قد يعجبك

تحميل وقراءة كتاب الدليل الكامل في اختبارات الذكاء بصيغة pdf مجانا

 

الدليل الكامل في اختبارات الذكاء ” IQ TEST

عمليات البحث ذات الصلة

كتاب الدليل الكامل في اختبارات الذكاء pdf

حل كتاب الدليل الكامل في اختبارات الذكاء

500 سؤال في اختبارات الذكاء pdf

تحميل كتاب كيف تنجح في اختبارات الذكاء pdf

400 سؤال منشط للعقل في اختبارات الذكاء pdf

كتاب الدليل في الفيزياء pdf

اجابات كتاب الدليل الكامل

حلول كتاب فيليب كارتر

الكتاب بيحتوى على 1000 سؤال لتعزيز قدرتك على الإستيعاب والفهم 💪

واحد من أهم الكتب الموجودة في اختبار الذكاء 😍

الكتاب اسمه ” الدليل الكامل في اختبارات الذكاء ” 😎

عباره عن 25 اختبار ذكاء بإجاباتهم وشرح لكل الإجابات وتحليل الإجابات تحليل علمي بناءًا على دراسات أكاديمية وعملية

وبيقيس معدل الذكاء عندك 😉

تحميل النسخة الإنجليزية والنسخة العربية 😉

مؤلفي الكتاب ” فيليب كارتر، كين راسل ” 😀

باللغة الإنجليزية

http://bit.ly/2uNe2h8

اهم تجميعه كورسات وماتيريال لطلبه وخريجين كليه تجارة اضغط هنا 

عمليات البحث ذات الصلة

كتاب الدليل الكامل في اختبارات الذكاء pdf

حل كتاب الدليل الكامل في اختبارات الذكاء

500 سؤال في اختبارات الذكاء pdf

تحميل كتاب كيف تنجح في اختبارات الذكاء pdf

400 سؤال منشط للعقل في اختبارات الذكاء pdf

كتاب الدليل في الفيزياء pdf

اجابات كتاب الدليل الكامل

حلول كتاب فيليب كارتر

اختبار الذكاء للأطفال

 يُعرف اختبار الذكاء (IQ test) بأنه مقياس لتحديد مستوى الذكاء، من خلال اختبارات تضم مجموعة من الأسئلة، تساعد على قياس القدرات المعرفية والذهنية للطفل وفقًا لمرحلته العمرية.
 واختبار الذكاء للأطفال تهدف لقياس قدرتهم العقلية ومستوى ذكائهم، من خلال قياس المهارات اللفظية، وقدرته على حل المشكلات، وسرعة الإدراك والتفكير... وغير ذلك.  
ويساعد هذا الاختبار على معرفة ما إذا كان الطفل موهوبًا أو عبقريًّا، أو يعاني من إعاقة فكرية تحتاج لتعليم خاص، وهو أمر قد لا يبدو ظاهرًا على الطفل، ما يجعل هذه الاختبارات مهمة للغاية. 
وأول من ابتكر اختبارًا لقياس معدل الذكاء هو عالم النفس الفرنسي ألفريد بينيه في عام 1905، كوسيلة لتحديد استعداد الطفل للتعلم. ويتكون الاختبار -المعروف باسم مقياس بينيه - سيمون (Binet-Simon Scale) الذي أقامه مع زميله تيودور سيمون- من أسئلة متدرجة الصعوبة تبدأ بمستوى الأطفال ذوي الإعاقات الذهنية والعقلية، وحتى الأسئلة شديدة الصعوبة المخصصة للأطفال شديدي الذكاء.  ويمكن إجراء اختبار بينيه للذكاء كجزء من التقييم الشامل لتحديد الأطفال الذين يقعون خارج النطاق القياسي للذكاء أو ذوي الإعاقات الذهنية، وهو ما الأمر الذي يستدعي إلى خضوعهم لتعليم خاص بحالاتهم.

 ويعد مقياس بينيه أكثر الاختبارات شيوعًا وأسهلها، وقد عُرِّب إلى العربية، واُستخدم في بعض الدول العربية، مثل: مصر والأردن والسعودية. نسبة الذكاء الطبيعي عند الأطفال وفقًا للرابطة الوطنية للأطفال الموهوبين، يمكن تحديد مستوى ذكاء الطفل بحسب مقياس بينيه للذكاء من خلال النتائج التالية:
 إذا كانت نتيجة الاختبار بين 90 و110 درجات، فهذا يشير إلى أن الطفل متوسط الذكاء، وهي نسبة تمثل 50% من الأطفال تقريبًا. إذا كانت نتيجة الاختبار 130 درجة، فإن الطفل مرتفع الذكاء، وهذه النتيجة تمثل 2% إلى 3 % من الأطفال.

 أما إذا حصل الطفل على 140 درجة، فهو يُعد عبقريًّا ولديه مواهب كبيرة. 

إذا حصل الطفل على 145 درجة، فهذه النتيجة استثنائية يحصل عليها طفل واحد من كل 1000 طفل، وتشير إلى أنه فائق الذكاء. 

إذا كانت نتيجة الطفل من 70-80 درجة، فهذا يعني مستوى ذكائه أقل من الحد الأدنى، ويعاني من صعوبات في التعلم. إذا حصل الطفل على أقل من 70 درجة، فهذا يشير إلى تأخر إدراكه، أو أنه قد يعاني من إعاقة ذهنية.

 ويذكر أن أعلى معدل للذكاء هو 228 درجة، وقد سجلته الكاتبة الأمريكية مارلين فوس سافانت عندما كانت في العاشرة من عمرها، وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية. أهمية اختبار الذكاء للأطفال  إن معرفة مستوى ذكاء الطفل هو دليلكِ لكيفية تقوية هذا الذكاء وتعزيزه، والبعض يظن أن هذه الاختبارات ليست على قدر كبير من الأهمية،
 إذا كان الطفل متفوقًا في الدراسة، والحقيقة أن إجراءه لطفلك أمر مهم لعدة أسباب أهمها: 
تحديد نقاط القوة والضعف لدى الطفل، وهو ما يفيدك في تنمية قدراته، ومعالجة أي مشكلات إن وجدت.  اكتشاف مواهب الطفل والمواد التي يفضلها، إذا كانت أدبية أو علمية، وهو ما يساعد على تحديد التخصصات الدراسية الأنسب لقدراته. تشخيص الإعاقات الفكرية للطفل، والتي يصعب اكتشافها أحيانًا في عمر مبكر. وهو ما سيسهل تحديد ما إذا كانت المدارس العامة ملائمة له، أم أنه يحتاج إلى تعليم خاص مناسب لحالته. البدء مبكرًا في التعامل مع صعوبات التعلم لدى الطفل، مثل: عسر القراءة، وصعوبة التهجئة، وعدم القدرة على إجراء العمليات الحسابية، والكتابة الخاطئة... وغيرها، فاختيارات الذكاء تساعد عل اكتشافها ما يسهل علاجها، حتى لا تتسبب في تأخر الطفل دراسيًّا. مراكز اختبار الذكاء للأطفال في القاهرة

رابط للاختبار من هنا 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -