القائمة الرئيسية

الصفحات

اقوى مهارات تحليل البيانات Split Columns - Grouping - Pivot

 اقوى مهارات تحليل البيانات Split Columns - Grouping - Pivot


اقوى مهارات تحليل البيانات Split Columns - Grouping - Pivot

هنتعرف في مقالنا النهارده على

اهمية تحليل البيانات
مصطلحات تحليل البيانات
تحليل البيانات للمبتدئين
أنواع تحليل البيانات
دبلوم تحليل البيانات
كورس تحليل البيانات
تحليل البيانات pdf
أدوات تحليل البيانات


اقوى مهارات تحليل البيانات Split Columns - Grouping - Pivot

 اقوى مهارات تحليل البيانات Split Columns - Grouping - Pivot

سيمكنك تعلم العديد من الميزات الرائعه التي ستمكنك من تحليل البيانات بإستخدام إكسل 

ستتمكن من تعلم كيفيه ترتيب البيانات بصورة غير تقليديه

ستتعلم طرق فرز البيانات عن طريق بعض الخصائص الجديده

تنسيق البيانات لتمكنك من التعرف على الجزء المستهدف منها بغرض التحليل ميزه رائعه من ميزات الاكسل

إكسل يمتلك مجموعه واسعه من الرسومات البيانيه والتي بضروره الحال لا غنى عنها لعرض نتائج التحليل بصوره احترافيه

الجداول المحوريه تعتبر من أهم ميزات إكسل و التي تمكنك من الغوص عميقا داخل البيانات و اكتشاف ماهو مخفي داخلها

جداول إكسل العاديه لها ميزات رائعه في الفرز و الترتيب و سرعه المعالجه

تحليل (ماذا لو)،. يمكنك من إعداد سيناريوهات مختلفه عن البينات بغرض الوصول لقرارات سريعه و فعاله

لحل جميع مشاكل اتخاذ القرارات بإستخدام منهجية بحوث العمليات يمكنك إستخدام تطبيق

Solver

التحليل الإحصائي من الممكن اجراؤه في إكسل بصوره أكثر سهوله مما تعتقد، كافة الاختبارات الاحصائيه متوفره بإستخدام ال Analysis ToolPak

وكهدية من مقدم الكورس , نعرض لكم اهم ميزات و مهارات إكسل التي نعتبر انها من المفيد جدآ لكم تعلمها

سنتعلم كيف يمكننا تحليل السلاسل الزمنية خطوه بخطوه

أهمية برنامج إكسل في مهام للعمل

1- إنشاء الرسوم البيانية

يلعب إكسل دورًا مهمًا للغاية في الرسوم البيانية حيث إنه لديه القدرة على إنتاج مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية المختلفة ، والتي قد تستخدمها الإدارات في مختلف المؤسسات لتمثيل البيانات الإحصائية بطريقة تصويرية. نظرًا لإمكانية إجراء الحسابات بالصيغ والدول فمن السهل دائمًا توفير الوقت لإنشاء مخططات. يعتبر Excel أكثر فعالية من حيث التكلفة على عكس برامج الرسوم البيانية الأخرى.

2- تنظيم البيانات

البيانات هي معلومات أولية وغير معالجة وتحتاج إلى تخزينها بطريقة منظمة، لتحقيق ذلك بفعالية نحتاج إلى استخدام Microsoft Excel. يمنح Excel المستخدمين القدرة على إعداد الجداول، حيث يمكنهم تنظيم بياناتهم مع إمكانية تحديثها أيضًا. إن فوائد تنظيم البيانات باستخدام excel يشعر بها الإداريون الذين لديهم دائمًا الكثير من البيانات التي تحتاج إلى تحديثها بانتظام، كذلك تساعد جداول Excel المسؤولين على مراقبة تقدم الإحصائيات الفردية والمجتمعة مثل اتجاهات التقرير وتعقيدات المنتج والتسعير.

3- البرمجة

عندما يتعلق الأمر بالبرمجة ، تكتشف أن MS Excel يدعم تقريبًا جميع تطبيقات لغة البرمجة المستخدمة في إنشاء وحدات الماكرو. هذا يجعل من السهل حل المهام المعقدة وبالتالي زيادة الكفاءة في البرمجة.

