القائمة الرئيسية

الصفحات

 كورسات مجانية لتعلم اللغة الألمانية 


كورسات مجانية لتعلم اللغة الألمانية 

هنعرف في المقال ده

كتاب تعلم اللغة الالمانية و تعلم اللغة الألمانية مجانًا وتعلم اللغة الألمانية بالصوت و تعلم اللغة الألمانية بالعربي وكورس معهد جوته كامل لتعليم اللغة الألمانية مجانًا و تعلم اللغة الالمانية الحروف

كورسات مجانية لتعلم اللغة الألمانية 

أهمية تعلم اللغة الألمانية

عند التفكير في تعلم لغة جديدة، قد تسأل نفسك عما إذا كان تعلمها يستحق بالفعل الوقت والجهد، فعلى المستوى العالمي تستخدم اللغة الألمانية من قبل عدد قليل نسبيا من الناس.
ومع ذلك، هناك أسباب وجيهة وراء كون هذه اللغة استثمارًا جيدًا، ليس فقط من وجهة نظر لغوية، ولكن أيضا من حيث الفرص الاقتصادية وإمكانيات التواصل والمكاسب الثقافية، الألمانية هي خيار جدير بالاهتمام.
لذا سواء كنت لا تزال في طور المحاولة في التعرف على اللغة أو إذا كنت بالفعل طالبًا ألمانيًا وتبحث عن الطمأنينة أنك لا تهدر وقتك، تابع القراءة لمعرفة السبب في أن تعلم اللغة الألمانية فكرة جيدة.
أهمية اللغة الالمانية
ليست بتلك الصعوبة التي يراج عنها
دعونا نبدأ بالكشف عن أسطورة أن اللغة الألمانية صعبة، على الرغم من كل النكات التي يتم تداولها عن كونها لغة مستحيلة، ففي الواقع إذا كنت متكلماً بالإنجليزية، أنت بالفعل قادر على تعلمها ولديك امتياز. 
 
