القائمة الرئيسية

الصفحات


أفضل كتب لا تتخطى الـ 100 صفحة 



القراءة هي مفتاح الحياة وفاته كثيرا من لم يجرب متعة القراءة وخوض مغامرات عديدة ، فتلك العادة هي أشبه بالادمان تجعلك تنجرف لعوالم بعيدة وتشحذ عقلك وروحك معها .

وكثير من القراء الجدد يودون اكتساب تلك العادة ولكن سرعان ما يملون سريعاً ، لذا سأنصحهم ببعض النصائح لكي يتغلبوا على الملل في القراءة :

 

اختر مكاناً هادئاً للقراءة


ابتعد عن المشتتات من حولك، اجعل هاتفك صامت أو ابتعد عنه واختر مكاناً هادئا يساعدك علي اكمال بعض صفحات من كتاب.

 

انضم لمجموعات القراءة

تنتشر الكثير من مجموعات القراءة على منصة التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، حيث يقومون بترشيح كتب لبعضهم البعض وتشجيع بعض على القراءة يمكنك الانضمام اليهم .

 

اقرأ في المجال الذي تحبه

ابحث عن المجال الذي تحبه وابدأ بالقراءة فيه، اذا كنت تحب علم النفس، التنمية البشرية، التاريخ، أو الأدب فاشتري كتاباً واقرأ.

 

خصص وقت للقراءة

اظبط منبهك على 5 او 10 دقائق في البداية ثم زد عليهم بالتدريج .

 

اقرأ كتب لا تتعدى صفحاتها المائة

حتى لا تمل وتشعر انك لن تنهي الكتاب ابدأ بقراءة كتب لا تتعدى الـ 100 صفحة ، ولذا سأرشح لك أفضل كتب أقل من 100 صفحة

لنبدأ :


مزرعة الحيوان "جورج اورويل"

يعد الكتاب من اشهر الروايات السياسية، وهو مكتوب عن حيوانات تقوم بثورة ضد صاحب المزرعة من أجل إقامة مجتمع تسود فيه العدالة والمساواة، وفي البداية سوف تعتقد أنها قصة للأطفال، ولكنك ستعرف أنه عبارة عن نموذج عن العالم الذي نعيش به ولكن بشكل مصغر.

 

العنكبوت " د/مصطفي محمود"

وهذا الكتاب من أجمل الروايات الخالية، فهي تتحدث عن دكتور نفسي يقابل شخص فريد وهو غريب الأطوار، وبعدها يكتشف الطبيب أن هذا المريض قام باختراع آلة تساعده في السفر عبر الأزمنة المختلفة، وهذه الرؤية سوف تأخذك في رحلة بعيدة ولكنها رحلة ممتعة تجعلك تفكر بشكل أكبر من قبل بالإضافة إلى التدبر في كل المخلوقات من حولك.

 

زغازيغ "د/احمد خالد توفيق"

وهو من أشهر الكتاب الذين استطاعوا أن يؤثر في جيل بأكمله من خلال كتابته وكان هذا الجيل هو مواليد الثمانينات وأول التسعينات على الأخص وذلك لأنهم يقوموا بشراء جميع رواياته، وكتاب زغازيغ عبارة عن مجموعة مقالات من المقالات الذاتية والسياسية والاجتماعية ولكنها مكتوبة بأسلوب ساخر سوف تجعلك تضحك كثيرا من قلبك، بالإضافة إلى عدم الشعور بالملل أثناء قرأتها.

 

قوة التحكم في الذات "د/إبراهيم الفقي"

يرشدك الكتاب إلي كيفية تغير الوضع وتحويله لمصلحتك، وتحويل مشاعرك السلبية إلي سعادة ونجاح.

رحلة التحكم في الذات تبدأ بالتحدث مع الذات، ثم إعتقادك حول ذاتك والأشياء من حولك هي مولد التحكم في الذات، وطريقة النظر إلي الأحداث، وعواطفك، ثم سلوكك الذي هو الطريق للفعل

 

نقطة الغليان "د/مصطفي محمود"

كتاب نقطة الغليان، كتاب ذا طابع روحاني يتكون من 41 صفحة، يتحدث عن الايمان بالله عز وجل وبقدره، يتكون الكتاب من 14 قصة علي هذا النحو:  أغلى شيء ، العزيز الذي لا يُنال ، الرجل الذي عرف ربه ، تحولات الليل و النهار ، الزهور البلاستيك ، الرصاصة ، حكاية الدكتور إسكندر ، الحب و الموت ، المبروك ، ملاطفة ، شكرًا لقد أديت وظيفتك ، ذرة يورانيوم ، الخروج ، مخالي.

تميز الكتاب بأسلوب بسيط وكلمات سهلة وعميقة في آن واحد.

 

الإعلان عن جريمة "أجاثا كريستى"

عليك بتجربة بعض الإثارة والتشويق أثناء القراءة، ما عليك غير القراءة لأجاثا كريستي المعروفة بعبقريتها المعهودة في قصصها البوليسية.

وتتحدث الرواية عن اعلان عن تنفيذ جريمة يوم الجمعة 26 اكتوبر في ليتل بادوكس في الساددسة والنصف مساءً

 


وهنا قد أوضحنا لك أفضل الكتب التى لا تتعدى صفحاتها المائة ولذا ابدأ الآن في اتباع عادة القراءة .


يمكنك أيصاً قراءة هذا المقال من هنا .

تعليقات