القائمة الرئيسية

الصفحات

                  كورس بايثون من مايكروسوفت مجانا

كورس بايثون من مايكروسوفت مجانا

​هل تعرف أن أكتر من 8.2 مليون مبرمج يستخدم لغة البايثون البرمجية في يومنا ده، لذلك لا يمكن  لحد أبدًا أن ينكر أهميتها وثقلها البرمجي في عالم البرمجة اليوم.

كورس بايثون كامل بالعربي pdf
كورس بايثون كامل للمبتدئين
كورس بايثون في مصر
كورس بايثون مجاني
كورس بايثون كامل بالعربي مجانا
تعلم لغة البرمجة بايثون من البداية وحتى المستوى المتقدم
كورس بايثون بشهادة
أفضل كورسات بايثون

طيب ليه تعتبر لغة البايثون ذات شعبية كبيرة كده؟

 لأنها لغة برمجية ديناميكية عالية المستوى و من السهل جدًا تعلمها، كمان يمكن استخدامها في أغلب المجالات البرمجية

لإنها بتتميز الشفرة البرمجية أو الكود البرمجي للغة البايثون بأنه سهل من حيث القراءة والفهم، وهو قريب جدًا من لغة الإنسان الطبيعية

وليس هنالك الحاجة لكتابة أي فواصل منقوطة أو أقواس دائمًا في أكوادها

وتعمل بشكل جيد على أي نظام تشغيل سواء كان هذا النظام هو نظام ويندوز أو لينوكس أو ماكنتوش.

باختصار فهي ذات شعبية كبيرة للغاية وعند الحديث عن شعبيتها لازم نسلط الضوء على بعض مزاياها زي :

  • سهلة القراءة.
  • تخطيطها منظم و أكوادها البرمجية نظيفة.
  • شكل الكود البرمجي المكتوب باستخدامها أنيق وديناميكي للغاية.
  • مجانية و مفتوحة المصدر.
  • مثالية للبرمجة وتطبيقها في شتى المجالات.
  • يمكن أن تعمل على أي منصة أو نظام تشغيل.
  • تعتبر شائعة الاستخدام جدًا في مجالات متعددة مثل التنفيذ التلقائي الإلكتروني وتحليل البيانات الضخمة وتطوير الذكاء الصناعي.

سيعجبك أيضًا عندما تعلم أنها تستخدم بشكلٍ أساسي في العديد من الشركات الكبرى حول العالم وبالإضافة إلى المؤسسات العلمية والتعليمية كشركة ياهو وجوجل وموزيلا ويوتيوب وفيسبوك ودروب بوكس وآي بي إم وكالة ناسا الأمريكية للفضاء.

الحلو جدا بقى ان :

شركة Microsoft اصدرت كورس Python مكون من ثلاثة مراحل للمبتدأ و المتوسط و المحترف.

اكيد لو مهتم بالبرمجه انت عارف ان لغة برمجة Python من اهم لغات البرمجة و اكترها انتشار و ليها تطبيقات كتيرة فى مجالات الذكاء الاصطناعى و الـ Machine learning و الـ Computer vision و حتى الالعاب و الـ Robotics و فى مجتمع المبرمجين كلهم بينصحوا بتعلمها بالذات لو كانت اول لغة تتعلمها من لغات البرمجة هتكون سهلة ليك جداً و فى نفس الوقت عملية اكتر بكتير 

المرحلة الاولى من الكورس للمبتدأ وهى عبارة عن 44 فيديو من هنا :

https://www.youtube.com/playlist?list=PLlrxD0HtieHhS8VzuMCfQD4uJ9yne1mE6 

و المرحلة التانية من الكورس للمتوسط وهي عبارة عن 20 فيديو هتلاقيهم هنا :

https://www.youtube.com/playlist?list=PLlrxD0HtieHiXd-nEby-TMCoUNwhbLUnj 

والمرحلة الثالثة من الكورس للمتقدم وهي عبارة عن 31 و فيها تطبيقات عن الـ Machine Learning و و الـ Big Data من هنا :

https://www.youtube.com/playlist?list=PLlrxD0HtieHhHnCUVtR8UHS7eLl33zfJ 

لماذا لغة بايثون عن غيرها من لغات البرمجة؟

 تمتاز لغة البايثون بسهولة استخدامها وإمكانية تنفيذ المهام من خلالها بشكل أسهل وبعدد أوامر(Commands) أقل مقارنة باللغات الأخرى، وتمتاز أيضاً بأن مصادرها مُتاحة مجاناً كما أن التحديثات الخاصة بها متاحة ويمكنك الحصول عليها بسهولة، بالإضافة الى إلي قابليتها للتكيف مع لغات البرمجة الأخرى فيمكنك استخدامها في تطبيقات مكتوبة بلغات مثل: C++ ،C، وهذا ما يُفسر سبب ارتفاع شعبيتها بالنسبة للمطورين والمبرمجين وشركات التكنولوجيا، فهُناك العديد من التطبيقات التي تستخدم هذه اللغة مثل اليوتيوب (YouTube)، ودروب بوكس (Dropbox).

أهم مجالات استخدام لغة بايثون Python

: تطوير مواقع الويب (Web Development): حيث تمتاز لغة بايثون بوجود العديد من المكتبات (Libraries) وأُطر العمل الجاهزة (Frameworks) التي يمكن استخدامها لتطوير مواقع الويب ومن أشهر هذه الأُطر استخداماً إطار العمل (Dajano)، و(Flask). برمجة الألعاب (Games Programming): تُستخدم لغة بايثون في تطوير الألعاب التفاعلية (Interactive Games)، حيث يمكن استخدام مكتبات بايثون لهذا الغرض مثل مكتبة: (PyGame)، و(PySoy). التعلم الآلي الذكاء الاصطناعي ( Machine Learning & Artificial Intelligence):

 تُعد لغة بايثون اللغة الأولى على قائمة لغات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وذلك لسهولة تعلمها وقدرتها على تنفيذ العديد من خوارزميات الذكاء الاصطناعي. ومن أشهر مكتبات بايثون المُستخدمة في هذا المجال مكتبة(Pybrain)، (NumPy)، و(Pandas). تحليل البيانات وعرضها بشكل مرئي ( Data Analysis and Visualization): حيث يتم من خلال مكتبات لغة بايثون تجهيز البيانات وتحويلها للشكل المطلوب،

 ومن ثم استخراج المعلومات المطلوبة وإظهار الرسومات البيانية، ومن أهم المكتبات المُستخدمة في مجال تحليل البيانات مكتبة (NumPy) ومكتبة (Pandas) و(Matplotlib). برمجة تطبيقات سطح المكتب (Desktop Application): يمكن استخدام لغة بايثون في برمجة تطبيقات سطح المكتب، حيث تتوفر مكتبة (Tkinter) التي يمكن استخدامها في تطوير واجهة المستخدم (User Interface). تطوير تطبيقات الصوت والفيديو(Audio and Video Applications): حيث يتم تطوير تطبيقات الفيديو والصوت باستخدام مكتبات بايثون ومن الأمثلة على هذه التطبيقات (Timplayer)، و(Cplay).

 ولو عاوز 500 جيجا فى مختلف لغات البرمجة  هتلاقي احتبياجك هنا https://bit.ly/3CYivMa

اكيد مش محتاجبين نفكرك بأهمية دخولك هنا ومتابعه اجدد المقالات والكورسات المستمره بشكل يومي

تعليقات