وهذا لأن الألمانية والانجليزية تتشاركان في نفس الجذر الجرماني، وبالتالي، هناك عدة آلاف من الكلمات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا باسم "cognates"، على سبيل المثال، الذقن يصبح Kinn باللغة الألمانية، الماء يصبح Wasser ويتحول الأب إلى Vater. 
علاوة على ذلك، وعلى عكس الصينية، اليابانية، الكورية، الروسية، أو العربية، لا توجد أبجدية جديدة للتعلم، فقط بضع حروف لإضافتها. 
الألمانية هي لغة المخترعين  والمبتكرين
يقال إن ألمانيا بلد الشعراء والمفكرين، ونسبة كبيرة من الإنجازات الأكثر إثارة للإعجاب في العالم هي باللغة الألمانية.
وقد ذهبت أكثر من مائة جائزة نوبل إلى الألمان  لإنجازاتهم الرائعة في الفيزياء والطب والكيمياء والأدب وغيرها من المجالات، وهذا دون أن نحتسب معها الجوائز الممنوحة للناس من الدولتين الرئيسيتين الناطقتين بالألمانية وهما النمسا وسويسرا. 
إذا كنت تبحث عن إضافة جائزة نوبل إلى سيرتك الذاتية، فإن تعلم اللغة الألمانية قد لا تكون نقطة سيئة للبدء. ربما لديك أهداف أقل قليلاً، وتتطلع فقط إلى استيعاب بعض هذه العبقرية عن طريق قراءة المنشورات الشهيرة بلغتها الأم.
الألمانية هي لغة مهمة في الأوساط الأكاديمية
مع هذا العدد الكبير من العلماء الحائزين على جوائز من بلدهم الأصلي، قد لا يكون من المفاجئ أن تكون اللغة الألمانية في غاية الأهمية في المجتمع الأكاديمي، في الواقع، هي تحتل المرتبة الثانية باعتبارها اللغة العلمية الأكثر استخداما.
أحد أسباب ذلك هو أن سوق الكتاب الألماني هو ثالث أكبر سوق في العالم، مباشرة بعد السوق الصيني والإنجليزي، ونظرًا لأن النسبة المئوية لهذه الكتب التي يتم ترجمتها إلى لغات أخرى محدودة إلى حد ما، فإن  تعام ومعرفة اللغة الألمانية سيمنحك إمكانية الوصول إليها.
الألمانية هي بوابة لتعليم عالي المستوى
أحد الأسباب التي جعلت ألمانيا تتمتع بمكانة عالية في المجتمع العلمي هو حقيقة أن جامعات ألمانيا تتمتع بسمعة دولية ممتازة، في عام 2011 كانت البلاد رابع أكثر الوجهات شعبية للطلاب من الخارج حيث التحق بها أكثر من ربع مليون أجنبي في المدارس الألمانية.
والأكثر من ذلك هو أن النظام الألماني للتعليم العالي يضم عددا من الجامعات ذات رسوم دراسية منخفضة للغاية أو غير موجودة، لا عجب أن العلماء والباحثين يتدفقون هناك! تعلم اللغة الألمانية للإدخار على ديون الطلاب يبدو وكأنه خطوة جيدة للاستثمار.
ألمانيا هي قوة اقتصادية
إن اللغة الألمانية ليست فقط خيارًا مثيرًا للاهتمام بالنسبة للأكاديميين، ولكن أيضًا في عالم الأعمال يجب أن يفكروا في استخدام اللغة الألمانية، ألمانيا هي أكبر اقتصاد داخل الاتحاد الأوروبي ورابع أكبر اقتصاد في العالم، فهي موطن للعديد من الشركات الدولية وعلى الخط الأمامي للتقنيات الجديدة.
في حين أن نظام التعليم المدرسي في ألمانيا يتم إعداده بطريقة يعرف كل مواطن ألماني على الأقل بعض اللغة الإنجليزية، فإن التواصل مع شخص ما بلغته الأصلية هو علامة على حسن النية التي تحظى بالتقدير في كل مكان، إن معرفة لغة شركاء أعمالك الألمان يمكن أن تحسن بشكل كبير من فرصك في التواصل الفعال والعلاقات المهنية الناجحة.
الشركات الألمانية هي الشركات الرائدة في السوق العالمية
ألمانيا هي موطن لعدد كبير من الشركات الاقتصادية العالمية، تعتبر سيمنز وفولكس واجن وأديداس ولوفتهانزا علامات تجارية وشركات عالمية معروفة. كما تستضيف البلاد بعض أكبر المعارض التجارية الدولية بما في ذلك معرض CeBIT، أكبر معرض في العالم لتكنولوجيا المعلومات، وكذلك معرض IFA التجاري للإلكترونيات الاستهلاكية.
في الوقت نفسه تتحول العاصمة الألمانية برلين إلى مركز للشركات الناشئة المبتكرة، يذهب البعض إلى حد وصفه "وادي السيليكون في أوروبا"، ونتيجة لذلك، فإن معرفة اللغة الألمانية لديها القدرة على تعزيز فرصك المهنية إلى حد كبير.
الألمانية هي اللغة الأم الأكثر انتشارًا في أوروبا
الإنجليزية والفرنسية والألمانية هي لغات العمل الرسمية الثلاث في الاتحاد الأوروبي، بالأرقام المطلقة ، الألمانية هي ثاني أكثر اللغات استعمالا في قارة أوروبا، ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بالمتحدثين الأصليين، فإن اللغة الألمانية هي رقم واحد.
لعدة قرون، كانت اللغة بمثابة لغة مشتركة (لغة مشتركة توحد الشعوب المختلفة) في أجزاء كبيرة من القارة الأوروبية، وهي لا تزال تخدم هذا الغرض كلغة ثانية مهمة في وسط وشرق أوروبا، في العالم الناطق بالإنجليزية، الألمانية هي أيضا ثالث لغة أجنبية تدرس. بالإضافة إلى أنها تأتي في المركز العاشر كواحدة من اللغات الرئيسية في العالم. 
معرفة اللغة الألمانية يمنحك ما يقرب من 100 مليون شخص إضافي للتحدث معه. 
نصائح تعلم اللغة الالمانية
قم بإنشاء Mini-Germany في منزلك
لست بحاجة إلى العيش في ألمانيا لتعلم نفسك اللغة الألمانية، هناك العديد من الطرق لإغراق نفسك في اللغة الألمانية أينما كنت، في ما يلي بعض من أفضل الطرق لإحضار ألمانيا إلى بلدتك:
جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك متعدد اللغات، لماذا لا تحول جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى نظام ألماني فقط؟
ابحث عن المتحدثين الألمان في مدينتك، صدق أو لا تصدق، هناك العديد من المجتمعات التي فيها متحدثين بالألمانية حول العالم، قد تكون بالقرب من أحد ولا تدرك ذلك!
مشاهدة التلفزيون والأفلام الألمانية، اجبر نفسك على التركيز من خلال المشاهدة دون ترجمة.
التركيز على دراستك مع تقنية بومودور، تسمح لك هذه التقنية بتقسيم جلسات الدراسة إلى أجزاء صغيرة من الوقت مما يؤدي إلى تحسين التركيز وتجربة تعلم أكثر فاعلية.
ابحث عن المتحدثين الأصليين وتحدث من اليوم الأول.
لتحسين اللغة الألمانية بسرعة، يجب أن تتحدث من أول يوم تبدأ فيه بتعلم اللغة الألمانية، تطبيق ما تم تعلمه بالكلام هو الطريقة الأسرع والأكثر فعالية لتعلم اللغة الألمانية - خاصة إذا كنت تتحدث مع الناطقين باللغة الألمانية.
 
آفاق تعلم اللغة الألمانية
هناك طلب متزايد في السوق للطلاب الذين لديهم معرفة عملية بالألمانية، مع الشركات المتعددة الجنسيات التي تقوم بعمليات في المنطقة، فإن متطلبات المهنيين ذوي المعرفة باللغات الأجنبية آخذة في الازدياد. 
ألمانيا هي موطن للعديد من الشركات العالمية مثل دايملر كرايزر وسيمنز وبوش و SAP، الشركات الألمانية هي من بين أكبر المصدرين في العالم. 
إذا كنت تملك أي درجة أخرى بصرف النظر عن الدبلوم في اللغة الألمانية، يمكنك البحث عن فرص عمل مع الشركات الألمانية. 
يمكنك استكشاف فرص عمل مثل Advertising Advertisingwriter ، مدير الإعلانات، مُعلم ثنائي اللغة، مترجم فوري للمحكمة، محرر، مدير فندق دولي ، مستشار دولي، مترجم فوري، صحفي، موظف استقبال متعدد اللغات، مدير شؤون العاملين بالخارج.
آفاق العمل تختلف من مهام السكرتارية والتنفيذية والعلاقات العامة فضلا عن وظائف الترجمة التحريرية والفورية. 
فرص العمل الأخرى لأخصائي اللغة هي قطاع السفر والسياحة، قطاع الفنادق والمعارض ومكاتب شركات الطيران ووكالات التصدير ومحطات الإذاعة والمنظمات التجارية والتدريس.

نذكر لكم عشرة أسباب تبين أهمية البدء فورا في تعلم اللغة الألمانية.

1- النجاح المهني
كثير من الشركات الألمانية لها فروع في مختلف أنحاء العالم. إتقان اللغة الألمانية يعتبر من العوامل المهمة من أجل الحصول على فرصة عمل في إحدى الشركات الألمانية العاملة في بلادكم.

2- الدراسة
العلوم الهندسية والطب والفلسفة – ألمانيا من البلاد المفضلة للدراسة في مختلف التخصصات، وتحظى شهادات التخرج من الجامعات الألمانية بسمعة عالمية ممتازة.

3- البحث العلمي
تريد أن تصبح متخصصا في الفيزياء الكمية، أو في بيولوجيا البحار؟ الألمانية هي ثاني أهم لغة في المجالات العلمية على المستوى العالمي. وتعتبر معرفة شيء من اللغة الألمانية من المزايا الإيجابية في العديد من مجالات البحث العلمي.

4- العمل في ألمانيا
شروط العمل الجيدة وقوة ألمانيا الاقتصادية تجتذبان العمالة المؤهلة والمتخصصة من شتى أنحاء العالم. ألمانيا تعتبر بعد الولايات المتحدة ثاني بلد في العالم من حيث الإقبال على العمل فيه.

5- التفاهم
100 مليون إنسان في النمسا وسويسرا وألمانيا يتحدثون الألمانية كلغة أم. بهذا تكون الألمانية أكثر اللغات الأم تداولا في أوروبا، كما تنتمي إلى أكثر عشر لغات متداولة في العالم.

