القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 8 كتب عن السيرة الذاتية لأكثر الشخصيات الملهمة

اهم كتب عن السيرة الذاتية



 1- رحلتي الطويلة من أجل الحرية

(نيلسون مانديلا)

 في هذا الكتاب يحكي نيلسون مانديلا قصته في المواجهة التمييز العنصري ضد الأفارقة بسبب لونهم وسيطرة أصحاب البشرة البيضاء عليهم وكيف دافع عما يؤمن به طوال حياته وكيف استطاع أن يكون رمزا لجميع السكان في جنوب أفريقيا وأن يتخلص من احتلالهم لمدة ثلاثة قرون.ولد في اقليمTranskei و انتخب نيلسون مانديلا رئيساً لجنوب إفريقيا 1994-1999م، وقد شكل حكومة وحدة وطنية ليحاول بذلك التخلص من التوترات العرقية.

2- حياة قلم (عباس محمود العقاد)


أفضل كتب السيرة الذاتية هى التي تكون مكتوبة بقلم أصحابها، ومن يستطيع كتابة سيرته الذاتية أفضل من الأستاذ عباس محمود العقاد و يروي لنا العقاد في صفحات كتابه حياة قلم رحلته في الصحافة وكيف واجه صعوبات تلك المهنة حتى وصل لمكانته ككاتب متميز.

3- كنت رئيسا لمصر (محمد نجيب)

محمد نجيب يوسف، قائد ثورة ٢٣ يوليو١٩٥٢ وأول رئيس للجمهورية مصر العربية من اصول أسرة عسكريه .

إذا كنت تريد رؤية عالم ما قبل ثورة 23 يوليو وبعدها والتاريخ السياسي الهام لمصر بعيون من عاصر تلك الفترة فليس هناك أفضل من الرئيس محمد نجيب.

4- عصر العلم (أحمد زويل)


ترك لنا العالم أحمد زويل الكثير من الإنجازات العلمية الهامة قبل رحيله ووثق رحلته الملهمة في كتابه عصر العلم ليكون مرجع هام لمن يريد التعرف على هذه الشخصية التي أثرت البحث العلمي وكيف استطاع أن يكون أحد العلماء المهمين في العالم وحصوله على جائزة نوبل في الكيمياء، كل تفاصيل رحلته الشيقة يرويها في هذا الكتاب.

5- ماذا علمتني الحياة (جلال أمين)

لا شك أن أسلوب الكاتب الرائع جلال أمين مختلف ومميز حتى عندما يكتب سيرته الذاتية، فقد استطاع من خلال كتابه ماذا علمتني الحياة أن يعرض لنا صور مختلفة من حياته و يربطها بأحداث المجتمع الحياتية لتصبح التجربة الشخصية حكاية عامة يمكن للجميع الاستفادة منها.

6- قصة (سنغافورة )



سواء كنت من عشاق السفر والتعرف على قصص المدن أو تحب أن تقرأ عن التغيرات السياسية والإجتماعية لبلد ما، فقصة سنغافورة ستكون بالتأكيد ملهمة لك خاصةً إذا كان كاتبها هو رئيس وزراء سنغافورة الأسبق الذي يحكي تجربة هذه المدينة الفريدة وكيف تحولت من بلد صغير به الكثير من الكوارث إلى بلد يضرب به المثل الآن في الإلتزام واحترام القوانين و العدل.

7ـ رحلتي الفكرية: في البذور والجذور و الثمر | عبد الوهاب المسيري


سيرة د/ عبد الوهاب المسيري نراها في هذا الكتاب ليست
 مسيره
 الإنسان الشخصية او الخصوصية وانما المسيرة الفكرية لواحد من
 أبرز المفكرين في هذا العصر ومفكر يحمل قضية، ويسرد لنا سيرة حياته الفكرية و نظرته للحياة، وذلك بعين شخص خبر الحياة. فهي ليست سيرة عن تطور شخص جسدياً من الطفولة إلي الكهوله بل عن تطور فكرة، في وطننا العربي

8- الرحلة


أيام طالبة مصرية في أمريكا و أثقل من رضوى (رضوى عاشور) في هذين الكتابين تأخذك رضوى عاشور باسلوباها السلس المميز في رحلة شيقة التفاصيل تحكي فيها عن دراستها وزواجها والأحداث والتغيرات السياسية والإجتماعية التي عاصرتها بشكل يجعل تلك السيرة الذاتية وكأنها مرجع لتفاصيل تلك الأحداث برؤية الكاتبة.


تحميل برنامج محاسبى على الاكسيل مجانا 


تعليقات