القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 4 دورات لتصميم الشعار.تعرف ع افضل الدورات لتصميم الشعار

 

أفضل 4 دورات لتصميم الشعار

بقلم شان عبد

هل تريد أن تصبح مصمم شعار محترف؟ فيما يلي بعض من أفضل الدورات لتعلم المهارات اللازمة.

في السنوات القليلة الماضية ، زاد الطلب على مصممي الشعارات بشكل كبير بفضل النمو السريع للأعمال الرقمية. على الرغم من ذلك ، ليس من السهل كسب عملاء ذوي رواتب عالية بسبب المستوى المتزايد للمنافسة. للحصول على مشاريع جيدة ، تحتاج إلى التميز. إن قضاء الوقت في تعلم تقنيات جديدة يمكن أن يساعد بالتأكيد.

سواء كنت تتطلع إلى البدء في تصميم الشعار أو ترغب في صقل مهاراتك ، فإليك أفضل الدورات التدريبية التي يجب أن تفكر في الالتحاق بها.

1. دروس متقدمة في تصميم الشعار: تعلم تصميم الشعارات والمصور

تم تصميم هذه الدورة بشكل أساسي للمبتدئين الذين يرغبون في بدء رحلتهم في تصميم الشعار وتوسيعها إلى الحد الذي يمكنهم من تقديمه كخدمة مستقلة. ما لم تكن مصمم شعار محترف ، ستجد على الأرجح هذه الدورة التدريبية مفيدة. كل ما تحتاجه هو ورقة وقلم رصاص ، ويتم تثبيت Adobe Illustrator (إصدار Creative Cloud) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


يبدأ بإلقاء نظرة سريعة على شعارات الجودة ثم يشرح كيفية إعداد عملائك وإنشاء عقد تصميم شعار. التالي هو الرسم ، حيث ستتعلم كيفية تبادل الأفكار ووضعها على الورق.


بعد ذلك ، يتم تقديم نظرة عامة على Illustrator لتوضيح كيفية تحويل أفكارك إلى واقع. يتضمن المحتوى المغطى معالجة النصوص والأشكال ، واستخدام الأدوات ، واستخدام الممحاة بالطريقة الصحيحة ، وإتقان التدرجات والمزج.


بعد ذلك ، يقدم المدرب نظرة عامة موجزة على وظائف Illustrator ومهام سير العمل ، ثم يوجهك خلال عملية تصميم شعار لعميلك باستخدام ما تعلمته في الدورة التدريبية. بالإضافة إلى ذلك ، ستتعلم كيفية حفظ ملفات التصميم وطباعتها وتصديرها وتقديمها لعملائك بشكل فعال في Adobe Dimension.


تغطي هذه الدورة التدريبية كل ما تحتاجه لبدء حياتك المهنية كمصمم شعار ، مع 7.5 ساعة من محتوى الفيديو وستة مقالات وقسم خاص حول إنشاء محفظة وإيجاد عملاء مستقلين. أخيرًا ، ستتلقى شهادة إكمال لاستخدامها عند الترويج للعملاء.

2_الشعارات المطبعية: الطباعة والحروف لتصميم الشعار

تستهدف هذه الدورة مصممي الشعارات الذين يرغبون في تحسين قدرتهم على التعامل مع الطباعة والحروف عند إنشاء الشعارات القائمة على النوع. تتضمن المتطلبات الأساسية لهذه الدورة الإلمام ببرنامج Adobe Illustrator و Photoshop ؛ إذا لم تكن لديك هذه المهارات بالفعل ، فقد تجد صعوبة في تطبيق بعض مفاهيم الدورة التدريبية.


تبدأ الدورة بتغطية أهمية الحروف المخصصة وكيف تختلف عن الطباعة ، متبوعة بنظرة عامة موجزة عن كيفية عمل شركات تصميم الشعار. بعد ذلك ، يشرح المدرب كيفية الحصول على الإلهام من المصادر الأخرى والاستفادة منه أثناء استعارة الأفكار بدلاً من محاكاتها بالكامل.


بعد ذلك ، سيتم تعريفك بكل من الأدوات التناظرية والرقمية التي يمكن أن تساعدك في تجميع شعار قائم على النوع بشكل صحيح. بعد الخروج بالرسومات التقريبية ، يوضح لك الجزء الرئيسي من الدورة كيفية تحسينها باستخدام تقنيات رسم مختلفة ، ورسم مسارات متجهية ، وضبط الهيكل بدقة.


بعد ذلك ، بعد إعطاء نظرة عامة على استخدام التأثيرات ثلاثية الأبعاد ، ومجالات الألوان ، ونسيج الصور النقطية ، تختتم الدورة التدريبية بتعليمك كيفية تصدير تصميم Illustrator إلى Photoshop لتركيبه بسرعة. باختصار ، ستكون 1.5 ساعة من محتوى الفيديو والموارد القابلة للتنزيل كافية بالنسبة لك لرفع مستوى مهاراتك في تصميم الشعارات القائمة على النوع.

