القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة نقل الملفات من الهاتف للحاسوب لاسلكيا

           طريقة نقل الملفات من الهاتف للحاسوب لاسلكيا 

طريقة نقل الملفات من الهاتف للحاسوب لاسلكيا

يعتبر نقل الملفات بين الاجهزه من اهم الامور اللي بنحتاجلها أحيانا بتكون مضطر لنقل ملفات بين الهاتف و الكمبيوتر لكن لا تملك تطبيقات أو برامج او وصله لفعل ذلك بسرعة 

نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر عن طريق USB
نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر لاسلكيا
نقل الملفات من الجوال إلى الكمبيوتر
نقل ملفات من الموبايل للكمبيوتر
نقل الملفات من الاندرويد إلى الكمبيوتر
برنامج نقل الملفات من الهاتف سامسونج الى الكمبيوتر
برنامج نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر عن طريق USB
نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدون كابل

علشان كده جيبنالك موقع فريد من نوعه بيقدم هذه الخدمة بدون تسجيل و لا تثبيت أي برامج أو تطبيق .

مميزاته : 

-  متوافق مع كل الأنظمة معناه لل : WINDOWS / ANDROID / IOS
-  الشرط الوحيد هو أن يكون المرسل و المرسل إليه متصل بنفس شبكة الويفي WIFI .

طريقة الاستخدام :

-  يقوم المتصل بالكمبيوتر للدخول إلى الموقع .

- ثم يقوم المتصل بالهاتف كذلك إلى نفس الموقع سيظهر الجهاز في الشاشة آليا
- تقوم بالنقر عليه و الشروع في اختيار الملفات التي تريد ارسالها و تضغط على إرسال .

وكده بمنتهى البساطه هتقدر تنقل كل اللي كحتاجه باسرع وقت واقل مجهود إرسال الملفات من جهاز إلى التاني حتى و لو كان لا يحمل نفس النظام بدون تثبيت أي تطبيق أو برنامج . لا iTunes لا shareit لا كابل ..

ملاحظة :
الموقع يعمل على ربط الأجهزة مع بعض معناه يقوم بعملية التوصيل و لا يقوم بتحميل الملفات و إرسالها ..معناه لا تهم سرعة الأنترنت لديك ..فالنقل يتم عبر شبكة الويفي المحلية و ليس الأنترنت

 رابط الموقع : http://bit.ly/1001DROP

 وعلشان تعرف اكتر عن 40 فكره للسعاده ممكن تعملها فى 15 دقيقه مبهجة جدا  ادخل هنا  https://bit.ly/2Y25yBZ

إذا كنت تبحث عن طريقة من أجل نقل الملفات من هاتفك الاندرويد الى الكمبيوتر ولكنك لا تعرف كيف تفعل ذلك, انت الان فى المكان الصحيح لتعلم فعل ذلك. فى بعض الاوقات نريد نقل الملفات أو بعض مقاطع الفيديو او الصور الخاصة بنا الى جهاز الكمبيوتر لمشاهدتهم على شاشة أكبر وفى بعض الاحيان من اجل اخلاء بعض المساحة على الهاتف. ولكن يكون ذلك مشكلة إذا لم نكن نعرف الطريقة الصحيحة لنقل الملفات من الاندرويد الى الكمبيوتر 

فى هذه المقالة, سوف نرشدك بطرق مختلفة تساعدك على نقل الملفات من هاتفك الاندرويد الى الكمبيوتر بعض الطرق باستخدام كابل توصيل وبعض الطرق بدون.

نقل الملفات باستخدام كابل USB

طريقة السحب و الاسقاط او كما تسمى النسخ و اللصق هى الطريقة الاكثر شيوعا لنقل الملفات من هاتفك الاندرويد الى الكمبيوتر. كل ما عليك فعله ان تقوم بربط هاتفك الاندرويد بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل الـ USB, قم بتحديد الملفات التى تريد نسخها أو نقلها, ثم ابدأ فى نقلها مباشرة 

ابدأ بربط هاتفك الاندرويد بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB, يفضل ان تستخدم الكابل الاصلى الخاص بهاتفك. بعدها سوف تستقبل اشعار على هاتفك " USB يقوم بشحن هذا الهاتف " او شيء مشابه لذلك. اضغط على الاشعار و قم باختيار (نقل الملفات او MTP ) من القائمة

من على جهاز الكمبيوتر افتح مستكشف الملفات وحدد هذا الكمبيوتر. ابحث عن جهازك من هناك وافتحه للوصول إلى الملفات الموجودة على هاتفك.

الان حدد و قم باختيار الملفات التي تريد نقلها من هاتفك الاندرويد الى الكمبيوتر, ثم قم بطريقة السحب و الاسقاط الى ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بناءا على المساحة الخاصة بتلك الملفات قد يأخذ عملية النقل بعض الوقت حتى يكتمل التحميل. لا تقوم بإزالة كابل USB الا بعد اكتمال تحميل الملفات. 

نقل الملفات باستخدام الـ Bluetooth 

فى حالة انك لا تبحث عن نقل ملفات ذات مساحة او حجم قليل مثل الـ Word و بعض الوثائق و الملفات النصية, و جهات الاتصال و غيرها. فا نحن لا ننصح باستخدام الـ Bluetooth لان قد يتعطل فى معظم الأحيان. فى بعض الأحيان استخدام البلوتوث مفيد فى حالة أنك لا تملك كابل توصيل قريب منك او انك فقط تريد نقل بعض الملفات الصغيرة فى الحجم.  

للبدء ، يجب أن يكون لديك جهاز كمبيوتر مزود بخاصية Bluetooth أو الحصول على Bluetooth USB. الآن اتبع الخطوات التالية لنقل الملفات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام Bluetooth.

قم بفتح الـ Bluetooth على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بأقرانه أو توصيله بهاتفك الاندرويد 

قم بالضغط على زر البدء فى الكمبيوتر و اضغط على " Bluetooth " فى قائمة البحث باستخدام الـ Keyboard الخاص بك. الان قم باختيار Bluetooth File Transfer, ثم قم باختيار ارسال او استقبال الملفات باستخدام البلوتوث. اضغط عليها الان و ابدأ باستقبال الملفات. 

على جهازك الاندرويد قم بالدخول على الملفات التى تريد نقلها, ثم قم بالضغط على زر المشاركة حتي يظهر لك قائمة المشاركة الخاصه بالاندرويد. قم باختيار الـ Bluetooth من القائمة و قم بالسماح لهاتفك بفتح

البلوتوث. 

هاتفك سوف يبدأ بالبحث عن الاجهزة. قم بالضغط على اسم جهاز الكمبيوتر من القائمة و ابدأ العملية مباشرة. 

بعد اكتمال عملية النقل, قم بحفظ الملف الى الفولدر الذى تريده على جهاز الكمبيوتر. 

نقل الملفات من الاندرويد الى الكمبيوتر باستخدام AirDroid 

برنامج AirDroid هو برنامج مشهور وشائع الاستخدام هو يسمح لك بالقيام بأمور عديدة ومختلفة بين هاتفك الاندرويد وجهاز الكمبيوتر الخاص بك. بداية بمشاركة ملفات كبيرة مثل الفيديوهات الى مشاركة ملفات صغيرة مثل جهات الاتصال, برنامج AirDroid يعطيك كل ما تحتاج لمشاركة ملفاتك على جهاز الكمبيوتر. 

حتى تبدأ باستخدام البرنامج, ببساطة قم بتحميل برنامج Airdroid على هاتفك من الـ Play store, ثم قم بتحميل Airdrop نسخة الـ Desktop من الموقع الخاص بالتطبيق, ثم تتبع الخطوات البسيطة القادمة.

بعد تحميلك لتطبيق الـ AirDroid, سوف يسمح لك بالدخول أو تسجيل الدخول و عمل حساب على كلا من الجهازين الاندرويد و الكمبيوتر. 

الان تاكد من توصيل الكمبيوتر و جهاز الاندرويد الخاص بك بنفس شبكة الـ WIFI, بعد ذلك قم باختيار اسم الكمبيوتر من القائمة على هاتف الـ Android الخاص بك و قم بتوصيل الكمبيوتر. 

انقر فوق زر لتحديد الملفات التي تريد نقلها ، ثم انقر فوق الزر "إرسال" لإرسالها.

باستخدام المساحة السحابية الموجودة على ( Dropbox, Google Photos, or Google Drive ) 

اذا كان لديك اتصال بالـ WIFI او انك لا تمانع من استخدام الانترنت الخاص بالهاتف لنقل الملفات من هاتفك الاندرويد الى جهاز الكمبيوتر, المساحات السحابية هى واحدة من الطرق الفعالة لنقل الملفات من الاندرويد الى الكمبيوتر. بعد نقلك للملفات على احدى الخدمات السحابية يمكنك أن تقوم بالدخول عليهم فى اى وقت ومن اى مكان. 

هناك بعض الخدمات السحابية التي يمكنك استخدامها, ولكن قمنا باختيار Dropbox, Google drive لانهم الاكثر شهرة ويعرضون المساحة المجانية, فى حالة ان الصور و مقاطع الفيديو هل كل ماتريد نقله الى الكمبيوتر فان Google Photos هى افضل اختيار لديك.

نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر عن طريق USB
نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر لاسلكيا
نقل الملفات من الجوال إلى الكمبيوتر
نقل ملفات من الموبايل للكمبيوتر
نقل الملفات من الاندرويد إلى الكمبيوتر
برنامج نقل الملفات من الهاتف سامسونج الى الكمبيوتر
برنامج نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر عن طريق USB
نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر بدون كابل 

اولا: كيفية استخدام الـ Dropbox

حتى يمكنك البدء فى استخدام الـ Dropbox, انت بحاجة الى تحميل تطبيق الـ Dropbox على هاتفك من الـ Play store, ثم قم بالدخول أو إنشاء حساب على Dropbox فى حالة انك ليس لديك حساب بالفعل.

