القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إضافة الشرائح إلي الجدوال المحورية

              كيفية إضافة الشرائح إلي الجداول المحورية

تعتبر الشرائح من اهم الاستخدمات الخاصة ببرنامج الاكسيل حيث تسهل الكثير من الأمور ، الشرائح تجعل من السهل تغيير وجات نظركم داخل جدول محوري مع قائمه قابله للنقر. في هذا البرنامج التعليمي ، وتعلم كيفيه أضافه الشرائح بسرعة إلى الجداول المحورية في أكسل لتحسين التحكم في وجات النظر الخاصة بك جدول البيانات الفريدة.

سنتعلم فى هذا المقال كيفية عمل شرائح الى جداول بيفوت

1. إضافة "القطاعة الأولى الخاصة بك" إلى جدول محوري Excel الخاص بك

أعمل في جدول محوري هنا وسأضيف قطعتي الأولى. مع تحديد pivot table ، ابحث عن علامة التبويب Analyze وانقر على Insert Slicer. ستعرض القائمة التي تنبثق كل عمود من البيانات في جدول البيانات.

 

2. تصفية عرض البيانات الخاصة بك بناء على اختياراتك

دعونا تحقق من مربع في اثنين من المجالات لإنشاء تقطيع منهم. سأضغط على OK الآن. الآن يمكنك رؤية هذه المربعات التي قمنا بتدقيقها في هذه النوافذ الخاصة بهم. عندما أنقر على أحد الخيارات في هذه النوافذ ، فإنه يقوم بتصفية البيانات داخل الجدول المحوري الخاص بي إلى التحديد الخاص بي.

 


3. كومة القواطع الخاصة بك لتضييق المنظر الخاص بك

لذلك إذا قمت بالنقر فوق عميل واحد فقط على سبيل المثال ، يتم تحديث جدول pivot لمطابقته. يمكنني تحسين اختياراتي في المربع الآخر من خلال النقر على أحد هذه الخيارات.

تجمّع القاطرات بحيث يضيق كل مربع نختاره البيانات بشكل أكبر. يمكنني أيضًا إجراء تحديدات متعددة على بياناتي من خلال التحكم في لوحة المفاتيح والنقر على خيار آخر داخل النافذة.

 



قم بتخصيص اختيارات Excel Pivot Table Slicer للحصول على طرق عرض أكثر تحديدًا لبياناتك.

الانتهاء!

لاحظ أنه عندما نقوم بذلك ، فإنه يضيف إلى اختيار البيانات داخل الجدول المحوري. تعد أدوات تقطيع الجدول المحوري هي أسهل طريقة لشق بياناتك ونردها بنقرات قليلة.

يمكنك التعلم ايضًا من خلال مشاهدة الفيديو من هنا

اقرأ ايضًا كرس اكسيل كامل بالماتريال للموارد البشرية من هنا

تعليقات