وأخيرًا تعد معرفة Microsoft Excel أمرًا حيويًا في معظم المؤسسات الحديثة لكفاءته الفائقة حيث ترغب العديد من المنظمات في الاحتفاظ بسجلاتٍ منتظمة ومحدثة لمنتجاتها وبرامجها وأنشطتها، وبالتالي، يعتبر الأفراد البارعون في إنشاء وحدات ماكرو Excel بمثابة أصول للشركة.

4- جدولة المهام

يعد إسناد مهام العمل لأعضاء الفريق أحد أهم وظائف المديرين. يجبأن ينفذ المديرين هذه المهمة بفعالية حتى يتم الوفاء بالمواعيد النهائية المحددة للمشروع وتسليم المشروع بنجاح إلى العميل. لهذا يستفيد المديرون من ميزة الجدولة المتوفرة في برنامج جداول بيانات MS Excel. يمكن ترميز هذه الجداول باللون كما أنها مصممة بطريقة يتم تحديثها تلقائياً في حال حدوث تغيير في جدول المهام والأنشطة.

5- تنظيم بيانات العملاء

تستخدم مؤسسات الأعمال الصغيرة جداول بيانات MS Excel لتخزين معلومات الاتصال الخاصة بعملائها، تعمل هذه البيانات تعد كقاعدة بيانات للعملاء ويمكن للمؤسسة الاستفادة من هذه المعلومات للاتصال بعملائها. تتمثل ميزة تخزين هذه المعلومات في ورقة MS Excel في أنه على الرغم من تحديث أوراق العمل أو إضافة حقول جديدة إلى الورقة إلا أنها لا تؤثر أو تغير المحتوى الموجود في خلايا جدول البيانات الأخرى.

6- المحاسبة المالية الأساسية

تستخدم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم برنامج جداول البيانات MS Excel لتنفيذ أنشطتها المحاسبية. يمكنهم إنشاء برنامج محاسبة أساسي أو دفتر حسابات يتيح لهم تتبع المعاملات المالية للمؤسسة. لجعله أكثر فعالية ، يمكن للمحاسبين إدخال ودائعهم ونفقاتهم في كل صف بهذه الطريقة ويتيج لهم البرنامج مرونة لإنشاء المخططات والرسوم البيانية بمرور الوقت لمقارنة إيرادات ونفقات الأعمال.

7- تتبع مبيعات المنتجات

يسمح برنامج جداول البيانات MS Excel لأصحاب الأعمال الصغيرة بمتابعة مبيعات منتجاتهم بالكامل وتصميم الخطط التي تعزز مبيعاتهم في السوق بفعالية. من خلال الحفاظ على المسار الكامل للمنتج يحصل أصحاب الأعمال على فكرة واضحة عن التقدم الذي أحرزته الأعمال التجارية خلال الفترة الزمنية المحددة وتساعدهم أيضًا على تحديد اتجاهات المبيعات العالية والمنخفضة للتنبؤ بالقيم المستقبلية.

8-تقارير الأداء

مراقبة الأداء وإعداد التقارير هو نوع متخصص من تحليل الأعمال يمكن إجراؤه بفعالية باستخدام MS Excel. تتمثل إحدى الطرق الشائعة لتحويل البيانات إلى تقرير أداء في Excel في إنشاء جدول محوري، عن طريق إدراج جدول محوري وربطه بالبيانات يمكنك الحصول على معلومات إضافية مفيدة من مجموعة البيانات بسرعة.

اقوى مهارات تحليل البيانات Split Columns - Grouping - Pivot

وتقدروا تشوفوا فيديو الشرح من خلال اللينك ده 



اقوى مهارات تحليل البيانات Split Columns - Grouping - Pivot

اتعرفنا في مقالنا النهارده على

اهمية تحليل البيانات
مصطلحات تحليل البيانات
تحليل البيانات للمبتدئين
أنواع تحليل البيانات
دبلوم تحليل البيانات
كورس تحليل البيانات
تحليل البيانات pdf
أدوات تحليل البيانات

ولو عايز الدورة المحاسبية كاملة مع مثال عملي مجانا إضغط هنا

تعليقات