاختصارات والنصائح الصحيحة للوصول إلى هناك بشكل أسرع. التوافق العالمي مع أكثر من 1.2 مليار مستخدم لـ Office على مستوى العالم، يتم استخدام Microsoft Office من قبل الشركات والمؤسسات التعليمية في جميع دول  العالم. ويمنحك تعلم Microsoft Office مهارات قابلة للتحويل يمكنك استخدامها في أي مكان طوال حياتك المهنية.  فوائد استخدام برامج مايكروسوفت أوفيس: تخزين المستندات والقدرة على الرجوع إليها في أي وقت بدلًا من استخدام الطرق التقليدية الورقية. توفير مساحة في المكتب بدلّا من وجود رفوف عديدة وسجلات ورقية تكون سجلات إلكترونية. (حتى مع استخدام التكنولوجيا من غير الممكن التخلي عن الوثائق الورقية ففي البلدان المتقدمة ترى مستودعات خاصة للوثائق بدلاً من تواجدها في مكاتب الموظفين وعليها عمال مهرة). عمل التحاليل اللازمة لاتخاذ القرار بسرعة بدلًا من أخذ وقت طويل في تجميع وتحليل البيانات بشكل يدوي، من خلال إدخال البيانات للبرنامج وبكبسة زر يتم تحليل هذه البيانات. إدارة قواعد البيانات بسهولة من خلال الأكسس (Access). إدارة الحسابات بسهولة من خلال الإكسل. يمكن عمل مواقع ويب دون الحاجة لمبرمج مختص من خلال برنامج فرونت بيج. تسهيل عمليات التسويق والإعلان من خلال الببليشر. أهمية برامج Microsoft للطلاب:

أصبح اليوم بمقدور الملايين من الطلاب والمدرسين في جميع دول العالم الاستفادة من خدمات شركة مايكروسوفت مجاناً

حيث أعلنت الشركة على موقعها الرسمي عن توفيرها خدمة لكافة الطلاب والمدرسين الذين يقيمون خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يُمكنهم الحصول على رخصة مجانية لاستعمال حزمة ” أوفيس ” Office المكتبية ومنتجاتها المختلفة من برامج مثل: word و excel و power-point بالإضافة أيضًا إلى مساحة تخزين مجانية على خدمة ” ون درايف ” السحابية تصل إلى 1 تيرابايت. يستطيع الطلاب والمدرسون الاستفادة من هذه الخدمة مباشرة عبر الإنترنت أو تحميلها على أجهزتهم، وما على الراغبين في الاستفادة سوى التسجيل في خدمة أوفيس 365 للتعليم Office 365 Education، حيث يحتاج الطلاب للقيام بذلك إلى بريد إلكتروني مرتبط بالمؤسسة التعليمية التابعين لها. يستطيعون بعد ذلك طلابًا ومدرسين تنزيلها وتثبيتها على أجهزة ماك أو تلك العاملة بنظام ويندوز، إضافة إلى أجهزة نقالة سواء كانت هواتف ذكية أو حواسيب لوحية، كما بقيت الإشارة إلى أن هذه الخدمة ستدعم اللغة العربية بشكل كامل.

لتحميل النسخة العربية إضغط هنا

لتحميل مايكروسوفت بروجيكت إضغط هنا

لتحميل برنامج الفيزيو إضغط هنا 

لتحميل النسخة الانجليزية إضغط هنا

النسخه الانجليزيه
Office pro plus 2021


Ms Project Pro

Visio Pro

النسخه الفرنسيه
Office pro plus 2021


MS Project Pro

Visio pro


التفعيل
Password: 2021









تحميل النسخ الرسمية مايكروسوفت اوفيس 2021 مجانا

عرفنا في المقال ده

تحميل مايكروسوفت اوفيس 2010 مجانا و تحميل مايكروسوفت اوفيس 2021 مجانا و تحميل اوفيس 2020 عربي كامل مع الكراك و تحميل مايكروسوفت اوفيس مجانا و تحميل اوفيس 365 كامل مجانا

لو عايز تعرف أكتر عن أفضل مواقع تصحيح الأخطاء اللغوية بالعربي والانجليزي إضغط هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -