قد يعجبك

اسئلة المقابلات الشخصية مع اجاباتها النموذجية

            اسئلة المقابلات الشخصية مع اجاباتها النموذجية

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتحضير لمقابلتك

 ابحث عن الشركة. إذا أمكن ،تعرف على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الشركة ومنتجاتها أو خدماتها. ستمنحك الأبحاث فهمًا أفضل للوظيفة وكيف تتناسب مع المهمة العامة للشركة. اكتشف أيضًا أنواع الأسئلة التي يطرحونها على المرشحين في المقابلات وابحث عن أمثلة عبر الإنترنت. بهذه الطريقة ،عندما يسألونك أسئلة مماثلة ،قد تكون إجاباتك أكثر اتساقًا مع ما سمعه من قبل الآخرين. اكتب بعض الأسئلة المحتملة التي قد تطرأ أثناء المقابلة وتدرب على الإجابة عليها قبل الذهاب للمقابلة

عندما تذهب إلى مقابلة عمل ،من المرجح أن تُسأل أسئلة حول حياتك الشخصية. قد يتم سؤالك أيضًا عن مدى توافقك مع الآخرين. قبل المقابلة ،تأكد من أن مظهرك لائق وأنك ترتدي منتجات خالية من العطور. عند الإجابة على أسئلة عن نفسك ،لا تكذب أو تبالغ ؛ فقط أجب بصدق.

يمكن أن تكون مقابلات العمل مزعجة للأعصاب ،ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتخفيف القلق. تدرب على إجاباتك على الأسئلة النموذجية. كلما كنت أكثر استعدادًا ،قل احتمال أن يجعلك شيء ما تشعر بالارتباك في المقابلة نفسها. إذا أمكن ،أحضر نسخة من سيرتك الذاتية معك إلى كل مقابلة. يساعد ذلك في الحفاظ على كل شيء منظمًا ويمنح صاحب العمل طريقة سهلة لمتابعة أي معلومات قد يحتاجونها منك لاحقًا. كما يوضح أيضًا أنك كنت قادرًا على التحضير للاجتماع في وقت مبكر ويظهر مجاملة تجاههم من خلال عدم إضاعة وقتهم من خلال نسيان أي شيء مهم عنك أو عنك.

يجد معظم الناس صعوبة في تجاوز مرحلة المقابلة في البحث عن عملهم

. وذلك لأن الكثير من الناس متوترة ولا يعرفون كيفية الإجابة بشكل صحيح على الأسئلة في مقابلة. ستساعدك النصائح التالية على الاستعداد لمقابلة عمل وتمريرها بألوان الطيران: 1. قم بإعداد قائمة من نقاط القوة والضعف وأهدافك للمستقبل قبل أن تذهب إلى أي مقابلة. 2. قم ببعض الأبحاث على الشركة مسبقا بحيث يمكنك مناقشة المعلومات ذات الصلة عنها أثناء المحادثة. .


أسئلة المقابلة الشخصية الأساسية يبين الآتي أبرز أسئلة المقابلات الشخصية الأساسية في مختلف المجالات والقطاعات 

تحدث عن نفسك

يَتمَّ طرح هذا السؤال عادةً في بداية المُقابلة؛ فهو يُعتبر بمثابة مُقدمةٍ خاصةٍ عن الشخص المُتقدِّم للوظيفة، ويجب عليه تَقديم نفسه كمرشحٍ مثالي للوظيفة، إضافةً لذلك فإنّ هذه المُقدمة تُعتبر بمثابة وثيقة صلةٍ بين الوظيفة والمُتقدِّم لها، فمثلاً في البداية يَجب التعريف عن اسمك ومن ثمَّ عمرك كما يَجب ذكر مُنذ مَتى وأنت تَعمل في نَفس الوظيفة

 وكذلك يَجب طرح الأمور التي تُحبها في عَملك. ما هي نقاط قوتك؟: يُمكن الإجابة على هذا السؤال بشكلٍ مُختصر من خلال طرح ثلاث أو أربع نقاط قوةٍ على الأكثر، ويمكن اختيار مهارتين لإظهار تفوقك في العمل؛ مثل أنك قادرٌ على العمل بشكلٍ فعال تحت الضغط

 كما أنك قادرٌ على اتخاذ القرارات الصحيحة بغض النظر عن الأزمات التي قد تتعرض لها، وكذلك يمكن اختيار مهارتين شخصيتين مثل أنك قادر على اكتساب مجموعةٍ من المهارات المختلفة؛ فالعمل في وظائف مختلفة من قبل ساعدك بشكلٍ كبير في هذا الأمر. 

