قد يعجبك

6 كتب ينبغى قرائتها قبل التخرج من الجامعة

كتب ينبغى قرائتها قبل التخرج من الجامعة


هنتعرف النهرده على 

كتب قبل دخول الجامعة و كتاب كيف تدرس و كتاب جامعي و كتاب دليل الطالب الجامعي و كتاب عشرة امور تمنيت معرفتها قبل دخولي الجامعة pdf و كتب الناجحين وكتب لطلاب الجامعات  وكتب مهمة يجب قراءتها

تنال القراءة مكانة عالية جداً سواء فى المجتمع أو فى مختلف الأديان. حيث كانت أول كلمة بدأ بها سيدنا جبريل حديثه مع الرسول محمد هيا أقرأ. وتعتبر القراءة من المهارات المكتسبة و يتوقف عليها الكثير من نهضة الأشخاص و الأوطان وذلك نظراً لأهميتها فى مجتمعنا . 
من لم يقرأ لم يتعلم. و لذلك إذا لم تكن المغرمين بالكتب فلا بأس يمكنك تعلم ذلك عن طريق الممارسة. و إيماناً منا بدور القراءة فى إحياء الفرد والمجتمع. سنتكلم فى تلك المقال عن أهم 6 كتب ينبغى عليك قرائتها قبل التخرج من الجامعة.

كتب يجب قرائتها اذا كنت مهتم بالقراءة وتبحث عن افضل الكتب المناسبة لعمرك. وأحياناً تكون القراءة لدى طُلاب الجامعات مهمة شاقة ويَصعُب عليهم الموازنة بين القراءة المطلوبة للجامعة والقراءة الترفيهية. ولا يجد معظمهم وقت للقراءة الترفيهية في العموم بسبب كثرة المهام الدراسية والانشغال الدائم بين الجامعة ومُهماتها. 

ولكن يجب علينا أن نعرف هذه النظرية أوهذا السلوك ونسعى لتغيره، فعلى العكس، القراءة يجب أن تكون أمر أساسى في روتين الطالب الجامعي ونعتمد كتب يجب قرائتها توسع مداركه بشكل كبير وتساعده فى الدراسة كثيرًا سواءًا من الناحية العلمية أو الثقافية أو حتى لاضافة كلمات جديدة وتعبيرات إلى قاموسه وأحيانًا دون أن يلحظ هو او هي ذلك. 

لذلك سوف اُرشح فى هذا المقال، كتب يجب قرائتها مهمة لكُل طالب جامعي و التى تستحق أن تُشاركك رحلتك الجامعية. 

أفضل 6 كتب يجب قراءتها قبل دخولك الجامعة

  • كتاب عشرة أمور تمنيت لو عرفتها قبل دخولي الجامعة

يتحدث الكتاب بداية عن خطة الدراسة التي ستجدها في الجامعة، وبعد ذلك سيشرح لك أنماط التعلم، وما هو نمطك في التعلم حتى لا تقع في الفخ الذي يقع فيه الكثيرون حينما يقارنون أنفسهم بمن غيرهم.
للتحميل اضغط هنا

  • كتاب الطالب الجامعي إلى القمة

يوضح لك الكتاب كل ما تريد معرفته عن الحياة الجامعية، فهو بمثابة المرشد لك في الحياة الجامعية، والتي هي حياة لم تعهدها ومختلفة عما مضى.
للتحميل اضغط هنا

  • كتاب دليل الطالب الجامعي

الكتاب يشرح لك الحياة الجامعية، ويخبرك عن العادات التي من المفترض أن تتبعها في الجامعة، ويقدم الكتاب لك نصائح عن كيفية التصرف في المواقف المختلفة.
للتحميل اضغط هنا

  • كتاب ادرس بذكاء وليس بجهد

يعرض لك الكاتب الأساليب الصحيحة للمذاكرة الفعالة، فالتركيز والفعالية اهم بكثير جدا من الكم والوقت الذي تقضيه سواء في المذاكرة أو أي شيء تقوم به.
للتحميل اضغط هنا

  • كيف يفكر الناجحون

على الرغم من صغر الكتاب فهو يحوي رسائل هامة، وهي 21 صفة لا بد أن يتحلى بها كل قائد، 21 قانون من قوانين القيادة، والكتاب يعد من الكتب الأكثر مبيعًا حول العالم.
للتحميل اضغط هنا

  • كتاب اكستاسي

أهم ما في الكتاب والذي يجعله مميزًا أنه يستعين بالكثير من الصور التوضيحية، فيساعد القاريء على الاستمتاع والتخيل ويجعل النصائح والرسائل التي بالكتاب غير تقيليدية.



كتب قبل دخول الجامعة و كتاب كيف تدرس و كتاب جامعي و كتاب دليل الطالب الجامعي و كتاب عشرة امور تمنيت معرفتها قبل دخولي الجامعة Pdf و كتب الناجحين وكتب لطلاب الجامعات  وكتب مهمة يجب قراءتها


لمعرفه المزيد عن افضل القنوات التعليميه علي اليوتيوب جزء ٢

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -