القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفيه تنظيم باسورد جميع الايميلات الخاصه بك ف 7 خطوات .تعرف ع اهم 7 خطوات

 



 كيفية تنظيم مدير كلمة المرور الخاص بك في 7 خطوات

بقلم بن ستيغنر

من المحتمل أن يكون مخزن إدارة كلمات المرور عبارة عن فوضى كاملة. اتبع هذه الخطوات لترتيب مدير كلمات المرور الخاص بك وجعله قابلاً للاستخدام مرة أخرى.

على مر السنين ، من المحتمل أن يكون مدير كلمات المرور الخاص بك قد امتلأ بالخردة التي لا تحتاجها. إذا سئمت من الحسابات القديمة وسوء التنظيم والمشكلات الأخرى التي يعاني منها مدير كلمات المرور ، فقد حان الوقت للتنظيف.


دعنا نتعرف على خطوات عملية لترتيب قائمة كلمات المرور وجعلها أكثر فائدة. سواء كنت تقوم بترتيب كلمات المرور الخاصة بك قبل الانتقال إلى خدمة جديدة أو إجراء تنظيف عام ، يمكن للجميع الاستفادة من تنظيم كلمات المرور بشكل أفضل.


الخطوة 1: حذف الحسابات التي لم تعد بحاجة إليها

بمجرد أن تعتاد على تخزين كل تسجيل دخول جديد في مدير كلمات المرور الخاص بك ، فلن يمر وقت طويل قبل أن ينتهي مخزنك. عمليات تسجيل الدخول التي استخدمتها مرة واحدة للوصول إلى شيء ما منذ سنوات مضت ، والمواقع المكررة والمواقع التي لم تعد موجودة ، كلها تهدر المساحة وتجعل من الصعب العثور على كلمات المرور الشرعية.


للبدء ، انتقل عبر مدير كلمات المرور الخاص بك وقم بإزالة أي شيء أنت متأكد من أنك لن تحتاج إليه مرة أخرى. فئات مثل تلك المذكورة أعلاه هي مرشحة رئيسية للحذف. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت ستحتاج إلى تسجيل دخول ، فاحتفظ به في الوقت الحالي. سوف تتعامل مع هؤلاء في الخطوة التالية.


لاحظ أنه يجب توخي الحذر بشأن المواقع المكررة. بينما لا تحتاج إلى نسختين محددتين من نفس الحساب ، فقد يكون لديك ، على سبيل المثال ، حساب Microsoft شخصي بالإضافة إلى حساب للعمل. في هذه الحالة ، يجب عليك وضع علامة عليها بوضوح حتى لا تعتقد خطأً أنها مكررة. ولا تستخدم نفس كلمة المرور لكليهما!


الخطوة 2: إنشاء مخزن جديد لعمليات تسجيل الدخول القديمة

1Password Old Accounts Vault

لست مضطرًا إلى الإفراط في حذف المعلومات في مدير كلمات المرور الخاص بك. إذا كنت تعتقد أنك قد تحتاج إلى حساب في المستقبل ولكن لا يمكنك الوصول إليه كثيرًا ، يمكنك إنشاء قبو منفصل لعمليات تسجيل الدخول هذه.


1Password يسمح لك بإنشاء عدة أقبية لفصل المعلومات. يستدعي LastPass هويات الخزائن المنفصلة. قد لا يدعم مدير كلمات المرور هذه الميزة ، ولكن إذا كان كذلك ، فمن الرائع الاستفادة منها.


بالنسبة لهذه الخطوة ، قم بتمرير آخر لقائمة كلمات المرور الخاصة بك. انقل أي معلومات تسجيل دخول تريد الاحتفاظ بها ، ولكن لا تحتاج إليها بانتظام ، إلى قبو آخر يسمى الأرشفة أو ما شابه. عند الانتهاء ، يمكنك استبعاد هذا القبو من الظهور في جميع الخزائن لإبقائها بعيدة عن الأنظار.


يمنحك هذا مكانًا آمنًا لتخزين البيانات القديمة دون أن تقف في طريقك. من الأفضل الاحتفاظ بعمليات تسجيل الدخول هذه في متناول اليد بدلاً من حذفها وأتمنى ألا تكون قد فعلت ذلك لاحقًا.

الخطوة 3: حدد مفضلاتك

حتى إذا كان لديك مئات من كلمات المرور في مديرك ، فمن المحتمل أنك تستخدم بضع عشرات منها بانتظام. للحصول على وصول أكثر كفاءة ، يجب وضع علامة عليها كمفضلة في مدير كلمات المرور الخاص بك. بهذه الطريقة ، يمكنك سحبها سريعًا بدلاً من البحث عنها في كل مرة.


