القائمة الرئيسية

الصفحات

مواقع لتحميل الكتب المتخصصة في القانون مجانا

 

مواقع  لتحميل الكتب المتخصصة في القانون مجانا

أشهر موقعين لتحميل الكتب المتخصصة في القانون 💪

كل الكتب الموجودة في المواقع دي متاحة للتحميل المجاني 😉

يعني هتحمل الكتب وهتتخصص في مجالك قبل ما تاخده في الكلية 😎

وحاول تبسط نفسك إنك في الكلية دي لأن ربنا سبحانه وتعالى قال ” وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ ” 😇


دول المواقع الموجودة معانا 😈


١) المكتبة القانونية

http://bit.ly/2txN8ZY


٢) قانون العرب

http://bit.ly/2Gi7ut9

اهم تجميعه كورسات وماتيريال لطلبه وخريجين كليه تجارة اضغط هنا 


كتب تخصص القانون

تحميل كتاب القانون

أفضل كتب القانون المصري

أشهر كتب القانون

كتب القانون المدني PDF

كتب قانونية 2021

مكتبة قانونية drive

المكتبة القانونية المصرية

مزايا وعيوب كلية الحقوق

أولاً: مميزات كلية الحقوق

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لكلية الحقوق في أن العمل هناك غالبًا ما يكون نظريًا وهذا النظام لا يتطلب أن يكون الطالب دائمًا في الجامعة.
تتميز Alanlar College بتوسيع سوق العمل لخريجيها ، ونفتح العديد من مجالات الدراسة للطلاب حتى يتمكنوا من بدء التدريب في أحد مكاتب المحاماة قبل التخرج.
يمكن للطالب الالتحاق بكلية الحقوق بعد الثانوية العامة سواء كان يدرس في قسم الأدب أو في القسم العلمي من قسمين هما العلوم والرياضيات.
تزيد كلية الحقوق من فرص خريجيها في المشاركة في هيئات النيابات المختلفة ، سواء كانت نيابة عسكرية أو إدارية ، لكن النيابة الإدارية تقبل الرجال والنساء ، في حين تقتصر تعيينات النيابة العسكرية على الرجال فقط.
إذا كان الطالب مجتهداً وترتب على المرتبة الأولى في فصله لمدة أربع سنوات دراسية فيجوز أن يعين مساعداً لمجلس القضاء الأعلى ويسيطر من خلاله ، وهذا المنصب للرجال.
بعد التخرج ، يمكن للطلاب التقدم إلى وزارة الخارجية لدخول النقابات الدبلوماسية والتسجيل في هذا المنصب لكلا الجنسين.
بالنسبة للطلاب المتفوقين الذين يحتلون المرتبة الأولى في مجموعة جميع السنوات الأكاديمية ، يمكنهم أن يصبحوا مساعدين تدريس في الكلية ويصبحوا أساتذة في تدريس القانون.
يمكن للخريجين العمل في قسم العلاقات القانونية في مختلف المؤسسات.
يمكن للخريجين العمل في مختلف البنوك ومراجعة العقود وإعادة كتابتها.
اقرأ أيضًا في هذا الموضوع للتعرف على شروط القبول في كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود.

ثانياً: عيوب كلية الحقوق

من أبرز أوجه القصور في كلية الحقوق أن عدد الطلاب المسجلين في الجامعة كبير جدًا ، لذلك لا يجب على كل طالب قانون السعي لتحسين نفسه وعدم الاكتفاء بالمحتوى الذي تقدمه الكلية للطلاب ، مع أخذ دورات مختلفة والتسجيل في الأنشطة المفيدة للكلية واتباع هذه النصائح: طالب من الكلية ستتخرج وستكون جذابة في سوق العمل.
بعد أن كانت هذه الكلية كلية للكبار فقط ، تم قبولها من مجموعة صغيرة جدًا ، التحق بها العديد من الطلاب غير العاديين ، مما أدى إلى ضعف مستوى طلاب كلية الحقوق.
نظرا لكثرة الطلاب في الكلية ، لم يكونوا مهتمين بالدراسة بشكل كاف ، وانعكس ذلك سلبا على مستوى علماء القانون ، حيث إن معظم خريجيهم لا يفهمون شيئا عن القواعد الأساسية للغة العربية ومبادئ القانون.


تعليقات