قد يعجبك

اظهار شاشة التقويم في الاكسل

 اظهار شاشة التقويم في الاكسل


اظهار شاشة التقويم في الاكسل


هنتعلم في المقال ده

إدراج التاريخ في Excel وقائمة منسدلة للتاريخ وكيفية إنشاء تقويم شهري في Excel وإنشاء تقويم هجري وكيفية عمل تقويم calendar وأيقونة تاريخ الميلاد والتقويم الديناميكي


اظهار شاشة التقويم في الاكسل

كيفية إنشاء تقويم في برنامج الاكسيل

يمكنك استخدام برنامج إكسل لإنشاء وإدارة ملف تقويم، وذلك على الرغم من أن البرنامج لا يشتهر بالأساس بإمكانية إعداد التقويمات. هناك عدة قوالب متاحة للتقويمات يمكن تخصيصها حسب رغبتك ويكون ذلك أسرع بكثير من محاولة تنسيق التقويم بنفسك من البداية، كما يمكنك استيراد أحداث التقويم من ورقة عمل إلى تقويم أوتلوك.

استخدام قالب إكسل

أنشئ مستند إكسل جديد. ستظهر لك مجموعة من القوالب المختلفة للاختيار منها عند النقر على لسان التبويب "ملف" أو زر أوفس واختيار "جديد".
هناك إصدارات معيّنة من إكسل، مثل: إكسل 2011 لنظام التشغيل ماكنتوش، تحتاج فيها لتحديد "جديد من قالب" من القائمة ملف عوضًا عن الخيار "جديد".
يؤدي إنشاء تقويم من قالب إلى السماح لك بإنشاء تقويم فارغ يمكن ملئه بأحداث مختلفة، إلا أنه لن يحوّل أي من بياناتك إلى صيغة تقويم. إن كنت ترغب بتحويل قائمة بيانات إكسل إلى تقويم أوتلوك، انتقل إلى القسم التالي.

بحث عن قوالب تقويم. قد تجد قسم "تقويمات" أو أن تكتب "تقويم" في حقل البحث اعتمادًا على إصدار أوفس المستخدم كما تحتوي بعض إصدارات إكسل على قوالب تقويمات في الصفحة الرئيسية. يمكنك استخدام هذه الخيارات إن كانت تلبي احتياجاتك كما يمكنك البحث عن كل قوالب التقويمات المختلفة المتاحة على شبكة الإنترنت.[١]
يمكنك زيادة تفصيل بحثك اعتمادًا على احتياجاتك. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن "تقويم أكاديمي" إن كنت ترغب بإنشاء تقويم أكاديمي.


اضبط القالب على التواريخ الصحيحة. يظهر لك التقويم الجديد الفارغ بعد تحميل القالب وسيكون التاريخ غير صحيح على الأرجح، إلا إنه من الممكن تغيير ذلك عادة من خلال القائمة التي تظهر عند اختيار تاريخ.
تختلف العملية قليلًا اعتمادًا على القالب المستخدم. يمكنك عادة اختيار السنة المعروضة أو الشهر المعروض ثم النقر على الزر ▼ الذي يظهر إلى جوار الخيار ليؤدي ذلك إلى عرض خيارات يمكن الاختيار منها وليُضبط التقويم بعدها تلقائيًا.
يمكنك عادة ضبط اليوم الذي يبدأ منه الأسبوع عن طريق تحديد اليوم واختيار يوم جديد.


تفقّد وجود أي نصائح. تحتوي الكثير من القوالب على صندوق نص يعرض لك مجموعة نصائح تعلمك كيفية تغيير التواريخ أو الإعدادات الأخرى في قالب التقويم. يمكنك كذلك حذف صناديق النصائح تلك إن لم تكن ترغب بظهورها على التقويم المطبوع.


عدّل أي تأثيرات بصرية ترغب بتغييرها. يمكنك تعديل مظهر أي عنصر عن طريق تحديده وتطبيق التعديلات عليه من خلال لسان التبويب الرئيسي. يمكنك تغيير نوع ولون وحجم الخط بنفس الطريقة التي تعدل بها أي عنصر في برنامج إكسل.


أدخل أحداثك. بعد ضبط التقويم بشكل صحيح، يمكنك البدء بإدخال الأحداث والمعلومات فيه. اختر الخلية التي ترغب بإضافة الحدث فيها وابدأ بالكتابة. يمكنك إيجاد طريقة أو أخرى باستخدام المسافات في حالة كنت ترغب بإضافة أكثر من حدث في يوم/ خلية واحدة.


استيراد قائمة إكسل إلى تقويم أوتلوك


أنشئ جدول بيانات في إكسل. يمكنك استيراد البيانات من إكسل إلى تقويم أوتلوك. يُسهل ذلك من استيراد الأشياء مثل جداول العمل كثيرًا.



أضِف الترويسات المناسبة إلى جدول البيانات. تزيد سهولة استيراد قائمتك إلى أوتلوك إن كان جدول البيانات منسّق بالترويسات الصحيحة. أدخل الترويسات التالية في الصف الأول:
الموضوع
تاريخ البدء
وقت البدء
تاريخ الانتهاء
وقت الانتهاء
الوصف
الموقع

أدخل كل مُدخل تقويمي في صف جديد. حقل "الموضوع" هو اسم الحدث على النحو الذي يظهر به في تقويمك. لا حاجة لإدخال بيانات في كل حقل، ولكنك ستحتاج إلى "تاريخ البدء" و"الموضوع" على الأقل.
احرص على إدخال التاريخ بصيغة يوم/ شهر/ سنة أو شهر/ يوم/ سنة حتى يتمكن أوتلوك من التعرف عليه.
يمكنك جعل الحدث يغطي عدة أيام عن طريق استخدام حقول "تاريخ البدء" و"تاريخ الانتهاء".

افتح قائمة "حفظ باسم". بعد الانتهاء من إضافة الأحداث إلى قائمتك، يمكنك أن تحفظ نسخة منها بصيغة يمكن قراءتها بواسطة أوتلوك.

اختر صيغة "CSV (Comma delimited)" من قائمة نوع الملف. هذه الصيغة عبارة عن صيغة بيانات تفصل بينها فواصل يمكن قراءتها في العديد من البرامج المختلفة، بما في ذلك أوتلوك.

احفظ الملف. اختر اسمًا للقائمة واحفظها بصيغة CSV وانقر على خيار الموافقة عندما يطلب منك إكسل تأكيد رغبتك بالاستمرار.

افتح تقويم أوتلوك. يأتي برنامج أوتلوك مع حزمة أوفس وستجد أن البرنامج مثبت بالفعل إن كنت تمتلك برنامج إكسل. بعد فتح برنامج أوتلوك، انقر على زر التقويم الموجود أسفل الجهة اليسرى لعرض تقويمك.

انقر على لسان التبويب "ملف" ثم اختر "فتح وتصدير". تظهر لك عدة خيارات للتعامل مع بيانات أوتلوك.

اختر "استيراد/ تصدير". يؤدي ذلك إلى فتح نافذة جديدة لاستيراد وتصدير البيانات من وإلى أوتلوك.

اختر "استيراد من ملف أو برنامج آخر" ثم "قيم تفصلها فواصل". سيُطلب منك اختيار ملف ترغب بتحميل البيانات منه.

انقر على الخيار "تصفح" وابحث عن ملف CSV الذي أنشأته في برنامج إكسل. يفترض أن تتمكن عادة من إيجاد الملف في مجلد المستندات إن لم تغيّر مكان الحفظ الافتراضي في إكسل.

تأكد من أن "التقويم" محدد في مجلد الوجهة. يفترض أن يكون التقويم محدد حيث أنك في عرض التقويم بداخل أوتلوك.

انقر على الزر "إنهاء" لاستيراد الملف. سيتم معالجة القائمة وإضافة الأحداث إلى تقويم أوتلوك ويمكنك إيجاد أحداثك في الأماكن الصحيحة لتكون الأوقات مضبوطة وفقًا لقائمتك. سيظهر الوصف الذي كتبته بعد تحديد حدث إن كنت قد كتبت وصفًا في المقام الأول


اظهار شاشة التقويم في الاكسل

 ودلوقتي اتفضلوا ده فيديو شرح اظهار شاشة التقويم في الاكسل

اظهار شاشة التقويم في الاكسل

اتعلمنا في المقال ده

إدراج التاريخ في Excel وقائمة منسدلة للتاريخ وكيفية إنشاء تقويم شهري في Excel وإنشاء تقويم هجري وكيفية عمل تقويم calendar وأيقونة تاريخ الميلاد والتقويم الديناميكي

لو عايز تعرف أكتر عن دالة HLookup  إضغط هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -