القائمة الرئيسية

الصفحات

تنظيم مكتبه كيندل .تعرف علي اهم الطرق لتنظيم ملايين الكتب علي كيندل

 


4 طرق لتنظيم مكتبة Kindle باستخدام Calibre

مكتبة Kindle الخاصة بك سرعان ما تخرج عن نطاق السيطرة. ومع ذلك ، يجعل Caliber من السهل تنظيم كتبك الإلكترونية ، وإليك عدة طرق للقيام بذلك.

كاليبر هو برنامج مفيد للغاية لإدارة الكتب الإلكترونية. يتيح لك وضع علامة على الكتب الإلكترونية وفرزها والتلاعب بها بأي طريقة أخرى في مكتبتك الشخصية. وإذا كنت مثلنا ، فربما تكون قد جمعت عددًا كبيرًا من الكتب الإلكترونية في مكتبة Kindle الخاصة بك.

من الصعب تنظيم كتب Kindle الإلكترونية بشكل هادف ، لذا إليك أربع طرق لتنظيم مكتبة Kindle الخاصة بك باستخدام Caliber.

1. استخدم Plugboards لفرز الكتب في سلسلة

إذا اشتريت عدة كتب في سلسلة مباشرة من أمازون ، فسيتم تصنيفها تلقائيًا في مجموعات ، وهي طريقة سهلة لتقسيمها إلى ملف صغير خاص بها على جهاز Kindle

هذا هو المكان الذي تأتي فيه لوحات المكونات. إنها جزء من التعليمات البرمجية التي تضع عناوين كتابك تلقائيًا في تنسيق معين ، مما يعني أنها ستكون في ترتيب متسلسل عندما تقوم بالفرز حسب العنوان أو المؤلف على جهاز Kindle الخاص بك.

لاستخدام لوحات المكونات ، أولاً ، سيتعين عليك التأكد من إرفاق البيانات الوصفية للسلسلة المناسبة في الكتب الموجودة على Calibre. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديد الكتاب ، والنقر فوق الزر تحرير البيانات الوصفية في الشريط العلوي ، وإدخال الرقم الصحيح في النافذة المنبثقة (إذا لم يكن موجودًا بالفعل).

صفحة "تحرير البيانات الوصفية" على Calibre

بمجرد الانتهاء من ذلك لجميع الكتب في السلسلة ، حان الوقت لإعداد plugboard. انقر فوق نافذة تحرير البيانات الوصفية وحدد التفضيلات في الشريط العلوي. سترى مجموعة من الخيارات في النافذة التي تظهر ؛ انقر فوق الزر لوحات المكونات الخاصة ببيانات التعريف ، الموجود ضمن استيراد / تصدير. يجب أن تظهر الشاشة التالية.

نافذة تعرض خيارات لوحات توصيل البيانات الوصفية في Calibre

من القوائم المنسدلة ضمن التنسيق والجهاز ، اختر نوع تنسيق الكتاب الإلكتروني (MOBI أو AZW3 أو KFX) وجهاز Kindle لديك. في مربع نموذج المصدر ، حان الوقت لاختيار الشكل الذي تريد أن تبدو عليه عناوينك بالفعل. هناك الكثير من الخيارات المختلفة ، ولكن إليك بعض السلاسل الأساسية والشكل الذي سيبدو عليه الناتج:

الآن انسخ الكود والصقه (مطروحًا منه النقطتين في النهاية) في مربع قالب المصدر واختر العنوان في القائمة المنسدلة لحقل الوجهة. قم بتطبيق لوحة المكونات (عبر زر التجزئة الموجود أسفل النافذة). تم حفظ لوحة المكونات الآن.

في المرة التالية التي يتم فيها توصيل جهاز Kindle بجهاز الكمبيوتر ، يمكنك إرسال كتب إليه من Caliber من خلال زر Send to Device في الشريط العلوي. عند إرسال الكتب ، ستظهر بتنسيق العنوان الجديد هذا ، مما يضمن تصنيفها تلقائيًا حسب ترتيب التسلسل.


