قد يعجبك

اهم 18 محرك بحث هتحتاجه في ابحاثك

              اهم 18 محرك بحث هتحتاجه في ابحاثك

اهم 18 محرك بحث هتحتاجه في ابحاثك

دلوقتي معادنا مع أهم محركات البحث العلمية لمساعدتك في البحث عن المقالات والمجلات الأكاديمية والكتب اللي محتاجها بكل سهولة لإن المواقع دي بتمثل قواعد بيانات الكترونية ضخمة تحتوي على كتير من الابحاث العلمية والمقالات. 

موقع عمل بحث
مواقع موثوقة للبحث العلمي العربية
مواقع البحث العلمي العربية
موقع الأبحاث العلمية المصرية
مواقع بحوث وتقارير
موقع بحوث الطلبة
موقع البحث العلمي للطلاب
موقع للبحوث العلمية

1- findphd 

مواقع للبحث عن رسائل الماجيستير والدكتوراة تقدر تشوفه من هنا http://www.findaphd.com/ 

2- Google Scholar

ده الباحث العلمي من جوجل بيتيح لك البحث عن النص الكامل للمؤلفات الأكاديمية في الكثير من المجالات والتخصصات. وبيتيح لك مجموعة ضخمة من المجلات الأكاديمية والابحاث و الكتب.

 تقدر توصله من هنا http://scholar.google.com/ 

3- ERIC.ed.gov/ 

يعتبر الموقع ده واحد من أكبر المكتبات الرقمية للمؤلفات الأكاديمية والتعليمية، وبيحاول دعم استخدام الابحاث العلمية من خلال إتاحته الوصول المباشر لكل المصادر العلمية والابحاث الأكاديمية التي يحتويها.

4- Academia.edu 

منبر للأكاديميين يمكنهم من خلاله متابعة وتبادل الابحاث والأوراق العلمية، ويستخدم الموقع حاليا أكثر من مليون مستخدم مسجّل يستمتعون بتبادل البحوث في أي مجال ويتشاركون مع غيرهم في كل جديد يخص الابحاث والمجلات الأكاديمية.

5-Microsoft Academic Search

شبيه بالباحث العلمي من جوجل لانه بيتيح لك إمكانية استكشاف المعلومات حول الأبحاث الأكاديمية والمؤلفات والكتب والمجلات العلمية والمؤتمرات. وبيغطي أكثر من 38 مليون منشور علمي لأكثر من 19 مليون مؤلف في كتير من المجالات والتخصصات كما يتم تحديث كل المحتويات أسبوعيا.

تقدر تشوفه من هنا http://academic.research.microsoft.com/ 

6-Scirusis⁦.⁩com

دي أداة للبحث العلمي توفر أكثر من 460 مليون مادة علمية مفهرسة حسب آخر إحصائيات تم نشرها. بالإضافة الى قدرتك على استكشاف محتويات المجلات العلمية في الموقع ده و يمكنك أيضا استكشاف الصفحات الرئيسية الخاصة بالعلماء وبراءات الاختراع والمعلومات الخاصة بالمواقع الالكترونية.

7- JSTOR.org

نظام الكتروني لأرشفة المجلات الأكاديمية، يوفر لأعضائه إمكانية البحث عن النص الكامل للعديد من المجلات العلمية والأكاديمية المعروفة. لديه 7000 عضو من المؤسسات في 159 دولة.

8- Mendeley.com 

دي أداة مجانية لإدارة المصادر العلمية كما يعتبر موقعا للتواصل الاجتماعي الأكاديمي، يتيح لك تنظيم بحوثك والتعاون مع الآخرين ومتابعة آخر الأبحاث.

9 - Questia.com 

مكتبة الكترونية تتيح لك الوصول إلى الكتب والمجلات والمقالات و الموسوعات، توفر لك إمكانية البحث في أكثر من 6 ملايين من الكتب والمقالات.

10- WorldCat.org 

كتالوج عالمي يمكنك من البحث في أكثر من 1.5 بليون عنصر تشمل الكتب وأقراص الفيديو الرقمية “DVDs” والأقراص المدمجة “CDs” و المقالات وغيرها الكثير.

11 - IngentaConnect.com 

يوفر لك مقالات الكترونية من أكثر من 30000 منشور، ملخّص المقالات متاح للجميع إلا أن النص الكامل متاح فقط عبر الاشتراك أو الدفع لكل مقال ترغب بعرض النص الكامل منه.

12- Agricola.nal.usda.gov/ 

قاعدة بيانات تختص بالمؤلفات الزراعية، تشمل مجموعة واسعة من المؤلفات في مجال الزراعة وغيرها من العلوم القريبة منها مثل علوم الحيوان والعلوم البيطرية وعلوم الحشرات والنباتات والغابات وغيرها الكثير.

13- JournalTOCs.hw.ac.uk 

يوفّر لك مجموعة كبيرة ومجانية من المحتويات والمنشورات العلمية تمكنك من البحث عن أحدث المقالات العلمية.

14- AcademicJournals.org 

توفر لك إمكانية الوصول إلى البحوث العلمية والمعلومات المتعلقة بها دون وجود أي عقبات مالية أو قانونية أو تقنية. كل المجلات المقدمة عبر هذا الموقع متاحة من مواقع متعددة وموزّعة بالمجان.

15- JournalSeek.net 

قاعدة بيانات الكترونية ضخمة تغطي العديد من المجلات العلمية والأكاديمية، تشمل مجلات تم نشرها من قبل أكثر من 5400 ناشر. تحوي وصف للمجلات بالإضافة إلى الروابط الالكترونية للصفحة الرئيسية لكل مجلة.

16- WorldWideScience.org 

بوابة علمية ضخمة للكثير من قواعد البيانات العالمية والمجلات الأكاديمية توفر إمكانية البحث وترجمة المنشورات العلمية إلى العديد من اللغات

موقع عمل بحث 
مواقع موثوقة للبحث العلمي العربية
مواقع البحث العلمي العربية
موقع الأبحاث العلمية المصرية
مواقع بحوث وتقارير
موقع بحوث الطلبة
موقع البحث العلمي للطلاب 
موقع للبحوث العلمية 

اخر  موقعين دول يعتبروا من اهم المواقع البحثية 

17- http://www.ncbi.nlm.nih.gov/entrez/query.fcgi?DB=pubmed 

18 http://www.pubmedcentral.nih.gov

 وكمان لو عاوز تجميعة هارد ضخم كورسات كاملة لمده 3 سنوات على الدرايف فى 20 مجال هتلاقي احتياجك هنا https://bit.ly/3zRCjyJ

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -