القائمة الرئيسية

الصفحات

 أفضل البدائل لموقع أليكسا Alexa.com لترتيب المواقع الإلكترونية (2022)



هنتعرف علي موقع أليكسا ...

معرفة ترتيب الموقع في جوجل

فحص ترتيب الموقع

ترتيب المواقع في مصر

موقع من الأشهر

ترتيب موقعك عالميا

برنامج ترتيب المواقع

تصنيف المواقع الإلكترونية

احصائيات أليكسا

بعد أكثر من 25 عامًا من الخدمات الرائعة التي قدمها موقع أليسكا Alexa.com، أعلنت أمازون قرارها بإيقاف موقع التصنيف Alexa وخدماته، حيث سيتوقف موقع أليسكا نهائيا بتاريخ 1 مايو 2022م. لن يتم الخلط بين Alexa.com ومساعد صوت Alexa من Amazon. لذا إن كنت تبحث عن موقع ويب مثل موقع أليسكا Alexa.com ويقدم نفس الخدمات كترتيب المواقع ومصادر الزيارات والكلمات الرئيسية وغيرها، فقد قمت في هذا المقال بتجميع قائمة بأفضل بدائل لموقع أليسكا Alexa.com التي يمكنك استعمالها والإستفادة من خدماتها

وهو مصمم ليكون بمثابة تقدير لشعبية موقع الويب. اعتبارًا من مايو 2018، صرحت أليكسا بأن الترتيب يتم حسابه من خلال مجموعة من الزوار يوميًا ومرات مشاهدة الصفحة على موقع الويب على مدار فترة ثلاثة أشهر.

ما هو موقع أليكسا Alexa.com؟

تأسست شركة Alexa Internet في أبريل 1996، وهي شركة تحليل حركة مرور الويب والتي هي من تدير موقع Alexa.com. بعد ثلاث سنوات، استحوذت أمازون Amazon على الموقع واستمرت في تشغيل الموقع وخدماته منذ ذلك الحين. ومع ذلك، فإن الأمور تتغير، حيث أعلنت أمازون أنها ستوقف موقع أليسكا Alexa.com في 1 مايو 2022. كما توقفت الشركة عن قبول اشتراكات جديدة في الموقع في 8 ديسمبر 2021م، وسيتمكن العملاء الحاليون من إستخدام موقع أليسكا حتى 1 مايو من هذا العام.

الآن وبعد أن اعلنت شركة أمازون Amazon قرارها بإيقاف موقع Alexa.com وخدماته، وإن كنت مالك لموقع إلكتروني أو اعتدت استخدام خدمات أليسكا طوال السنوات الماضية، فيمكنك الإستفادة من الخيارات البديلة لموقع أليسكا Alexa.com والتي سأذكرها في قائمة أدناه.

أفضل البدائل لموقع أليكسا Alexa.com لترتيب المواقع الإلكترونية وحركة المرور

SEMrush

تم إطلاق Semrush في عام 2008 ، وهو عبارة عن منصة تسويق محتوى شهيرة بأدوات قوية لتحليل مواقع الويب وتحسين محركات البحث. لدى Semrush مجموعة واسعة من الميزات لمساعدتك في تحسين محركات البحث وأبحاث السوق وحتى حملات البحث المدفوعة. موثوق به من قبل المسوقين الرقميين في جميع أنحاء العالم ، Semrush هو بديل قابل للإستخدام كبديل لموقع أليسكا Alexa.com للبحث عن الكلمات الرئيسية وتحليلات حركة المرور.

Semrush هي أداة من الدرجة الأولى ومتعددة الاستخدامات ودقيقة للغاية يستخدمها متخصصو تحسين محركات البحث في جميع أنحاء العالم. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستثمر فيها في برنامج تحسين محركات البحث ، فإن Semrush هي الأداة التي يمكنك الاختيار من بينها لأنها تتيح لك أداء مهام تحسين محركات البحث المتقدمة بسهولة

الإيجابيات:

∆أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية ممتازة.

∆تتبع ترتيب المواقع الإلكترونية Website Rank.

∆تتبع الروابط الخلفية Backlinks.

∆تحليل السيو للمنافسين.

∆يمكنك الاشتراك بحساب مجاني للوصول لأهم الأدوات.

السلبيات:

∆منحنى التعلم حاد.

∆مستخدم واحد لكل حساب؛ 45 دولارًا للمستخدمين الإضافيين.

∆الميزات الإضافية قد تصبح باهظة الثمن.

∆يتطلب إشتراك للوصول إلى الخدمات.

∆لكل حساب مجاني واحد إمكانية إضافة موقع إلكتروني واحد فقط.

Ahrefs

موقع Ahrefs هو أحد المواقع الأخرى والرائدة في مجال التسويق الرقمي وبديل رائع لموقع اليسكا Alexa.com ويفضله العديد من  خبراء تحسين محركات البحث. يمكنك استخدام هذا النظام الأساسي لتحسين موقع الويب الخاص بك، ومعرفة كيف يتعامل موقع الويب الخاص بك مع المنافسين، واستكشاف الكلمات الرئيسية، وتتبع ترتيب موقعك،إذا كنت ترغب حقًا في استكشاف مجموعة الميزات الكاملة، فإن سعر الإشتراك في الموقع يبدأ من 99 دولارًا في الشهر ويصل إلى 999 دولارًا في الشهر للشركات.

يتضمن فهرس موقع ahrefs تريليون موقع. يتم تحديث هذا الفهرس كل 30 دقيقة ويوفر معلومات جديدة للمستخدمين. لبدء العمل في هذا الموقع ، فقط قم بالتسجيل. مقابل 7 دولارات ، يمكنك استخدام خدمات هذا الموقع لمدة أسبوع. بالطبع ، من نافلة القول أن هذا الموقع ، بالإضافة إلى تقديم خدمات جيدة مثل التحقق من حركة مرور الموقع ، ومراجعة وبناء الروابط الخلفية للموقع واستراتيجيات بناء الروابط ، له أيضًا نقاط سلبية. من أهم النقاط السلبية لهذا الموقع قلة الخدمة لإيران والدقة المنخفضة والسعر المرتفع.

الايجابيات:

∆البحث عن كلمات رئيسية ضمن 10 محركات بحث.

∆مجموعة بيانات غنية.

∆التحقق الزمني لترتيب الموقع .

∆تنبيهات ترتيب الكلمات الرئيسية.

∆بحساب مجاني يمكنك الوصول للأدوات المطلوبة ولعدة مواقع.

السلبيات

∆غير مخصص للمبتدئين

Similarweb

إذا كنت تبحث عن موقع لمقارنة حركة مرور ومعدل زيارات موقع ويب، فإن موقع Similarweb هو ما يجب أن تجربه وسيفيدك وبدون عناء. باستخدام موقع Similarweb، يمكنك عرض الترتيب العالمي للمواقع والترتيب بحسب الدولة وبحسب الفئة لمواقع الويب التي تختارها مع عرض بيانات التفاعل وحركة المرور على مستوى المنطقة.

إذا كنت ممن يستخدمون موقع اليسكا Alexa.com بشكل رئيسي لتقارن حركة مرور ومعدل زيارات مواقع الويب، فيجب أن تفكر في Similarweb كبديل أمثل. يمكنك أيضًا اختيار خطة المؤسسة للحصول على نتائج غير محدودة لكل مقياس وما يصل إلى 3 سنوات من بيانات حركة مرور الويب.

بدائل أخرى لموقع أليسكا Alexa.com لترتيب المواقع وتحليلها 

هنالك عدد من المواقع الأخرى المشابهة والتي تقدم خدمات تحليل ترتيب المواقع وحركة المرور والزيارات لمواقع الويب، ولكنها للأسف منها من لايدعم المنطقة العربية ولا المواقع العربية. ومن هذه المواقع مايلي:

Moz Pro

موقع Moz Pro عبارة عن مجموعة كاملة لتحسين محركات البحث مع أدوات متعددة ، بما في ذلك مستكشف الروابط ، ومستكشف الكلمات الرئيسية ، ومتتبع الترتيب. أضافت الشركة أيضًا ميزة الزحف لتسليط الضوء على مشكلات المحتوى التي يمكن أن تستخدم التحسين على موقع الويب الخاص بك. على الرغم من أن Moz Pro ليس مطابقًا تمامًا (أو بديلًا) لـ Alexa.com ، إلا أنه يحتوي على أدوات قوية لتحسين موقع الويب الخاص بك وتتبع تصنيفات موقعك. يبدأ Moz Pro من 99 دولارًا شهريًا ويصل إلى 599 دولارًا في الشهر.

الخدمة على موقع Moz ممكنة بشكل دائم مقابل رسوم. لكن يمكن للمستخدمين المبتدئين استخدام خدمات هذا الموقع مجانًا لمدة شهر لتحليل الموقع وتحليله. 

يستخدم هذا الموقع عوامل خاصة مثل سلطة دومان وسلطة الصفحة لتسجيل النقاط. يمكن لمشرفي المواقع وتحسين محركات البحث استخدام هذه النقاط لبناء الروابط وتحسين محركات البحثليستخدم. تشمل الخدمات التي تقدمها Moz استهداف الكلمات الرئيسية باستخدام Keyword Explorer ، وتحليلات الموقع باستخدام Link Explorer ، وشريط أدوات MozBar لتحليل صفحة SEO. لذلك ، يمكن القول أن Moz هو بديل مناسب لـ Alexa

SpyFu

بديل اخر لموقع اليكسا Alexa.com يستحق التجربة هو Spyfu. باستخدام Spyfu ، يمكنك تتبع تصنيفات الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، والتحقق من المنافسين العضويين ، وعرض الكلمات الرئيسية الخاصة بـ PPC الخاصة بالمنافسين ، والتحقق من الروابط الخلفية للمنافسين عن طريق الكلمات الرئيسية؛ بالإضافة إلى مزايا هذه الأداة التحليلية ، هناك أيضًا نقاط سلبية. لا توفر هذه الأداة التفاصيل الدقيقة للكلمات الرئيسية التي عملت مع المنافسين. البيانات المستخدمة لهذه الأداة شهرية وليست آنية. بالطبع ، على الرغم من هذه النقاط السلبية ، يمكن القول أن هذه الأداة لا تزال واحدة من الخدمات القوية في هذا المجالSEO . إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في تحليل منافسيك أو اكتشاف سوق جديد والدخول إليه ، فإن spyfu يعد خيارًا جيدًا. استخدام هذه الأداة ليس مجانيًا وعليك دفع رسوم شهرية

تعرفنا علي موقع أليكسا...

معرفة ترتيب الموقع في جوجل

فحص ترتيب الموقع

ترتيب المواقع في مصر

موقع من الأشهر

ترتيب موقعك عالميا

برنامج ترتيب المواقع

تصنيف المواقع الإلكترونية

احصائيات أليكسا

أقوي تطبيقات التعديل على الصور من الموبايل بكل احترافيه
https://bit.ly/3FYDJen


تعليقات