القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تخطط لتطورك المهني؟


هنتعرف علي ....

أساليب التطوير المهني
أدوات التطوير المهني
أهداف التطوير المهني للمعلمين
مهارات التطوير المهني
التطوير المهني للمعلمين PDF
مراحل التطوير المهني
التطوير المهني للمعلمين ppt
كتاب التطوير المهني pdf

كيف تخطط لتطورك المهني؟

جميع مجالات حياتنا المهنية والشخصية تحكمها مجموعة من السلوكيات والمهارات المحددة التي تمكننا من التعامل بكفاءة في مختلف هذه المجالات وهو أحد العوامل الرئيسية التي تساعد في الحفاظ على مستوى عالي للصناعة في المؤسسات المختلفة، حيث يعمل هذا التخصص على توفير فرصة جيدة للموظف تساعده على النجاح والتنقل في المناصب الوظيفية في صورة ترقيات سريعة ولا يرتبط التطور المهني المستمر بمجال عمل معين بل يشمل جميع المؤسسات والمنظمات المهنية..

مفهوم وأهمية التطور المهني

التطور المهني هو التركيز على المهارات الأساسية والجوانب المختلفة ونقاط القوة وتطويرها باستمرار بالصورة التي تساعدك على التقدم في المسار المهني الصحيح فهو يساعد الشخص على اكتساب مجموعة كبيرة من المهارات المهنية والوظيفية والشخصية التي تساعده في مجال عمله فهو عبارة عن دراسة شاملة تهدف إلى الحفاظ على الأوراق الخاصة بالاعتماد المهني كالشهادات الأكاديمية الخاصة بالدورات الدراسية الرسمية، والمؤتمرات 

تطوير الحافز لزيادة الإنتاجية

يعتمد نجاحك المهني وتقدمك الوظيفي على أهدافك بعيدة المدى، ولا يمكن تصور الحفاظ على خطط طويلة الأمد دون وجود الحافز والحماس الذي يدفعك بشكلٍ مستمر لمواصلة العمل والإنتاجية والاحترافية في العمل ولكنها تتطلب الكثير من العمل من أصحاب الأعمال والموظفين على حد سواء، حيث إن الأعمال التجارية ذات الإنتاجية العالية تُمثل نقطة انطلاق قوية في المنافسة.

1. اصنع محفزاتك بنفسك

تختلف المحفزات من شخصٍ لآخر، فليست جميع الأهداف والطموحات تحفز جميع الناس ولكن عدداً كبيراً جداً من الشركات تركز على الأجور والمزايا التي تقدمها للموظفين.

2. ابدأ بالأسهل دائمًا

الخطوة الثانية في خطَّة تطوير الحافز هي إنجاز المهام السهلة أولًا، فهي لا تتطلب الكثير من التحفيز أو الجهد ويجب أن تعمل الشركات على ضبط مهام سير العمل حتى يتمكن الموظفون من تسليم المهام بكفاءة ودون تأخير.

3. وازن بين الحياة الشخصية والعملية

قد تكون هذه هي الخطوة الأصعب، فمن الصعب الحفاظ على المستوى نفسه من التوازن بين حياتك العملية والشخصية ليس فقط لضمان راحتك ونجاحك، وإنّما لتحقيق رفاهية من حول أيضًا. وكلّما ازداد عدد الأشخاص الذين يعتمدون عليك (سواء في العمل أو في المنزل)، ازدادت أهمية تحقيق هذا التوازن.

4. الحفاظ على عقلية إيجابية

التفكير الإيجابي هو العمود الفقري لتطوير الدافع الداخلي للنجاح، تجنب التفكير السلبي المتشائم هذا لا يعني بالضرورة تجنب الأشياء السيئة أو تجاهلها ؛ بدلاً من ذلك ، فإنه ينطوي على الاستفادة القصوى من المواقف السيئة المحتملة ، ومحاولة رؤية الأفضل في الأشخاص الآخرين ، وعرض نفسك وقدراتك بشكل إيجابي .

5. اعرف نِقَاط قوتك

إذا أردت أن تتميز عن باقي الموظفين عليك أن تعرف بالضبط ما الذي يميزك، ما هي نِقَاط قوتك ومهاراتك الفريدة التي يمكن أن تصل بك إلى التميز وتجعلك من القلة الفريدة في مجالك المعرفة الذاتية بشكل عام أداة قوية يجهلها العديد من الناس لأنها صعبة أو متعبة أو ربما لأنها تجعل الناس يشعرون بعدم الراحة.

تعرفنا علي ...

أساليب التطوير المهني

أدوات التطوير المهني

أهداف التطوير المهني للمعلمين

مهارات التطوير المهني

التطوير المهني للمعلمين PDF

مراحل التطوير المهني

التطوير المهني للمعلمين ppt

كتاب التطوير المهني pdf

افضل ٢٠ قناه لتعليم الانجليزيه علي اليوتيوب https://bit.ly/3dzAldP

تعليقات