أخر الاخبار

أفضل 15 مدرسة بديلة للثانوية العامة بعد الإعدادية


أفضل 15 مدرسة بديلة للثانوية العامة بعد الإعدادية


كثير من الأهالى في وقتنا الحالي يعانون من كابوس الثانوية العامة ، وأصبح الأمر برمته أشبه بإزعاج يصيب أولياء الأمور والطلبة .

لذا في هذا المقال سنركز على المدارس التي يمكنك البدائل المتاحة من المدارس للثانوية العامة والتي ستتيح لك أيضاً الكثير من فرص العمل .

 

مدرسة we للإتصالات

من أوائل المدارس التي تتخصص في الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يجب أن يكون الطالب الملتحق بها مصري الجنسية من أبويين مصريين.

يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة، وتكون مدة الدراسة بها ثلاث سنوات.

 

مدرسة الذهب Egypt gold

تسعى مدرسة الذهب إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية، إلى إعداد أفضل خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلي والدولي في مجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات.

ومن أهم مميزات مدرسة الذهب إيجيبت توفير بيئة تعليمية مناسبة للطالب على المستوى الدولي، والتي تؤهله إلى الخروج منها على سوق العمل بشكل مباشر.

 

مدرسة توشيبا العربي

تتبع مجموعة شركات ومصانع العربي، وهي من ضمن بروتوكول تعليمي مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، ويتقدم الطلاب لها بعد مرحلة الإعدادية مباشرة.

ويدرس الطالب الذي يلتحق بمدرسة توشيبا العربي الثانوية لمدة 3 سنوات، حيث يتقدم الطالب من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن مميزاتها أنها تمكن الطلاب الملتحقين بها، للحصول على فرصة للسفر لدولة اليابان واستكمال دراسته هناك.

 

مدرسة وردان للسكة الحديد

مدرسة وردان السكة الحديد وهي المدرسة الثانوية الصناعية، الدراسة في المدرسة لمدة 3 سنوات ويمنح بعدها الطالب دبلوم المدرسة الثانوية الصناعية للنقل ويكون له فرصة للعمل في الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

 

مدرسة المياه

خريج هذه المدرسة يتم تعيينه بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فور تخرجه من المدرسة، وتوجد مدارس المياه والصرف الصحي في محافظات القاهرة والبحيرة وبني سويف والمنوفية وأسيوط، وتعمل على تأهيل الطلاب والشباب للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي في مصر.

 

مدرسة الضبعة النووية

يحصل خريجيها علي الدبلوم الفني الصناعي، مدة الدراسة بها خمس سنوات، يوجد بها ثلاث أقسام (كهرباء، الكترونيات، ميكانيكا).

بالإضافة إلى ذلك توفر لخريجيها التعيين المباشر في مفاعل ضبعة النووي السلمي.

 

مدرسة غبور للسيارات

يحصل الطالب من خلالها على شهادة ثانوية مصرية ذات جودة عالية، توفر فرص تدريب عملية طوال فترة الدراسة ومكافآت مالية خلال فترة التدريب

بالإضافة إلى ذلك فهي توفر فرص تعيين بعد التخرج مباشرةً.

ومن مميزات هذه المدرسة أن المناهج ألمانية ويتم التدريس بواسطة خبراء ألمان ومصريون .

 

المجمع التكنولوجي المتكامل

لا يحتاج الطالب أن يلتحق بمعهد أو جامعة حتى يحصل على درجة البكالوريوس؛ وذلك لأنه يحصل منها على درجة البكالوريوس في تخصصات متعددة.

يتم تدريب الطالب خلال فترة الدراسة، ويحصل على مكافآت مالية، ويكون له فرص عمل في المصانع والشركات، بالإضافة إلى ذلك يتم حصوله على منح دراسية داخل وخارج مصر في حالة التفوق كما أنه يكون له فرص عمل في المصانع والشركات.

 

مبارك كول

تعتبر من أهم المدارس بعد الإعدادية التي يقبل عليها عدد كبير من الطلاب، وتمنح الطالب دبلوم الثانوي الصناعي، ويحصل الطالب مكافأة شهرية وتزداد شهريًا طول مدة التدريب.

 تتميز المدرسة أنها تهتم بتدريب الطلاب داخل موقع الإنتاج ويحصل الطالب على شهادة معتمدة.

 

مدارس المتفوقين

يشترط أن يكون مجموع درجات الطالب بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلي ويشترط أن يكون الطالب حاصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي (الإنجليزية- الرياضيات- العلوم).

 

الثانوي الجوي

توفر سكن داخلي مناسب، بالإضافة إلى ذلك الحصول على وجبات غذاء ومواصلات مجهزة.

وتوفر مكافآت شهرية للطلاب المتفوقين، بالإضافة إلى ذلك توفر تأمين صحي شامل ورعاية مستمرة تحت إشراف ضباط متخصصين.

 

مدرسة الأثاث بدمياط

هي مدارس خاصة بتعليم فن الأثاث والنجارة وغيرها، ومن شروطها أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية، والحصول على الحد الأدنى للقبول بالمدرسة ولا يعد هذا شرطا لقبوله حيث يجب علي الطالب اجتياز اختبار القدرات والمقابلة الشخصية والكشف الطبي.

 

مدرسة السويدي

من مميزاتها الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالية، تعمل على تدريب الطلاب وإعدادهم وتوفير فرص عمل ووظائف لهم بعد التخرج بمجموعة السويدي الكتريك.

 

الثانوي الإيطالي سالزيان "دون بوسكو"

يدرس الطالب فيها باللغات: (الإيطالية، الإنجليزية، والعربية)، مدة التدريس بها خمس سنوات فني أو ثلاث سنوات صناعي.

توفر أعضاء هيئة تدريس مصريين وإيطاليين، ويكون التدريس باللغة الإيطالية بداية من اليوم الأول حتى يستطيع الطالب التأقلم.

 

التمريض العسكري بالقوات المسلحة

تتميز بتوفير فرص عمل للخريجين، بالإضافة إلى ذلك يكون الخريج تابع لإحدى مستشفيات القوات المسلحة.

يعمل أيضًا بالتمريض العسكري برتبة رقيب ويعامل معاملة القوات المسلحة.

 

 

كانت تلك هي أفضل البدئل للثانوية العامة وهناك الكثير أيضاً والتي ستؤهلك الحصول على وظيفة مباشرة كما أنها تضمن لك مستقبلاً مميزاً

 

يمكنك أيضا قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-