مثل معظم هذه الخطوات ، سيختلف هذا قليلاً اعتمادًا على مدير كلمات المرور الذي تستخدمه. في 1Password ، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوق الإدخال واختيار "إضافة إلى المفضلة". ستراه بعد ذلك في علامة تبويب المفضلة على الشريط الجانبي الأيسر.


ستوفر لك القدرة على التمرير عبر كلمات المرور الأكثر استخدامًا في بضع ثوانٍ الكثير من الوقت وتجعل قبوك أقل صعوبة للتنقل.


الخطوة 4: استخدم الوسوم بالشكل المناسب

1 علامات كلمة المرور

عند الحديث عن تقليل البحث ، يجب أن تكون خطوتك التالية هي تنفيذ العلامات لمواقع الويب المحفوظة الخاصة بك. تتيح لك العلامات تجميع أنواع الخدمات الشائعة معًا ، مثل الخدمات المالية والاجتماعية والتسوق.


سترى هذه العلامات تظهر على الشريط الجانبي لمخزن إدارة كلمات المرور. يتيح لك تجميع المواقع مثل هذا العثور بسرعة على ما تبحث عنه ، حتى لو لم يكن العنصر مفضلاً. إنها أيضًا طريقة سهلة لإدراك أنك نسيت إضافة معلومات تسجيل دخول لخدمة معينة إلى مدير كلمات المرور الخاص بك.


على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن عناصر تم وضع علامة عليها على أنها Finance ولا ترى معلومات تسجيل الدخول إلى البنك ، فستتذكر تحديث كلمة المرور هذه وإضافتها إلى مديرك على الفور.

لخطوة 5: قم بفرز الملاحظات في الفئات الصحيحة

1 أنواع كلمات المرور للملاحظات

تتيح لك ملاحظات مدير كلمات المرور تخزين المعلومات بشكل آمن بخلاف بيانات اعتماد الحساب ، مثل كلمات مرور Wi-Fi وتفاصيل حول سيارتك ومعلومات جواز السفر. نظرًا لطبيعة الملاحظات ، فمن المحتمل أنك قمت بتدوين شيء ما بسرعة ورميته في قبو الخاص بك دون التفكير فيه. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مجموعة من الملاحظات المتناثرة التي لم يتم تصنيفها بشكل صحيح.


في هذه الخطوة ، ألق نظرة على جميع الملاحظات الموجودة في مدير كلمات المرور وتأكد من إعدادها بشكل صحيح. إذا قمت بحك كلمة مرور في ملاحظة ، فقم بتحويلها إلى عنصر تسجيل دخول مناسب. تتيح لك معظم برامج إدارة كلمات المرور اختيار فئة من البيانات ، مثل بطاقة الائتمان أو جهاز التوجيه اللاسلكي ، لإضافة الحقول ذات الصلة.


يجب عليك استخدام الملاحظات العامة فقط إذا كانت البيانات لا تتناسب مع أي منها. خلاف ذلك ، فإنه يؤتي ثماره لتصنيف الملاحظات والمعلومات الأخرى بشكل صحيح.


في 1Password (وبعض المديرين الآخرين) ، ستلاحظ فئات منفصلة لعمليات تسجيل الدخول وكلمات المرور. الفرق هو أن عمليات تسجيل الدخول هي ملفات تعريف كاملة لتسجيل الدخول إلى الحسابات ، بينما كلمات المرور هي كلمات مرور معزولة أنشأتها الخدمة لك.


بينما يمكن أن تكون الإدخالات في كلمات المرور سهلة الاستخدام على المدى القصير ، مثل استعادة كلمة المرور إذا لم يتم حفظها بشكل صحيح ، فلا يوجد سبب كاف للاحتفاظ بها بمجرد أن يكون لديك تسجيل دخول صالح. في عنصر كلمة المرور ، اختر التحويل إلى تسجيل الدخول لجعله إدخال تسجيل دخول مناسبًا ، أو أرشفته / احذفه حسب الحاجة.


الخطوة 6: مراجعة مشكلات أمان كلمة المرور

1 مواقع اختراق كلمات المرور

في هذه المرحلة ، لقد تخلصت من الإدخالات القديمة وغير الضرورية وصنفت بقية عمليات تسجيل الدخول الخاصة بك لتسهيل التعامل معها. قبل أن تختتم ، يجب عليك إلقاء نظرة على نظافة كلمات المرور الخاصة بك للتأكد من أنك في حالة جيدة.


نظرًا لأن إحدى أهم ميزات إدارة كلمات المرور هي تسهيل إنشاء كلمات مرور قوية وتخزينها ، فلا يوجد سبب للاحتفاظ بكلمات مرور ضعيفة أو مكررة أو معرضة للخطر. معظم مديري كلمات المرور لديهم ميزات تساعدك على اكتشاف هذه. 1Password يبقيهم تحت برج المراقبة ، بينما يمكن لمستخدمي LastPass إجراء تدقيق أمني للتعرف عليهم.


تأكد من أنك لا تستخدم نفس كلمة المرور على مواقع متعددة ؛ سيؤدي القيام بذلك إلى زيادة مساحة الهجوم إذا تم اختراق أحدها. إذا كانت لديك أي كلمات مرور قصيرة وضعيفة ، فاستبدلها بشيء أقوى. انتبه جيدًا لأي عناصر يضعها مدير كلمات المرور على أنها مسربة في عمليات اختراق البيانات ؛ يجب عليك تغييرها 

الخطوة 7: اللمسات الأخيرة المتنوعة

1Password صفحات HTTP

أصبح مخزن إدارة كلمات المرور مثاليًا تقريبًا الآن. لوضع اللمسات الأخيرة وجعلها متألقة ، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات الإضافية.


بينما تستخدم جميع المواقع تقريبًا HTTPS للأمان هذه الأيام ، فإن 1Password ستضع علامة على المواقع التي لا يزال لديك عناوين URL الخاصة بـ HTTP مخزنة. إذا كنت قد استخدمت مدير كلمات المرور لبعض الوقت ، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض من هؤلاء يجلسون حولك.


لإزالة هذه التحذيرات والتأكد من اتصالك دائمًا بإصدار HTTPS من المواقع ، ما عليك سوى التأكد من أن عنوان URL لكل موقع ويب يبدأ بـ https: // وليس http: //. إنها مسألة بسيطة تتمثل في إضافة s لتصحيح هذه المشكلة. إذا وجدت أن أحد مواقع الويب لا يقدم HTTPS على الإطلاق ، فيجب عليك توخي الحذر عند استخدامه ، لأن HTTP لا ينقل بيانات الاعتماد بشكل آمن.


عنصر ثانوي آخر للمراجعة هو أسماء مواقع الويب المحفوظة في قبو الخاص بك. إذا كنت تريد الاحتفاظ بكل شيء أصلي ، فاخذ مسارًا آخر من خلال قائمة المواقع الخاصة بك وقم بإصلاح الأحرف الكبيرة وأسماء مواقع الويب وغيرها من الاصطلاحات. للترتيب الأبجدي الصحيح ، احترس من الأسماء المدرجة على أنها شيء مثل login.website.com بدلاً من website.com.


قد ترغب أيضًا في تنظيف عناوين URL الفوضوية للمواقع ، مثل تعيين رابط الصفحة الرئيسية بدلاً من بعض صفحات الاشتراك العميق. احترس من أي مواقع تعيد التوجيه إلى مجال جديد ؛ لن يقوم مدير كلمات المرور بملء كلمة المرور تلقائيًا على عنوان URL مختلف تمامًا

بينما تستخدم معظم مواقع الويب عنوان بريدك الإلكتروني لتسجيل الدخول ، يستخدم بعضها اسم مستخدم منفصل أو رقم عضوية. تأكد من تعيين اسم المستخدم الصحيح للملء التلقائي المريح.


أخيرًا ، قد ترغب في مراجعة قائمة تسجيلات الدخول الخاصة بك لمعرفة أي معلومات إضافية يمكنك الاحتفاظ بها فيها. استخدم قسم الملاحظات في إدخال موقع الويب للتخزين المريح لإجابات أسئلة الأمان القوية أو أرقام التعريف الشخصية أو المعلومات ذات الصلة. هذا يمنعك من الاضطرار إلى تخزين هذه البيانات والبحث عنها في مكان آخر.


منظم كلمة المرور مهم جدا

على الرغم من أنها ليست المهمة الأكثر إمتاعًا في العالم ، إلا أن تنظيف كلمات المرور الخاصة بك يستحق بالتأكيد الوقت. الآن انتقل مدير كلمات المرور من قائمه غير مهمة غير منظمة إلى قائمة معدة جيدًا. ضع في اعتبارك النصائح المذكورة أعلاه عند إضافة عمليات تسجيل دخول جديدة في المستقبل ، ويجب ألا تصل إلى نقطة حرجة مرة أخرى.


بمجرد الانتهاء من المنظمة ، يستحق الأمر نظرة أخرى للتأكد من قفل مدير كلمات المرور الخاص بك بأمان.على الفور.

لمعرفه مصادر تعلم اللغة الألمانية اضغط هنا 



تعليقات