ما هي نقاط ضعفك ؟

يُعدُّ هذا السؤال من أكثر الأسئلة صعوبةً أثناء المُقابلة الشخصية، ويمكن الإجابة عليه بشكلٍ واضح من خلال ذكر نقاط ضعفٍ حقيقية وليست مزيفة، ولكن يَجب الانتباه إلى ذكر نقاط الضعف التي لا تُؤثر في الوظيفة بتاتاً؛ فمثلاً يُمكن ذكر أنك لا تَملك الخبرة العملية الكافية في الحياة الواقعية بصفتك خريجاً حديثاً. ماذا تعرف عن شركتنا؟: يُعدُّ هذا السؤال من أكثر الأسئلة شيوعاً؛ وخصوصاً أثناء المُقابلات التي تُجرى عبر الهاتف، ويكون الهدف منه معرفة فيما إذا كُنت قد قمت بإجراء بحثٍ عنهم قبل التقدم للوظيفة لديهم أم لا، وعليه فإنه من المهم جمع المعلومات عن الشركة التي تريد العمل بها قبل إجراء المقابلة.
 لماذا تقدمت لهذا المنصب؟:

 يُمكن الإجابة على هذ السؤال من خلال ذكر عِدَّة أمورٍ تُثير أهتمامك في العمل؛ فإذا كُنت تُحب منتجات الشركة فأخبرهم بالسبب الذي دفعك لاستخدام منتجاتهم بشكلٍ مُتكرر، وتَجنّب الإجابة التي تُشعر الشخص الذي يُقابلك بأنك تريد أيّ وظيفة، كما يمكن إشعارهم بأنك شخصٌ صعب الإرضاء ولا تريد أيّ وظيفة؛ حيث إن ذلك يزيد من فرصة حصولك على الوظيفة بشكلٍ كبير، وتجنّب ذكر الأمور السيئة الخاصة بالرؤساء والشركات السابقين الذين كنت تعمل معهم.

لماذا يَنبغي عليَّ توظيفك؟

يهدف طرح هذا السؤال إلى معرفة كيف سَيؤدي المُتقدِّم للوظيفة المهام الخاصة بالوظيفة بشكلٍ أسرع وأفضل من أيّ مُتقدمٍ آخر؛ فيمكنك قراءة الوصف الوظيفي الخاص بالشركة لمعرفة المشكلة التي تَقوم هذه الشركة بمُعالجتها، ثمَّ قدم لهم مهاراتك التي تُثبت لهم أنك الشخص الأفضل القادر على مُساعدتهم على حل المشكلة. إلى متى تعتقد أنك ستعمل لدينا بعد التوظيف؟: يمكن الإجابة على هذا السؤال بطريقتين مختلفتين؛ إذ يمكنك أن تقول "طالما أنّ الشركة بحاجةٍ إلي سأبقى أعمل لديها لفترةٍ طويلة فلا شيء أفضل عندي من البدء بمسيرتي المهنية من شركتكم المرموقة"، في حين يمكن الإجابة بطريقةٍ أُخرى من خلال ذكر إحدى الشركات التي كُنت تعمل لديها في الماضي وذكر فترة العمل الطويلة أيضاً، ويمكن القول أنك تُخطط للبقاء لديهم لفترة طويلة طالما أنّ الشركة سَتُقدم أفضل بيئة عملٍ للموظف


وهنا تقدر تشاهد كورس كامل عن المقابلات الوظيفية واهم الاسئله بها شاهده من هنا 


اقرا ايضا عن افضل خمس تطبيقات لعمل عروض تقديمية من هنا 






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -