القائمة الرئيسية

الصفحات


أفضل 5 قنوات يوتيوب تعليمية

1-قناة كراش كورس CrashCourse:

من أكثر قنوات يوتيوب شهرةً، فأيًا كان العلك الذي تود دراسته، فغالبًا ستجد في قناة كراش كورس ضالتك، فهي تقدم دورات عديدة في مجالات مختلفة مثل: الفيزياء، والفلسفة، والألعاب، والاقتصاد، والحكومة والسياسة الأمريكية، وعلم الفلك، وعلم التشريح، وعلم وظائف الأعضاء، وتاريخ العالم، وعلم الأحياء والأدب، وعلم البيئة، والكيمياء، وعلم النفس، وتاريخ الولايات المتحدة الخ .

وقد حصلت القناة على اشتراك أكثر من 10 مليون مشترك.

2- قناة نفهم:

نفهم هو مبادرة تعليمية على الإنترنت، فهي  تقدم شرح بسيط وسلس للمناهج التعليمية في بلدان عربية كثيرة مثل: مصر، والكويت، والسعودية، والجزائر، وسوريا، وتبدأ في شرح المواد من الصف الابتدائي إلى الصف الثانوي، وذلك عن طريق فيديوهات بسيطة، ومدتها قصيرة، وذات احترافية عالية، ومحاضرين على قدر عالٍ من الخبرة، وكل ذلك عن طريق الإنترنت وبشكل مجاني. وعلى الجانب الآخر تقدم بعض الدورات في المهارات الحياتية، وهي دورات ذات محتوى قيم، وطريقة عرض جذابة.

وقد حصلت القناة على اشتراك أكثر من 900 ألف مشترك.


3-قناة أكاديمية التحرير:

تهتم الأكاديمية بشرح المناهج التعليمية بطريقة أكثر ابتكارًا، فهي تقدمها بطريقة عرض بصرية وإبداعية؛ لكي تجعل التلميذ يتفاعل مع ما هو معروض، ولا يقتصر الأمر على حفظه فقط، والجدير بالذكر أن الأكاديمية تستخدم أساليب الألعاب؛ لكي تجعل الأطفال ينجذبون للشرح، ويتفاعل أكثر مع الدروس.

كما تقدم القناة بعض الدروس في العلوم الإنسانية، وكذلك في مجال التكنولوجيا، وتنمية كثير من المهارات الحياتية، ويقدمها أشخاص ذوي خبرة واسعة.

وقد حصلت القناة على اشتراك أكثر من 300 ألف مشترك.

4- قناة المقررات المفتوحة:

هي قناة موسوعية، فتضم مقررات في مختلف المجالات، بالإضافة لتعليم العديد من المهارات، والعلوم الحياتية، وهي من إعداد جامعة الملك خالد بأبها، فهي لا تقتصر فقط على تقديم الدورات التعليمية، فهي تقدم الكثير من المعلومات في مجالات مختلفة ومتنوعة.

وقد حصلت القناة على اشتراك أكثر من 300 ألف مشترك.

5- قناة ملتقى الدارين:

أحد أكثر القنوات العربية شهرة، فهي تقدم العديد من الكورسات والدورات في كثير من العلوم والمجالات، فالقناة تضم دورات لتعلم لغات مختلفة، ومهارات متنوعة، فهناك معهد ودورات تضم  مختلف العلوم والأقسام، والدورات مقسمة لأقسام معاهد دراسية، فهناك معهد اللغات والترجمة، وهناك معهد المحاسبة وإدارة الأعمال، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، ومعهد التشييد وإدارة المشروعات، وهناك معهد للتنمية البشرية، وهناك معهد للتربية الخاصة، ومعهد للنضوج المبكر، ومعهد للدراسات الإسلامية، ومعهد للتعليم الإلكتروني.

وقد حصلت القناة على اشتراك أكثر من200ألف مشترك.

اهم مصادر تعلم اللغة الألمانية اضغط هنا 



تعليقات