2. تنظيم كتبك عن طريق التنسيق

قد يكون لديك العديد من التنسيقات المختلفة لكتاب واحد مخزّن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وربما تبقى لديك عندما قمت بتحويل EPUB إلى أحد التنسيقات القليلة التي تدعمها أجهزة Kindle.

سيخزن Caliber كل هذه التنسيقات تحت الإدخال الفردي الموجود لهذا الكتاب ، لذلك لا داعي للقلق بشأن التكرارات. ومع ذلك ، يمكنك حذف التنسيقات غير المرغوب فيها لتحرير مساحة.

قم بتمييز الكتاب في قاعدة بيانات Caliber. في الشريط الجانبي للمعلومات ، سترى البيانات الوصفية الأساسية مثل الغلاف ورقم السلسلة والمؤلف. تحت كل هذا ستكون التنسيقات المخزنة لهذا الكتاب. ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوق التنسيق الذي تريد حذفه.

حذف تنسيق epub في العيار

عندما تظهر قائمة الخيارات ، اختر حذف تنسيق X. يمكنك أيضًا القيام بالكثير من الأشياء الأخرى به ، مثل حفظ هذا التنسيق فقط في مكان معين على محرك الأقراص الثابتة ، أو فتحه في قارئ الكتب الإلكترونية الأصلي الخاص بـ Calibre ، أو إعداد غلاف محدد له.

3. احصل على أغلفة عالية الدقة باستخدام البرنامج المساعد

أحد أجزاء البيانات الوصفية التي يمكنك تعديلها لكتبك هو مظهر الغلاف. عندما تتعامل بشكل خاص مع الكتب المحملة على الجانب ، قد تجد أن صورة الغلاف الأصلية صغيرة جدًا ، مما يؤدي إلى دقة وضوح رديئة. سيساعدك المكون الإضافي Kindle hi-res.

انقر فوق زر التفضيلات في الجزء العلوي ، ثم ضمن خيارات متقدمة ، انقر فوق المكونات الإضافية. يجب أن تظهر نافذة تشبه هذا.

calibre-plugins-window- إظهار خيارات البرنامج المساعد

حدد الحصول على مكونات إضافية جديدة في الجزء السفلي ، وستظهر نافذة ثانية. في مربع التصفية حسب الاسم ، ابدأ في كتابة "أغطية عالية الدقة". يجب أن يظهر البرنامج المساعد الصحيح. انقر فوق تثبيت ، وبمجرد العودة إلى النافذة الأولى ، قم بتطبيق. سيتعين عليك إعادة تشغيل Calibre حتى تدخل التغييرات حيز التنفيذ.

ومع ذلك ، بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستجد أن مجموعة جديدة كاملة من خيارات التغطية قد فتحت لك. اختر كتابًا في مكتبتك ، ثم قم بتحرير البيانات الوصفية من الشريط العلوي ، وأخيرًا تنزيل الغلاف.

نافذة تعرض صورة عالية الدقة لكتب Kindle الإلكترونية

سيكون أحد الخيارات التي ستحصل عليها الآن هو صورة عالية الدقة يتم الحصول عليها مباشرة من متجر Kindle ، مما يعني أنك لن تضطر أبدًا إلى البحث عن واحدة وحفظها بنفسك مرة أخرى. يعني استخدام هذا المكون الإضافي أيضًا أنه على جهازك ، ستحتوي الكتب على أغلفة لطيفة وموحدة الحجم ، مما يجعل مكتبتك أكثر إمتاعًا من الناحية الجمالية.

4. ضع علامة على كتبك وقيمها لتسهيل عملية الفرز

أحد الأشياء التي تجعل Caliber مفيدًا للغاية هو أنه يحتوي على نظام حفظ شامل يتيح لك وضع علامة على كتبك وتقييمها. من المسلم به أنه يمكنك أيضًا القيام بذلك على Goodreads ، ولكن إذا كنت تريد هذه المعلومات فقط كمرجع شخصي ، فإن القيام بذلك على Caliber يكون أكثر خصوصية. البحث بالعلامة أو التصنيف أسرع أيضًا بشكل لا نهائي مما هو عليه في Goodreads.

احسن موقع مجاني تحمل منه اي فيديو منزلي موقع تواصل اجتماعي  ؟

اضغط هنا 



تعليقات