بعد ذلك, قم بتحديد أو إنشاء Folder ترغب فى تخزين الملفات عليه. الان قم بالضغط على زر + اسفل الشاشة لاختيار الملفات التي ترغب فى رفعها من هاتفك الاندرويد. انتظر حتى تنتهى الملفات من التحميل, ثم قم بتحضير مشاركة الملفات مع الكمبيوتر. 

حتى يمكنك مشاركة الملفات مع الكمبيوتر, تحتاج ان تدخل على حساب Dropbox من الكمبيوتر و الدخول على الملفات مباشرة.

قم بزيارة www.dropbox.com من الكمبيوتر باستخدام المتصفح, ثم قم بالدخول على حسابك. قم بتحديد مكان الملفات المرفوعة على Dropbox وقم بتحميلها من هناك.

ننصحك بقراءة: كيفية عمل نسخة احتياطية من هاتف اندرويد 

ثانيا: كيفية استخدام Google Drive 

خدمات Google Drive تكون محملة بشكل مسبق على معظم هواتف الـ Android, وهى تعتبر طريقة استثنائية لتخزين و مشاركة الملفات. فى البداية, سوف تحصل على مساحة 15 جيجا مجانية, وهو أيضًا مشترك مع Alfredo عبر خدمات Google الأخرى مثل المستندات والصور وما إلى ذلك. نقل ملفاتك من Android إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام Google Drive يعمل ببساطة مثل Dropbox. أولاً ، تحتاج إلى تحميل الملفات إلى Google Drive على هاتفك. يمكنك بعد ذلك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك على جهاز الكمبيوتر للوصول إلى الملفات وتنزيلها

فى البداية, قم بفتح تطبيق Google Drive على هاتفك الاندرويد او يمكنك تحميله من الـ Play store 

اضغط على زر الـ + اسفل الشاشة, ثم اضغط على رفع حتى يمكنك اختيار الملفات من الهاتف الخاص بك

بعد تحميل الملفات ، قم بزيارة drive.google.com على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم الآن بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك للوصول إلى الملفات وتنزيلها.

ثالثا: كيفية استخدام Google Photos

كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك مزامنة الصور ومقاطع الفيديو بين هاتف Android وجهاز الكمبيوتر باستخدام  Google Photos . كل ما تحتاجه هو تحميل الصور عبر تطبيق الصور على هاتف Android الخاص بك. يمكنك بعد ذلك الوصول إليها وتنزيلها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

لتبدأ ، افتح Google Photos على هاتف Android أو قم بتنزيلها عبر متجر Play.

اضغط على أيقونة الملف الشخصي لتسجيل الدخول إلى الصور باستخدام حساب Google الخاص بك إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك على التطبيق.

إذا لم تقم بنسخ صورك احتياطيًا باستخدام Google Photos في وقت سابق ، فستحتاج إلى تمكين النسخ الاحتياطي والمزامنة حتى تتمكن الصور من الانتقال إلى السحابة. للقيام بذلك ، انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك في تطبيق الصور وانقر فوق إعدادات الصور. انقر فوق النسخ الاحتياطي والمزامنة وقم بتمكينه من هناك.

في حالة عدم رغبتك في عمل نسخة احتياطية من جميع الصور الموجودة على لفة الكاميرا ، يمكنك تحديد الصور التي تحتاجها ونسخها احتياطيًا يدويًا. حدد الصور ، واضغط على الزر ثلاثي النقاط في الجزء العلوي من الشاشة ، ثم انقر فوق نسخ احتياطي الآن.

بعد عمل نسخة احتياطية من الصور ، قم بزيارة photos.google.com على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك من هناك. ستتمكن الآن من عرض الصور وتنزيلها.

انقل الملفات من Android إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام بطاقة SD

إذا لم يكن لديك كابل USB ، فلا تريد استخدام خدمات التخزين السحابية أو Bluetooth أو AirDroid ؛ يمكنك أيضًا نقل الملفات من جهاز Android إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام بطاقة SD. وهذه ميزة لك إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يدعم بطاقة micro SD ، مثل TECNO أو Infinix أو itel. وفي الوقت نفسه ، إذا لم يكن لديك بطاقة SD ، فيمكنك أيضًا استخدام محرك أقراص فلاش إذا كان هاتفك يدعم OTG.

يعد نقل الملفات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام بطاقة SD أمرًا بسيطًا للغاية. كل ما تحتاجه هو نسخ الملفات من هاتفك إلى بطاقة SD ، ثم إخراجها بعد ذلك. يمكنك الآن إدخال بطاقة SD أو محرك أقراص فلاش بأمان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للوصول إلى الملفات ونقلها.

تعليقات