3. تصميم الشعار: التقنيات

تستهدف الدورة مصممي الجرافيك من المستوى المتوسط ​​وأولئك الذين لديهم بعض الخبرة ولكنهم يرغبون في تطوير مهاراتهم. تحتاج فقط إلى عقل إبداعي ، ويتم تثبيت Adobe Illustrator على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأخذ هذه الدورة التدريبية.


يبدأ باستكشاف أساليب الكتابة المختلفة ، وتعليم الطلاب كيفية اختيار المحرف المناسب لتصميمهم. ستتبع نظرة عامة على أنواع المعالجات المختلفة ، بما في ذلك كيفية إنشاء شعار مرسوم يدويًا ، وحرف واحد فقط ، وشعار من النوع المكدس.


بعد ذلك ، هناك قسمان مخصصان لاستخدام الأشكال في تصميم الشعار. يناقش الجزء الأول كيف يمكنك إبراز شعارك بأشكال أساسية مثل الخطوط والسهام والمربعات والدوائر والأشكال البيضاوية. يناقش الجزء الثاني استخدام الأشكال المتقدمة مثل القلوب والماس والدوائر متحدة المركز والمضلعات والسلاسل وما إلى ذلك.


علاوة على ذلك ، يغطي المدرب بعض تقنيات التصميم المتقدمة ، بما في ذلك تعويض المسارات المتعددة ، والعمل مع الخطوط ، وإنشاء دوامة مصراع الكاميرا. سيتم تعليمك كيفية إضفاء لمسة رقيقة على شعارك باستخدام تأثيرات الشعار المختلفة ، بما في ذلك تأثيرات التدرج وتأثيرات مجسم مشطوف الحواف والعمل بمساحة سلبية وشفافية.


أخيرًا وليس آخرًا ، تختتم الدورة بمناقشة حول تلوين الشعار ، بما في ذلك ارتباطات الألوان والجمع بين ألوان متعددة ، ومحاضرات حول تحويل لون المعالجة إلى لون موضعي وتحويل العملية والشفافية إلى صبغات. إذا كانت هذه المصطلحات غير مألوفة لك ، فسوف تشرحها الدورة التدريبية. ومع ذلك ، لإتقان محتوى الدورة ، فأنت بحاجة إلى بعض المعرفة النظرية.

4. تخصص تصميم الجرافيك

مع تحسن مجموعة مهاراتك كمصمم ، سيمنحك هذا التخصص خمس دورات ستكون بمثابة نقاط انطلاق. بافتراض أنك تخصص ثلاث ساعات في الأسبوع ، ستستغرق الدورة ستة أشهر حتى تنتهي. ستحتاج إلى بعض الخبرة السابقة في برامج التصميم لجميع هذه الدورات.


دعنا نستكشف ما تحمله لك كل دورة في هذا التخصص:


أساسيات تصميم الرسومات: في هذه الدورة ، يشرح المدرس المبادئ الأساسية لتصميم الجرافيك ، بما في ذلك كيفية التعامل مع الأشكال والألوان والأنماط ونظرة عامة على الطباعة والتكوين.

مقدمة في الطباعة: ينصب التركيز الرئيسي لهذه الدورة على إدخال الطباعة في شعاراتك للتعبير عن تصميمك بشكل أفضل. سيساعدك التعرف على أشكال الحروف واختيار الأنواع والجمع بينها وتاريخ الخطوط على أن تصبح أفضل مصمم شعار قائم على النوع.

مقدمة في صناعة التخيل: الهدف من هذه الدورة هو أن يصبح الطلاب أفضل في صنع الصور أو معالجتها أو ترتيبها للتعبير عن أفكارهم بشكل أفضل.

أفكار من تاريخ تصميم الرسومات: لا تحتوي هذه الدورة التدريبية على استخدام أي أدوات بالتفصيل. بدلاً من ذلك ، فإنه يؤكد على تطور أفكار التصميم الجرافيكي من منتصف القرن التاسع عشر إلى منتصف القرن العشرين. يشرح المدرب كيف ساهم التاريخ في إعادة تعريف تصميم الرسومات.

علامة تجارية جديدة: تلخص هذه الدورة كل ما تعلمته وتسمح لك بتطبيق ما تعلمته لتمثيل علامتك التجارية الخيالية بصريًا. من خلال توجيهك خلال عملية صياغة فكرة إلى إنشائها ، فإن هذه الدورة تشبه إلى حد كبير إعطائك بعض التطبيقات الواقعية لما تعلمته في الدورات الأربع الأولى.

ما هي دورة تصميم الشعار التي يجب أن تأخذها؟

يعتمد ذلك على خبرتك كمصمم شعار أي الدورات التي يجب أن تأخذها من القائمة. يمكنك تخطي الدورة التدريبية الأولى إذا كنت بالفعل من ذوي الخبرة الكافية ، بينما أخذ الباقي سيعزز مهاراتك ، ويجعل نفسك جاهزًا للتصميم للعلامات التجارية ، ويعزز معرفتك بمفاهيم الشعار القائم على النوع.


هل تريد تصميم شعار دون استخدام أي أداة احترافية؟ جرب Canva. يوفر لك جميع الأدوات التي تحتاجها لإنشاء شعار جذاب يمثل بصريًا علامتك التجارية أو خدماتك

افضل مواقع للترجمه وترجمه الصور بالعالم

تعليقات