6- قراءة الأدب العالمي بلغته الأصلية
ألمانيا هي بلد الشعراء والمفكرين. من يعشق الأدب العالمي، لابد أنه يتوق إلى قراءة مسرحية "فاوست" للشاعر الشهير غوتة بلغتها الأصلية.

7- تجاوز الأحكام المسبقة
هل تعتقد أن الألمانية لغة غير شاعرية؟ ما عليك إذا سوى أن تسمع قصيدة ألمانية من الشعر التقليدي.

8- التعرف إلى الأمور المشتركة
ليست الألمانية بالصعوبة التي تظن. كثير من الكلمات الألمانية تشبه نظيراتها من الإنكليزية، أو مشتقة من لغة أخرى: روضة أطفال = "Kindergarten"، أصبع = "Finger"، منزل = "Haus"، حقيبة ظهر = "Rucksack"، أزرق = "blau"، عاصف = "windig".

9- فهم اللهجات الألمانية
الألمانية لا تعرف الملل: من لهجات بافاريا إلى هيسن وصولا إلى برلين – يوجد في الألمانية العديد من اللهجات. من يحب أن يتعلم اللغات يمكنه بعد انتهاء دورة تعلم الألمانية الاستمرار في تعلم اللهجات والتدرب عليها.

10- تعلم لغات أخرى
تعلم واحدة، تعرفها جميعا. تعتبر اللغة الألمانية أساسا مساعدا في تعلم اللغات الجرمانية الأخرى بسهولة. الهولندية على سبيل المثال، أو حتى الأفريقية "أفريكان" يمكن استنباطها من الألمانية.

كورسات مجانية لتعلم اللغة الألمانية 

ودلوقتي اتفضلوا دي مجموعة كورسات لغة المانية لطلاب السن أو اداب المانى أو اى شخص مهتم باللغة الالمانية 💙

 
🔽- تعلم اللغة الالمانية - المستوي الأول A1 
http://bit.ly/3qHjpqf
🔽-  قائمة دروس اللغة الألمانية B2 
http://bit.ly/36690wp
🔽-  قائمة دروس اللغة الألمانية A2
http://bit.ly/3iD2zGn
🔽- سلسلةإزايتقول_بالالماني
http://bit.ly/3o4pcod
🔽-  قائمة دروس اللغة الألمانيةB1
http://bit.ly/3pda0GK
🔽-كبسولات اللغة الألمانية | Kapsel
http://bit.ly/3o6kCWf
🔽- قائمة دروس اللغة الألمانية A1 
http://bit.ly/396l42A
🔽- النطق الصحيح للغة الألمانية 
http://bit.ly/367eJCi
🔽- تعليم اللغة الألمانية و القواعد - Deutsch lernen 
http://bit.ly/2M9Fdfb
🔽- ملف كامل لكل كورسات اللغة الالمانية pdf 
http://bit.ly/3p8WtQn
🔽- تلخيص
 a1 https://drive.google.com/file/d/1-mJCynnp0ZS7e1-rfEHpV_dvHnFCgXV5/view?fbclid=IwAR1PingHoDlBpu6jkmXX50DZEfAbLSt26WWaNSzi9Az4dqdtI8bsuQURXyc
🔽- كورس تعلم اللغة الألمانية من الصفر
 http://bit.ly/3nnsxOO
🔽- كورس Lingoni German 
 http://bit.ly/2JSlHTL 
- كتب المانية 
1. A1 Begegnungen 
http://bit.ly/2Y16x1Q
2. A2 Begegnungen
http://bit.ly/2Y1temG
3. A-Grammatik
http://bit.ly/394u6gx
4. Hueber A1-B1
http://bit.ly/3ofpxVe
5. Hueber em
http://bit.ly/3c23oXH
6. Hueber Bilderwörterbuch
http://bit.ly/3bZOelW


كورسات مجانية لتعلم اللغة الألمانية 

عرفنا في المقال ده

كتاب تعلم اللغة الالمانية و تعلم اللغة الألمانية مجانًا وتعلم اللغة الألمانية بالصوت و تعلم اللغة الألمانية بالعربي وكورس معهد جوته كامل لتعليم اللغة الألمانية مجانًا و تعلم اللغة الالمانية الحروف

لو عايز تعرف أكتر عن ازاي تخلي الاكسيل يتكلم ويقرأ الداتا اضغط هنا 


تعليقات