القائمة الرئيسية

الصفحات


 أفضل 10 تطبيقات إنتاجية يجب أن يحصل عليها الطلاب


هل تريد البقاء على اطلاع بجدولك وإكمال مشاريعك في الوقت المناسب؟ يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات في ذلك

لتصبح طالبًا أفضل في المدرسة ، ليس عليك التضحية بالكثير من وقتك الشخصي في المشاريع. يمكن أن تساعدك تطبيقات الإنتاجية المناسبة على العمل بكفاءة ولا تعطل حياتك الاجتماعية.

فيما يلي بعض التطبيقات التي ستساعدك على توفير المزيد من الوقت في جدولك للأنشطة الشخصية وتعلم مواضيع جديدة.


.1 Motion

واجهة تطبيق الحركة

Motion هو تطبيق إنتاجي يمكّنك من التركيز على الأمور المهمة من خلال القضاء على عوامل التشتيت التي تؤدي إلى إبطائك.

يتكامل التطبيق مع Google Drive الخاص بك ، مما يسهل البحث في الملفات والمستندات دون تسجيل الدخول إلى الأنظمة الأساسية المختلفة.

هناك ميزة أخرى تعمل على أتمتة إعداد اجتماعك من خلال دمجه مع التقويم الخاص بك. يمكنك جدولة الاجتماعات وفقًا لذلك لأنها تظهر لك أوقات ذروة التركيز خلال اليوم. يمكن أن يكون هذا مفيدًا عند العودة إلى المدرسة بعد استراحة طويلة.


يتيح لك أيضًا حظر موجز ويب Facebook و Linkedin و Reddit و Youtube ، مما يتيح لك التخلص من الانحرافات غير الضرورية طوال أوقات الدراسة.


تنزيل: Motion (إصدار تجريبي مجاني ، الاشتراك مطلوب)  اضغط هنا 

Cold Turkey_2

تطبيق Cold Turkey يحجب المواقع الإلكترونية

لإثارة التركيز على تركيزك ، استخدم تطبيق Cold Turkey لحظر أكثر من مجرد خلاصاتك الاجتماعية.


إنه التطبيق الوحيد الذي يحظر التطبيقات ومواقع الإنترنت وجهاز الكمبيوتر بالكامل. إنه يعمل مع جميع المتصفحات ، بما في ذلك Chrome و Safari و Firefox و Edge و Brave و Opera و Vivaldi.

يمكنك تعيين أوقات التعتيم في يوم معين أو تكرارها كل يوم. ستؤدي بعض الإعدادات إلى قفل مصادر التشتيت لديك حتى تعيد تشغيل الكمبيوتر أو تكتب قدرًا عشوائيًا من النص.

تسمح لك معظم التطبيقات الأخرى التي تدعي أنها تحظر عوامل التشتيت عبر الإنترنت بالاستمرار في الوصول إلى مواقع الويب المفضلة. مع Cold Turkey ، كل شيء أو لا شيء.


تنزيل: Cold Turkey (مجاني ، اشتراك متاح) اضغط هنا 

3. Tide

موقع التطبيق المد والجزر لتركيز الموقت

يعد تطبيق Tide أكثر من مجرد أداة إنتاجية. إنها أيضًا أداة صحية تساعدك على تقليل القلق والحصول على نوم أفضل. مؤقت التركيز مفيد بشكل خاص في الفصل.

إنه يعمل باستخدام تقنية بومودورو ، حيث تأخذ فترات راحة متكررة وتعيين فترات زمنية محددة للعمل على مهامك ، متبوعة بفحوصات متكررة على تقدمك.

ما يجعلها فريدة من نوعها هي أصوات الطبيعة التي يتم تشغيلها تلقائيًا أثناء العمل. يساعدك هذا على التركيز تمامًا دون تشتيت الانتباه.

عندما تغادر التطبيق أثناء الحظر المركّز ، ستفشل في القسم. تحفزك هذه الإشعارات التنافسية على إنهاء عملك.

تنزيل: Tide (مشتريات مجانية داخل التطبيق)


4. Todoist

لوحة معلومات واجهة تطبيق Todoist

من خلال استخدام تطبيق Todoist ، يمكنك الانتقال بقوائم المهام إلى مستوى جديد تمامًا. يمكنك تدوين العناصر التي من المحتمل أن تفوتك وتنظيمها حسب أولويات اليوم أو خلال الأيام السبعة المقبلة أو للمشاريع طويلة الأجل.

يمكنك إعداد المهام المتكررة والمهام المحددة المفضلة وتقسيم المشاريع الكبيرة إلى مشاريع أصغر. للحفاظ على تنظيم الأشياء ، يمكنك إنشاء أقسام مثل المنزل والعمل والشخصية.

إذا كنت تستخدم التطبيق مع متعاونين آخرين ، فستتمكن من تعيين مهام مختلفة لهم.

تنزيل: Todoist (مجاني ، اشتراك متاح) ادخل هنا 


5. Notion

لوحة معلومات واجهة تطبيق Notion

تعمل الفكرة بشكل أفضل في المجموعات الأكبر مع مزيد من المعلومات للنقل والتنظيم. يتيح لك التواصل بالتفصيل مع بقية الفريق ، وإنشاء محاور للعناصر الأساسية ، وتخصيص مهام سير العمل.

يمكنك حتى استخدامه كتطبيق تخطيط دراسة لتتبع الفئات التي تحتاج إلى الأولوية على الفئات الأخرى. تطبيق Notion مجاني لمستخدم واحد ، مما يسمح لك بتحميل سيرتك الذاتية ، وإدارة طلبات العمل الخاصة بك ، وتدوين الملاحظات حول الفصول الدراسية.

تنزيل: Notion (مجاني ، اشتراك متاح)


6. Habitica

لوحة معلومات واجهة تطبيق Habitica

Habitica هو تطبيق يحول تتبع العادة إلى لعبة فيديو RPG. بدلاً من مجرد سرد عاداتك ، تحولها Habitica إلى مهام يجب عليك إكمالها لتحسين مستوى شخصيتك والحصول على معدات جديدة.


يمكنك جعل التطبيق أكثر مسؤولية من خلال الانضمام إلى مجموعات من الأشخاص لمحاربة الرؤساء مع الشخصيات التي تبنيها. إذا لم تنهِ عادتك ، فسوف تعاني شخصيتك والمجموعة بأكملها.

من خلال الوفاء بالتزامات Habitica الخاصة بك ، من المرجح أن تنهي مهامك.

تنزيل: Habitica (مجانًا من هنا 

7. Toggl

لوحة معلومات واجهة التطبيق Toggl

يعد Toggle ، وهو تطبيق لتتبع الوقت يبقيك على المسار الصحيح وتركيزًا ، أداة رائعة لاستخدامها عند العمل في مشروع كبير أو التمرير في موجزات الوسائط الاجتماعية. إنه سهل الاستخدام ويسمح لك بتسمية كتل الوقت الخاصة بك وفقًا لذلك ، اعتمادًا على الفئات أو المشاريع.

ستتلقى بريدًا إلكترونيًا أسبوعيًا لإعلامك بالوقت الذي تقضيه في مناطق معينة. إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع الخمول ، فسوف يرسل لك Toggl إشعارًا يطلب منك مسح كتلة الوقت.

عندما تحتاج إلى تتبع الوقت ولكنك بحاجة إلى البقاء بعيدًا عن الكمبيوتر ، يمكنك تنزيل التطبيق والعمل دون اتصال بالإنترنت. ستتم مزامنة التطبيق تلقائيًا عند إعادة الانضمام إلى الإنترنت.

تنزيل: Toggl (مجاني ، الاشتراك متاح)


8. Rescue Time

تقرير تطبيق Rescue Time

Rescue Time هو تطبيق تعقب الوقت السلبي ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى تشغيله وإيقاف تشغيله طوال اليوم مثل Toggl. فهو يتتبع المواقع التي تزورها والبرامج التي تستخدمها وحتى المستندات التي تشاهدها.

باستخدام التطبيق ، يمكنك معرفة المكان الذي كنت تقضي فيه وقتك كل أسبوع. يمكنك بعد ذلك حظر مناطق معينة ، كما يمكنك باستخدام تطبيقات مثل Cold Turkey و Motion.

علاوة على ذلك ، يمكنك تحديد أهداف ذكية تساعدك على تتبع نجاحك في إدارة الوقت.

تنزيل: Rescue Time (مجاني ، اشتراك متاح)

9. Coggle

مثال على الخريطة الذهنية

Coggle هي أداة لرسم الخرائط الذهنية لا تنفد أبدًا من المساحة الورقية وتتيح لك التعاون مع الآخرين.


الواجهة سهلة الاستخدام ، ويمكنك إنشاء خرائط ذهنية بأي حجم أو تعقيد تريده. يمكنك أيضًا إدراج الصور للمساعدة في توليد أفكار جديدة أو توضيح عملك.


تتيح لك الأداة مشاركة أفكارك مع أصدقائك أو زملائك للحصول على تعليقات قيمة. يوفر لك Coggle الفرصة لتصور كيف ستعمل فكرتك في المستقبل. لا يوجد تطبيق لذلك. ما عليك سوى الانتقال إلى موقع الويب وتسجيل الدخول والبدء في الإنشاء.


تنزيل: Coggle (مجاني ، اشتراك متاح)


10. Quizlet

شاشة بطاقة فلاش Quizlet على الموقع

كانت طريقة الحفظ القديمة عن طريق البطاقات التعليمية موجودة منذ عقود ، ولكن يمكنك الآن القيام بذلك عبر الإنترنت باستخدام تطبيق Quizlet.

قد تحفز المنافسة بعض الطلاب على التعلم. يوفر Quizlet خيار لعب الألعاب المصغرة باستخدام البطاقات التعليمية الخاصة بك ، بحيث يمكنك تحدي أصدقائك أو محاولة التغلب على نتائجك الخاصة.


تنزيل: Quizlet (مجاني ، اشتراك متاح) اضغط هنا 


استخدم هذه التطبيقات للبقاء منظمًا

المضي قدمًا لا يعني أن عليك قضاء المزيد من وقتك في مشروع ما. يمكنك استخدام هذه التطبيقات للبقاء منظمًا ومعرفة كيفية إدارة وقتك بشكل أفضل. سيمكنك إبقاء نفسك في الجدول الزمني من الوصول إلى أهدافك وتعلم كيفية العمل بذكاء وليس بجدية أكبر

افضل تجميعه لتعلم اللغه الانجليزيه في العالم مع اختبار فورى لتحديد مستواك اضغط هنا 


تعليقات