القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 5 مواقع وتطبيقات لتعليم الاطفال البرمجه من البدايه


 افضل 5 مواقع وتطبيقات لتعليم الاطفال البرمجه من البدايه

عمليات البحث ذات الصلة
دورة تعلم البرمجة من الصفر مجانا
أفضل مواقع تعليم البرمجة للاطفال
ملف كامل عن طرق وتطبيقات تعليم البرمجة للاطفال
كتاب تعليم البرمجة للاطفال
أساسيات البرمجة للاطفال
أسهل لغات البرمجة للاطفال
أهمية تعليم البرمجة للاطفال
مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين بالعربية

أصبح تعلم البرمجة متاحا الآن للجميع  حتى الاطفال بفضل توفر العديد من مصادر التعلم عبر الإنترنت وتوفر عدد كبير من المواقع التي تتيح تعلم البرمجة من الصفر بسهولة

نقدم لكم قائمه بافضل 5  مواقع وتطبيقات لتعليم الاطفال البرمجه من البدايه

بطريقة سهلة وتفاعلية نستعرضها لكم في السطور التالية.

1- Hopscotch

شعار الموقع هو “البرمجة للجميع” ، يقوم التطبيق بتقديم أسلوب شيق وممتع لتعليم الأطفال أساسيات البرمجة، حيث يمكنهم تطوير ألعابهم الخاصة، برامج، وحتى تحريك الأنيميشن .. وذلك من خلال مكعبات أو مربعات مليئة بالأكواد وكل ماعليهم فعله هو Drag and Drop أو السحب والإسقاط، لتجميع مكعبات الأكواد مع بعضها البعض لتكوين اللعبة أو البرنامج.

التطبيق متاح حاليا فقط لأجهزة آى باد اللوحية.

2- Scratch

هذه الخدمة من تطوير مختبرات MIT، حيث تقدم إلينا Scratch كلغة ترفيهية للبرمجة عن طريق وضع الأكواد داخل صور أنيميشن وكل ماعلى الطفل فعله هو إيجاد الكود الصحيح لوضعه في المكان الصحيح لإعطاء الأمر للشخصية بالتحرك، هذه الخدمة مقتصرة على تطوير الألعاب وتحريك الشخصيات الكرتونية باستخدام الأكواد.

3- Alice

هذا الموقع خاصة بعمل العروض التقديمية وقصص الأنيميشن، الهدف الأساسي من الموقع هو إعطاء فكرة للأطفال كيف تعمل هذه الأشياء وماهي الآلية التي تقوم عليها برمجة الألعاب والعروض التفاعلية، أي بمعنى أدق تعليم أساسيات الـ CS.

4- Tynker

يقوم Tynker على فكرة عظيمة، وهي تعزيز قدرة الأطفال على الإبداع من خلال تطوير أي فكرة تخطر ببالهم، يحتوى الموقع على كم هائل من الأكواد الجاهزة المجمعة سوياً مع ذكر فيما تستخدم هذه الأكواد، وكل ماعلى  الطفل فعله هو إختيار حزم الأ:واد الصحيحة ووضعها سويا لتطوير لعبة، برنامج، عرض تقديمي .. إلخ

5- Hackety Hack

هذه الأداة تعتمد بشكل أساسي على لغة البرمجة Ruby الخاصة ببرمجة تطبيقات الأجهزة الشخصية وتستخدم كذلك في بعض المواقع، لا تتطلب الأداة وجود أي خبرة مسبقة أو علم بلغات البرمجة، ولكن تحتوى على حزم متعددة من الأكواد معذكر وظيفتها ووضعها في المكان الصحيح.

يمكنك من خلال الأداة تطوير العديد من البرامج بالعديد من الأفكار المتواجدة مسبقا داخل الأداة.

اهم تجميعه كورسات وماتيريال لطلبه وخريجين كليه تجارة اضغط هنا 

عمليات البحث ذات الصلة
دورة تعلم البرمجة من الصفر مجانا
أفضل مواقع تعليم البرمجة للاطفال
ملف كامل عن طرق وتطبيقات تعليم البرمجة للاطفال
كتاب تعليم البرمجة للاطفال
أساسيات البرمجة للاطفال
أسهل لغات البرمجة للاطفال
أهمية تعليم البرمجة للاطفال
مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين بالعربية

ما هي البرمجة؟

تستخدم البرمجة لغة يمكن للآلة فهمها من أجل جعلها تؤدي مهامًا مختلفة و برمجة الكمبيوتر هي الطريقة التي نتواصل بها مع الآلات لتعمل بالطريقة التي نحتاجها.
 

ما هو البرنامج؟

البرنامج عبارة عن مجموعة من الوظائف المنطقية والرياضية والمتسلسلة مجمعة معًا. و عندما يتم تجميعها تؤدي هذه الوظائف مهمة محددة .و تركز كل لغة برمجة على أنواع مختلفة من المهام بالإضافة إلى إعطاء الأوامر للجهاز بطرق مختلفة.
 
ما هي أهمية البرمجة
وراء معظم كل ما نراه على الإنترنت – كل كلمة و صورة و مخطط و تخطيط و ما إلى ذلك – هناك شخص برمجها لتبدو على ما هي عليه. 
 

1. توفير وظائف جديدة

نحن نعيش في عصر التكنولوجيا و المجال التكنولوجي لا يزال ينمو مع الوقت و مع تزايد استخدام الأجهزة التكنولوجية كل عام  سيكون هناك دائمًا طلب كبير على المبرمجين. 
 
فمثلا من المحتمل خلال هذا العقد في أمريكا أن تكون وظائف البرمجة متاحة في الغالب لمن هم خارج الولايات المتحدة و يرجع ذلك إلى حقيقة أن الشركات تفكر في توظيف أشخاص من جميع أنحاء العالم لأنهم سيدفعون لهم أجورًا أقل.
 
وإن وظائف مثل تطوير البرامج و تطوير الويب و محللي أنظمة الكمبيوتر و غيرها ستكون من المهن الجيدة للسنوات العشر القادمة و يقدر نموها من 9٪ ويصل إلى 21٪.
 

2.سهولة تعلم لغات البرمجة 

إن أحد المسارات لتصبح مبرمجًا هو الحصول على درجة علمية في علوم الكمبيوتر و بالرغم من ذلك فلا يزال بإمكانك أن تصبح مبرمجا بدون شهادة حيث لا تتطلب العديد من وظائف البرمجة درجة علمية في علوم الكمبيوتر أو في تكنولوجيا المعلومات و بدلا من ذلك تهتم الشركات بمستوى خبرتك و مهاراتك في البرمجة و هذا يعني أنه على الرغم من أن الحصول على درجة علمية سيكون مفيدًا ويفتح لك العديد من الأبواب  إلا أنه ليس أمرًا ضروريًا.
 
 
ومع ذلك ، هناك خيارات أخرى بخلاف الدرجة العلمية و التي من المحتمل أن تساعدك في الحصول على وظيفة. على سبيل المثال ، إذا كنت ستحصل على دبلوم تطوير البرمجيات أو الأمن السيبراني فمن المؤكد أنه سيبدو جيدًا في نظر مدير التوظيف و الشيء نفسه ينطبق على الشهادة أيضًا و  إذا كانت سيرتك الذاتية تحتوي على برامج شهادات ذات صلة مثل إدارة أمان الشبكة على سبيل المثال  فإن ذلك إلى جانب مهاراتك سيترك انطباعًا جيدًا.
 

3. توفير الوقت و الجهد

 
نظرًا لأن الوظيفة لا تتطلب سوى جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت فغالبًا ما تتاح للموظفين فرصة العمل عن بُعد. و مع ذلك ، فإن هذا يعتمد على سياسة الشركة لكن الكثير منها يوفر مثل هذا الخيار. علاوة على ذلك إذا كنت تعمل كمستقل فسيتم إنجاز عملك دائمًا عن بُعد.
 
 
تجعل هذه الميزة البرمجة وظيفة مطلوبة للغاية للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق التوازن بين عملهم و حياتهم الأسرية و يشعرون أن الذهاب للعمل يضيع وقتهم الثمين الذي كان من الممكن أن يقضوه بشكل مختلف كما يسمح لهم بالتقدم لوظائف في جميع أنحاء البلاد دون الحاجة إلى الانتقال والقلق بشأن الذهاب الى مكان العمل.
 

4. يمكنك إنشاء أي شيء تريده

تمنحك البرمجة الفرصة لرقمنة أفكارك و يمكن أن تتضمن هذه الفكرة تطبيقًا أردت إنشاءه واعتقدت أنه سينتشر بسرعة بمجرد طرحه في السوق و مع ذلك فإن إنشاء تطبيق ليس بالمهمة السهلة لأنه يتطلب جهدًا و وقتًا ومالًا بينما في سيناريوهات أخرى ستدفع للمطور لتنفيذ خططك و أفكارك  و كونك مبرمجًا بنفسك ستوفر أموالك و ستتمكن من تطوير التطبيق بالطريقة التي تريدها بالضبط خاصة أنه لا يمكن لأحد تنفيذ فكرتك بالطريقة التي تريدها بالضبط.
 

5. الدخل المرتفع المحتمل

المال يمكن أن يكون الدافع في معظم الوظائف و الحال مع البرمجة لا تختلف حيث تميل معظم الوظائف التي يمكنك الحصول عليها بمهارات البرمجة إلى الحصول على رواتب أعلى من المتوسط.و يعتمد راتب المبرمج على الحالة و نوع الوظيفة و متوسط ​​الراتب للمبرمج في أمريكا هو 84،280 دولارًا سنويا.
 
 
6. تعلم حل المشاكل
تعلمك البرمجة  أن ترى المشاكل في ضوء الحلول و لكل مشكلة قد تواجهها  ستبدأ في تبادل الأفكار حول كيفية حلها.و النتائج التي تأتي من العصف الذهني و حل المشكلات ستمنحك نظرة إيجابية و تقويك للعمل على حل المشكلة مهما كانت صعبة.و ستصبح مصممًا على إيجاد طريقة للتوصل إلى حل لتصبح بهذه الطريقة شخصًا يحركه الحل.

تعليقات