القائمة الرئيسية

الصفحات

إلعب الشطرنج لعبه الذكاء الاكبر في العالم مع ملاين اللاعبين من جميع انحاء العالم

 

موقع بيعلمك ازاي تلعب شطرنج .. و كمان بيخليك تلعب مع ناس من العالم كله

إلعب الشطرنج لعبه الذكاء الاكبر في العالم مع ملاين اللاعبين من جميع انحاء العالم 

عن طريق موقع بيعلمك ازاي تلعب شطرنج ,, وكمان بيخليك تلعب مع ناس كتير من دول مختلفه

اول ما تدخل عليه بيقولك عندك خلفية عن الشطرنج و لا لا 😀

لو قولت ايوة ..هيلاعبك ماتش ع السريع و يشوف مستواك كويس و لا لا .. و يبدأ معاك من مستواك 😀

لو قولت لا .. هيبدأ معاك م الصفر ^_^

الموقع اهو 😉

http://www.chesscademy.com/

وده ابليكيشن بيخليك تلعب شطرنج مع ملايين من اللاعبين حول العالم! اتمتع بمباريات مجانية غير محدودة وحسن تصنيفك في الشطرنج مع أكثر من 50,000 من الألغاز التكتيكية، والدروس التفاعلية والفيديوهات، بالإضافة للكمبيوتر كخصم قوي. حرر أستاذ الشطرنج الداخلي الخاص بك اليوم!

لينك تحميل الابليكيشن

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.chess&hl=ar

اهم تجميعه كورسات وماتيريال لطلبه وخريجين كليه تجارة اضغط هنا

عمليات البحث ذات الصلة

العاب شطرنج للكبار

لعبة شطرنج حقيقية

شطرنج عدد اللاعبين

لعب شطرنج مع الكمبيوتر

لعبة شطرنج مجانية

لعبة الشطرنج شرح

تحميل لعبة الشطرنج مجانا

تحميل لعبة الشطرنج مجانا 2010


أصل لعبة الشطرنج :- يوجد اختلاف بين المؤرخين على أصل لعبة الشطرنج فمنهم من قال إن أصل لعبة الشطرنج من الهند ، والبعض الأخر من المؤرخين قال أن أصل لعبة الشطرنج كان من روما أو من بلاد فارس ، وقد تم اكتشاف رقعة الشطرنج في مقبرة ( توت عنخ أمون ) ، 
و هذا يعني أن رقد عرفها أيضاً المصريون القدماء أما بالنسبة لما يتعلق بأسم اللعبة ( الشطرنج ) فإن الغالبية العظمى من المؤرخين يقولون أنها جاءت من اللغة الفارسية ، وهي كلمة من مقطعين المقطع الأول لها ( شاه ) وهي تعني الملك أما المقطع الثاني ( طرنج ) وهذا يعني أسم الملط ،
 حيث يقولون أن هناك شخصاً قد قام بتقديمها إلى الملك ، وقام بتسميتها على أسم ذلك الملك ، ولعبة الشطرنج هي لعبة قد مرت بالعديد من التطور المستمر في القوانين الخاصة بها غلى أن وصلت وأصبحت لها شروط ثابته ، وذلك في جميع أنحاء العالم ، حيث تم إطلاق أسم الشطرنج العصرية عليها، بل صارت لتلك اللعبة الشهيرة العديد من البطولات العالمية ، حيث كان أول ظهور لبطولة العالم في لعبة الشطرنج في القرن التاسع عشر ،  وبالتحديد في عام ( 1886 م ) وكانت بين اللاعبان (ويليام شتاينيتز ) و ( يوهانس زوكرتر ) .

طريقة اللعب الخاصة بلعبة الشطرنج :– تتكون لعبة الشطرنج من تلك الرقعة التي تكون على شكل مربعاً ويوجد بها لونان اللون الأبيض واللون الأسود وهي تتشكل من عدد (8) أعمدة و (8) صفوف وذلك يكون بشكلاً متقاطعاً ، مما يكون نتاج لذلك وجود عدد (64) مربعاً وهي لعبة يلعبها عدد (2) لاعبان فقط و كل لاعب منهم يوجد معه مجموعة من القطع والتي يكون عددها (16) قطعة وهي يتم توزيعها كالتالي :-
 
أولاً :- عدد (8) جنود ويتم وضعهم في الصف الثاني وعلى التوالي وكل جندي يتم تحريكه في اللعبة إلى الأمام وذلك لمسافة مربع واحد ويكون ذلك بشكلاً قطرياً من أجل القيام بقتل قطع اللاعب الخصم .

ثانياً :- عدد (2) قلعتان وهما يتم وضعهما على زاويتان وذلك بشكلاً متوازياً ، و يتم تحريك القلعة فقط بشكلا مستقيما وذلك دون القفز دون القطع فإما أن يقتل القطعة أو يقوم بالوقوف أمامها ، و ذلك يكون على طول خط الرقعة الخاصة باللعب .

ثالثاً :- عدد (2) حصانان ويكون كل حصان منهم بجانب قلعة وهو يقوم بالتحرك من خلال القفز على شكل حرف (L) معكوساً إلى الأمام و إلى الخلف .

رابعاً :- عدد(2) فيلان ومكان كل فيل منهم يوجد إلى جوار الحصان ويتم تحريك الفيل باتجاه قطري ، و ذلك دون تجاوز القطع فإما أن يقوم بقتلها أو يقف قبلها ، و ذلك يكون على طول لوحة اللعب أو الرقعة .

خامساً :- عدد (1) وهو يكون مكانه إلى جوار الملك وهو يستطيع التحرك في كل الاتجاهات وذلك دون أن يقوم بتجاوز القطع الأخرى .

سادساً :- عدد (1) ملك وهو مكانه إلى جوار الوزير ، و يتحرك في كافة الاتجاهات ، و ذلك يكون بمسافة مربع واحد وعند قتل الملك تنتهى اللعبة .

تعليقات