قد يعجبك

10 طرق لتحسين سرعه جهاز توجيه شبكه واي فاي

 


10 طرق لتحسين سرعة جهاز توجيه شبكة Wi-Fi

الاتصال بالإنترنت بطيء جدًا؟ يمكن أن تُحدث تعديلات جهاز التوجيه البسيطة هذه اختلافًا كبيرًا على شبكة Wi-Fi المنزلية.

راوتر تسريع

يمكن لجهاز التوجيه الجيد أن يحدث فرقًا كبيرًا في سرعة اتصالك بالإنترنت

استمر في القراءة إذا كنت تريد معرفة كيفية تحسين إعدادات جهاز التوجيه للسرعة أو إنشاء أفضل تكوين لجهاز التوجيه لإنترنت أسرع.


1. جدول إعادة التشغيل

لا تحتاج معظم أجهزة التوجيه الحديثة إلى إعادة التشغيل بانتظام. ولكن كما يعلم معظم الناس ، إذا واجهتك اتصال إنترنت بطي، فعادةً ما تكون إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك هو كل ما يتطلبه الأمر لإعادة تشغيله.


ومع ذلك ، إذا وجدت نفسك تعيد تشغيل جهاز التوجيه بانتظام ، فإن خيارات البرامج الثابتة DD-WRT و Tomato تحتويان على خيارات إعادة تشغيل موقوتة. اضبطه على إعادة التشغيل مرة واحدة يوميًا أثناء نومك ، ولن تلاحظ أبدًا فترة التوقف أثناء إيقاف تشغيل جهاز التوجيه وبدء النسخ الاحتياطي.


2. اجعل جهاز التوجيه الخاص بك أسرع باستخدام هوائي جديد

هناك طريقة بسيطة لجعل جهاز التوجيه أسرع وهي شراء هوائي جديد.

الهوائي في معظم أجهزة التوجيه الخاصة بالمستهلكين مروع. يعد هوائي ما بعد البيع المضخم بمثابة حل رائع وطريقة بسيطة لتحسين جودة الإشارة (وبالتالي تحسين السرعة) دون الحاجة إلى جهاز جديد. تبدأ خيارات ما بعد البيع المدعومة والمضخمة من حوالي 15 دولارًا وتذهب إلى أعلى 100 دولار.

تعد موسعات نطاق المكونات الإضافية أكثر تكلفة قليلاً ، ولكنها تعمل كهوائي يعمل بالطاقة ومكرر لاسلكي في جهاز واحد. يمكن أن تقدم تحسينًا كبيرًا للمنازل ذات المناطق الميتة أو تدهور الإشارة ، ولكن قد تختلف المسافة المقطوعة.


ومع ذلك ، تأكد من مراجعة قوانين البث اللاسلكي المحلية قبل اختيار هوائي سمين. في بعض الولايات القضائية ، يعد تضخيم إشارة Wi-Fi أمرًا غير قانوني (أو قد يكون غير قانوني عند تجاوز حد معين).

3. تعطيل أقدم البروتوكولات اللاسلكية

كيف تقوم بتحسين إعدادات جهاز التوجيه للسرعة؟ من أول الأشياء التي يمكنك وضعها في الاعتبار إيقاف تشغيل البروتوكولات اللاسلكية القديمة.


تقدم أجهزة التوجيه الأحدث على بروتوكول 802.11ax إمكانات تتجاوز بكثير عروض خدمات مزودي خدمة الإنترنت. على الرغم من أن جهاز التوجيه قد يكون سريعًا ، فمن المحتمل أن العديد من أجهزتك تستخدم بروتوكولات أقدم - مثل 802.11b - مما يؤدي إلى إبطاء الشبكة بالكامل بمجرد اتصال هذا الجهاز. من الناحية المثالية ، يجب عليك إزالة أي جهاز تراه باستخدام بروتوكولات b أو g.

أسرع البروتوكولات بالترتيب من الأسرع إلى الأبطأ هي ax> ac> n> g> b. راجع وثائق جهاز التوجيه الخاص بك لمعرفة كيفية القيام بذلك.

4. تغيير عرض القناة


ماذا عن أفضل إعدادات جهاز التوجيه لتحسين السرعة على شبكتك المحلية؟ على سبيل المثال ، كيف يمكنك إجراء دفق فيديو بين أجهزتك بسرعة أكبر؟


غالبًا ما يتطلب تكوين جهاز التوجيه الأفضل للسرعة المحلية تغيير عرض القناة. كلما كان العرض أوسع ، كلما عانت الأجهزة الأقدم في البروتوكولات الأقدم من التداخل.


يمكنك حتى أن تأخذ خطوة أخرى إلى الأمام من خلال قراءة مقالتنا حول ربط القنوات لأجهزة توجيه Wi-Fi.


5. حافظ على جهاز التوجيه الخاص بك محدثًا

واحدة من أكثر الطرق التي يتم التغاضي عنها لزيادة سرعة جهاز التوجيه إلى أقصى حد هي التأكد من أن جهاز التوجيه الخاص بك يقوم دائمًا بتشغيل أحدث البرامج والبرامج الثابتة من الشركة المصنعة.


بالتأكيد ، التحديثات عادةً ما تكون إصلاحات أمنية ، لكنها لن تجعل جهاز التوجيه الخاص بك سريعًا بشكل مفاجئ. ومع ذلك ، يمكن أن يساعد كل مكسب تدريجي. إذا لم تقم بالتحديث منذ فترة ، فقد ترى دفعة أكثر مما تتوقع.


6. قم بتجربة موقع جهاز التوجيه

لا يتعلق الأمر فقط بالعثور على أفضل إعدادات جهاز التوجيه للإنترنت السريع. تحتاج أيضًا إلى التفكير في المكان الذي تضع فيه جهاز التوجيه في منزلك.


نظرًا لأن جهاز التوجيه يتنافس مع كل جهاز 2.4 جيجا هرتز و / أو 5 جيجا هرتز في منطقتك ، فإن الحركات الدقيقة غالبًا ما تحدث فرقًا كبيرًا. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتداخل مواد البناء في منزلك مع الإشارة اللاسلكية. على سبيل المثال ، تشتهر الجدران الخرسانية الصلبة بصعوبة مرور اتصال Wi-Fi.

7. قم بتحسين إعدادات قناة جهاز التوجيه الخاص بك


دعنا نلقي نظرة أخرى على كيفية جعل جهاز التوجيه أسرع من خلال تحسين الإعدادات.


هل فكرت في تغيير قناة الراوتر؟ هناك الكثير من الأدوات المجانية التي ستقوم بفحص موجات الأثير المحلية الخاصة بك بحثًا عن القنوات بأقل تداخل. سيقترحون بعد ذلك القناة التي يجب أن تتحول إليها.


تحتاج إلى تغيير القناة من داخل إعدادات جهاز التوجيه. مرة أخرى ، ستتعرف على كيفية القيام بذلك باستخدام وثائق جهازك أو صفحة المساعدة عبر الإنترنت.


إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فراجع مقالتنا حول كيفية اختيار أفضل قناة Wi-Fi لجهاز التوجيه الخاص بك.


8. قم بتبديل جهاز التوجيه إلى نطاق مختلف

المنزل النموذجي مليء بالأجهزة اللاسلكية. لحسن الحظ ، مع جهاز توجيه ثنائي أو ثلاثي النطاق ، سيكون لديك القدرة على فصلهما لزيادة السرعات إلى أقصى حد.


بعبارات بسيطة ، أنت تفتح حارة أخرى لحركة مرور الشبكة. بينما سيوصلك الطريق المكون من حارة واحدة إلى هناك ، فإن مسارين (أو ثلاثة) أفضل لجميع المعنيين.


إذا كان لديك جهاز توجيه مزدوج النطاق ، فيمكنك تعيين البعض إلى نطاق 5 جيجاهرتز إضافي (وعادة ما يكون أقل ازدحامًا) بدلاً من جميع أجهزتك التي تتنافس على مساحة في النطاق 2.4 جيجا هرتز.


لقد كتبنا عن أفضل أجهزة التوجيه ثنائية النطاق التي يمكنك شراؤها إذا كنت ترغب في معرفة المزيد.


9. قم بتغيير اسم الشبكة وكلمة المرور

لا يزال الكثير من الأشخاص المتمرسين في مجال التكنولوجيا يستخدمون اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين على جهاز التوجيه الخاص بهم. حتى المتسللين المتوسطين قادرون على اختراق الشبكات الآمنة نسبيًا باستخدام كلمات مرور غير افتراضية.


يعد استخدام كلمة مرور Wi-Fi قوية بنفس القدر من الأهمية. على الرغم من أنك قد تقوم بعمل رائع في تقسيم أجهزتك إلى نطاقات منفصلة ، وتحديث البرامج الثابتة الخاصة بك ، وتبديل القنوات أثناء فترات الازدحام الشديد ، إلا أن الأمر كله عبارة عن تمرين لا طائل من ورائه إذا كان جيرانك يستخدمون شبكة Wi-Fi الخاصة بك ويستخدمونها لتورنت الأفلام كلها يوم.

10. تثبيت البرامج الثابتة الجديدة

تحافظ العديد من أجهزة التوجيه على الإعدادات نسبيًا بحيث لا تفسد أي شيء. على الرغم من أن هذا أمر رائع بالنسبة لمعظم المستخدمين ، إلا أنك في بعض الأحيان تريد فقط الغوص في الإعدادات واختراقها حتى تقوم بتشغيل جهاز توجيه يتجاوز سعره بكثير.


هناك العديد من خيارات البرامج الثابتة مفتوحة المصدر لبعض أجهزة التوجيه الأكثر شيوعًا. بينما لا يتم دعم كل جهاز توجيه ، لا يوجد نقص في الخيارات الرائعة. يمكنهم مساعدتك في تسريع جهاز توجيه Netgear ، والعثور على أفضل الإعدادات لجهاز توجيه TP-Link ، وجعل أي ماركة من أجهزة التوجيه تعمل بشكل أسرع.


تعد DD-WRT و OpenWRT و Tomato بعضًا من أشهر البرامج الثابتة التابعة لجهات خارجية.


ضع في اعتبارك أن تثبيت البرامج الثابتة الجديدة ليس خيارًا إذا التزمت بأجهزة مزود خدمة الإنترنت. هذا أحد الأسباب التي تجعل استبدال موجه ISP الخاص بك بجهاز تم شراؤه من المتجر فكرة جيدة.


تحسين إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك للسرعة

نأمل أن تكون هذه المقالة قد أوضحت لك كيفية تعظيم سرعة جهاز التوجيه الخاص بك وتحديد أفضل تكوين لإنترنت أسرع.


قد تبدو بعض الخطوات معقدة بعض الشيء ، ولكن إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لتعلم وفهم التعديلات المتاحة لك ، فسوف تزيد سرعة جهاز التوجيه الخاص بك في دقائق.

لتعلم اللغه الالمانيه اضغط هنا 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -