القائمة الرئيسية

الصفحات

7 روايات للمبتدئين لتحسين اللغة الانجليزية

 

7 روايات للمبتدئين لتحسين اللغة الانجليزية 



تعد الروايات الانجليزية من أفضل وسائل تعلم اللغة حيث تنمي لديك مهارة القراءة ، وجدير بالذكر أن مهارة القراءة ضمن مهارات عدة (قراءة -تحدث استماع - محادثة) لإتقان اللغة الانجليزية .

 

 ومهارة القراءة باللغة الإنجليزية ستساعدك أيضًا على تنمية مهارة الكتابة، حيث ستتعلم بعض أساليب الكتابة المختلفة، وستنمي حصيلتك اللغوية من المفردات و الجمل والتعبيرات الشائعة والقواعد.

 

وهنا اليك بعض النصائح لتطوير مهارة القراءة باللغة الانجليزية

 

قم باختيار الكتب التي تتحدث عن موضوع أنت مهتم به

هذه الخطوة ضرورية جدًا كي لا تشعر بالملل عند القراءة، لذلك فعند قراءة كتاب بالإنجليزية احرص كل الحرص أن يكون الموضوع الذي يتحدث عنه هذا الكتاب داخلا في دائرة اهتماماتك، وننصحك أيضًا بقراءة القصص والروايات وذلك لأنها تشد الانتباه وتشعر القارئ بالمتعة على عكس الكتب العلمية المعقدة.

 

اقرأ بصوت عالي

يتمتع بعض الأشخاص بمهارات أعلى في الاستماع والتحدث أكثر من مهارة القراءة باللغة الإنجليزية، لذا يتمكنون من معرفة مواطن الضعف والأخطاء التي ارتكبوها بمجرد قراءة الجملة بصوت مسموع. كما تساعد القراءة بصوت عالي على فهم الكلام المقروء بشكل أسرع، كون الدماغ لايتلقى فقط معلومات بصرية بل سمعية أيضًا .

 

ركز على المعنى العام ولا تحاول فهم جميع الكلمات

أثناء قراءتك للكتب وعندما تجد كلمة لا تفهمها لا تعطها اهتمامًا زائدًا إلا إذا كانت من الكلمات التي تتكرر في النص كثيرًا، فإذا كانت كلمة تتكرر في النص كثيرًا فدونها وابحث عن معناها وذلك كي تفهم وتستوعب المضمون العام للنص، لأن هذه الكلمات المتكررة تعطيك المفاتيح لتفهم النص، وتسمى الكلمات المفتاحية .

 

اقرأ في بيئة مناسبة

حاول أن تخلق لنفسك بيئة مثالية للقراءة ، مثل القراءة في مكان به إضاءة كافية وخالية من الضوضاء وفي وقت لا يعج بالعمل أو المسؤوليات.

 

اكتب ملخص لما قرأته

هذه الخطوة ستساعدك على تقوية مهارتي القراءة و الكتابة، فعندما تنتهي من قراءة كتاب أو رواية حاول أن تكتب ملخص لما فهمته من الكتاب في صفحة أو صفحتين .

 

 

واليك أفضل 7 روايات تساعدك على البدء في تطوير مهارة القراءة باللغة الانجليزية 


The old man and the sea

يتميز كاتب القصة "إرنست هيمنجواي" بأسلوبه الواضح في الكتابة وجمله القصيرة، والتي تعتبر شيئًا عظيمًا لمتعلمي اللغة الانجليزية. قرأ العديد من الطلاب تلك القصة أثناء الدراسة، وتدور أحداثها حول شجاعة أحد الصيادين الكوبيين، الذي ظل يصارع من أجل الوصول إلى الشاطئ. تعتبر تلك القصة من الأدب الرمزي، وتوضح مدى قدرة الإنسان لمواجهة الصعاب من أجل تحقيق أهدافه المنشودة.

 

 

Animal farm

تندرج تلك الرواية تحت الأدب الاستعاري، وتعتبر في مكنونها تحذيرًا للقوى السياسية المتغطرسة من غضب الشعوب؛ حيث رمزت إلى "جوزيف ستالين" القائد الثاني للاتحاد السوفييتي في أربعينيات القرن الماضي. جسدت الحيوانات شخصيات تلك الرواية للكاتب "جورج أورويل" والذي استخدم اللغة الإنجليزية البسيطة ليتمكن من توصيل روايته لكل مستويات القرَّاء، فكانت الحيوانات تتحدث في جمل بسيطة وواضحة.

 

 

The giver

يستخدم الكاتب جمل قصيرة وقواعد بسيطة لإنشاء قصة تجذب الانتباه منذ البداية. إنه يتعلق بفتى يدعى جوناس والمجتمع الذي هو جزء منه ، حيث المعاناة من عدم توافر الحرية، والخصوصية حتى حق الاختيار لأي شيء في مجتمعه، The Giver هي قصة خالدة لأحد الأسئلة القديمة: هل هناك شيء اسمه مجتمع مثالي؟

هذه كانت من أشهر الروايات الإنجليزية سواء للمبتدئين وتناسب أيضا جميع المستويات، مكتوبة بأسلوب رائع بسيط، تساعد الكثير من المتعلمين لدراسة الإنجليزية وتطوير مهارة القراءة لديهم إلى أفضل مستوى.

 

 

The happy prince

الأمير السعيد هي واحدة من أشهر قصص الكاتب أوسكار وايلد القصيرة وتشتهر هذه الرواية بخاتمتها، وتركز هذه القصة على العلاقة بين تمثال متكلم وطائر صغير ويتم سرد الأحداث بلغة بسيطة وواضحة.

 


The wind in the willows

تجري أحداث تلك القصة الكلاسيكية في الريف الإنجليزي، وتتناول مغامرات الحيوانات التي تعيش على ضفاف النهر. استخدم الكاتب "كينيث جراهام" اللغة بأسلوب بسيط، وسهل مما يجعل قراءتها ممتعة للكبار والصغار على حدٍ سواء.

 


The Curious Incident of the Dog in the Night-Time

تدور أحداث تلك الرواية حول الطفل كريستوفر المصاب بمرض التوحد عندما يكتشف جريمة قتل لكلب جيرانه؛ فيحاول التحقيق في الأمر.

كتب المؤلف "مارك هادون" الرواية من وجهة نظر كريستوفر وتفسيراته لكل ما يراه حوله، واستخدم في ذلك أسلوبًا واضحًا وسهل الفهم ليأخذك في رحلة مثيرة للاهتمام.

 


Danny the Champion of the World

 يعتبر الكاتب " رولد دال " واحداً من أعظم كتاب القصص على الإطلاق بالنسبة للأطفال والكبار.

حيث أن أسلوب كتابته البسيط وقصصه الساحرة والجميلة أعطت لقصصه شهرة عالمية .

إن قصة ” داني بطل العالم ” تعتبر قصة تناسب البالغين أكثر فهي تحكي عن علاقة الطفل مع والده، وماضي والده المظلم السري .

كانت تلك أفضل 7 روايات بلغة انجليزية مبسطة تساعدك على البدء في تطوير مهارة القراءة لديك .

 

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات