قد يعجبك

دليلك لإحتراف تخصص بذاته في التسويق الإلكتروني

 


دليلك لإحتراف تخصص بذاته في التسويق الإلكتروني



مجال التسويق الإلكترونى من أهم مجالات العمل حالياً بل وسينطلق أكثر وأكثر في المستقبل ليصبح جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية .

واذ كنت مبتدئ في مجال التسويق الإلكترونى فيجب ان تعلم أنه بحر واسع ملئ بالتخصصات لذا يجب عليك إختيار طريق واحد لتسلكه وتبدع فيه تماما ولا تشتت نفسك في أكثر من تخصص .


تخصصات التسويق الإلكترونى


التسويق عبر السوشيال ميديا SMM

في الماضي كانت كل الشركات تستهدف الظهور بالتلفاز والراديو لنشر حملاتها الأعلانية وتحمل تكاليف باهظة بل ولا تحصل على كافة النتائج المرجوة والأن أصبح التسويق على social media بديل لحل كافة مشكلات التسويق الخارجي outbound marketing أذ يستهدف الفئة المحتملة للشراء فقط دوناً عن غيرها .

وهذا كورس مقدم من قبل hubspot ، وأيضاً هناك كورس مقدم من جامعة Northwestern بالتعاون مع منصة coursera ومتاح فيه الترجمة باللغة العربية ، وأيضاً كورس مقدم من إدراك باللغة العربية .


 
التسويق بالمحتوى content marketing

هي استراتيجية تسويقة مميزة إذ تهدف إلى الاعتماد على المحتوي بأنواعه سواء (المكتوب،المرئي،المسموع) حيث يخطط التسويق المحتوى content marketing إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وزيادة المبيعات ، والتواصل مع الجمهور المستهدف ، وحث الفئة المستهدفة على التفاعل .

ويشمل ال copywriting والcontent cration وغيرها ….

وهذا كورس مقدم من hubspot في التسويق بالمحتوى ، وكورس أخر في إحتراف التسويق بالمحتوى مع تطبيقات عملية من brand kite .


 

التسويق عبر محركات البحث SEO

التسويق عبر محركات البحث SEO هو من أكثر الطرق فاعلية في تسريع نمو أعمالك مقارنة بمنافسيك أذ يتضمن التسويق عبر محركات البحث SEO استراتيجيات متبعة من الشركات لزيادة رؤيتها أولا عند البحث ، وتحسين ترتيبها في نتائج البحث، وزيادة مرور الناس على المحتوى والخدمات .

وهذا كورس مقدم لك في الـ SEO  من coursera ، وأيضاً هذا كورس مقدم باللغة العربية من أدراك .


 

التسويق بالبريد الالكترونى E-mail marketing

رغم أن التسويق بالبريد الإلكتروني email marketing يعتبر من المدرسة القديمة في التسويق إلا أنه يعتبر واحدا من أهم استراتيجيات التسويق الإلكترونى ، إذ يعتمد التسويق بالبريد الإلكتروني على التواصل بين أحد المواقع والمستخدمين المستهدفين لهذا الموقع ، لذا فهو وسيلة تسويقية تمكنك إرسال رسائل تسويقية لمستخدمين قد زاروا موقعك من قبل .

هذا كورس مقدم من hubspot ، وكورس أخر مقدم من coursera


 

التسويق بالعمولة affiliate marketing

يعتبر التسويق بالعمولة affiliate marketing من أكثر الطرق شيوعاً لربح المال من الإنترنت ، اذ يعتبر التسويق بالعمولة affiliate marketing عملية ترويجية تقوم بها أنت لمنتجات او خدمات شخص أخر وتحصل على عمولة كعائد مقابل هذا المجهود .

 

وهذا كورس مقدم من hubspot ستقوم في البداية بالتسجيل في الموقع وسيرسلون لك كتاباً لتقرأه ثم ستقوم بالتسجيل في الكورس مباشرة .


 

التجارة الإلكترونية E-Commerce

هو نظام لبيع وشراء السلع والخدمات والمنتجات باستخدام الإنترنت وتحويل الاموال والبيانات لتنفيذ تلك المعاملات .

وستجد هنا كورس مفصل للتجارة الالكترونية .


 

الأن بعد أن عرضت لك أنواع التسويق المختلفة ستصبح قادراً على معرفة التخصص المناسب لإمكاناتك والبدء فيه في الحال .



ويمكنك أيضا الإطلاع على هذا المقال ومعرفة الفرق بين التسويق الداخلى والخارجي 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -