القائمة الرئيسية

الصفحات

9 تطبيقات يحتاجها الطالب اثناء الامتحانات

 

9 تطبيقات يحتاجها الطالب اثناء الامتحانات



تعتبر الدراسة والمذاكرة خلال فترة الامتحانات أمر عصيب للطلبة حيث يقع مستقبلهم في دقيقة إضافية من المجهود والمذاكرة .

 

وفي هذا المقال سأخبرك بأهم التطبيقات التي يحتاجها الطلاب اثناء الدراسة والامتحانات .

 

تطبيق any.do

إذا كنتَ تُعاني منَ التشتت في تنظيم برنامجك اليومي فالحل في متناول يديك، عن طريق تحميل هذا التطبيق المميز الذي يُتيح لكَ واجهة سهلة التعامل معها بهدف كتابة مهامك اليومية التي تُريد إنجازها، وأثناءَ إنجاز أي مهمة يُمكنكَ وضع علامة بجانبها للشعور بالفخر والتحفيز لإنجاز المهمة التالية، ومن مميزاته أنهُ يعمل على تذكيرك في كل مهمة إذا كنتَ على وشك نسيانها وتكون المهام متواجدة على شاشة هاتفك المحمول بحيث لا يُمكنكَ تجاهلها، فما عليك إلّا تسجيل صوتك بالأشياء المهمة لديك وتلقائياً سيُحوّلها تطبيق ANY.do إلى لائحةٍ منسقة ومصممة بطريقةٍ تحفيزية لك.

 

تطبيق evernote

يعتبر هذا التطبيق واحدًا من أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات الموجودة على الإنترنت. حيث أنّه مزوّد بالعديد من المميزات التي تجعل من أخذ الملاحظات وتدوينها عملية سهلة للغاية. يتوافق تطبيق Evernote مع غالبية الحواسيب والهواتف الذكية، ويتيح لك القيام بما يلي: كتابة الملاحظة باستخدام القلم الرقمي. طباعة الجمل والفقرات. تسجيل ملاحظات صوتية. التقاط الصور. وعند الانتهاء، يمكنك تخزين كلّ هذه الملاحظات على أيّ خدمة سحابية Cloud Service لتتمكّن من الوصول إليها في كل مكان وفي أيّ وقت. هكذا يمكنك مراجعة دروسك والتحضير لاختبارك بسهولة أكبر وفي أيّ وقت تشاء. تصفح على موقع فرصة

 

تطبيق U-Dictionary

إنَ هذا التطبيق مهم جداً لكل طالبٍ مدرسي أو جامعي، فاللغة الإنجليزية تُعتبر واحدة منَ اللغات الأساسية إلى جانب اللغة الأم ولا يُمكن التخلي عنها أو إهمال دراستها، وبعض الطلاب لا يعلمون أغلب الكلمات من حيث المعنى والترجمة، ولذلك يلجؤون إلى ترجمة جوجل التي تكون غير صحيحة في كثيرٍ منَ الأحيان وتتخلّلها بعض الأخطاء، ولذلك يُتيح لكَ هذا التطبيق ترجمة العبارات إلى أكثر من 100 لغة مختلفة، وإذا كانَ لديكَ كتابة نصوص أو فقرات وغير متأكد من صحتّها فيسمح لكَ بتدقيقها إملائياً ولغوياً، ويُمكنكَ استخدام قاموس أكسفورد الرسمي بهِ ويُمكنكَ الترجمة منَ الصور أو المايكروفون أيضاً.

 

تطبيق office lines

بالتأكيد أنكَ تشعر بالملل منَ الكتابة التقليدية على الدفتر بواسطة القلم، أليسَ كذلك؟ وخاصةً إذا كنتَ طالب جامعي، فلن يسمح لكَ الوقت بنقل جميع المعلومات على اللوح المكتوب عليه من قِبَل دكتور المادة، ولذلك بكل سهولة يُمكنكَ التقاط صورة بواسطة هذا التطبيق وتلقائياً سيُساعدك في تحويلها إلى نصٍ مكتوب بشكلٍ واضح وسهل القراءة ويحفظها لكَ بشكلٍ آمنٍ على OneDrive ومنَ المُمكن أن تعمل على تغيير صياغة الملف إل وورد أو بي دي إف كونهُ يُتيح لكَ مجموعة منَ الخيارات السهلة.

 

تطبيق SpinMe Alarm Clock

يعتبر الاستيقاظ للمذاكرة من أبرز المشكلات التي تعيق الطلاب في فترات الامتحانات، ويعد  SpinMe Alarm Clockمن أفضل التطبيقات القادرة على التأكد من استيقاظك، فلن لن يتوقف عن إطلاق رناته إلا إذا حملت الهاتف، وقمت بالدوران عدة مرات.

 

تطبيق pompdoro timer

لديك اختبار على الأبواب؟ إذن هذا التطبيق مخصّص لك لأنّ تقنية الـ Pomodoro هي الأكثر فعالية لإتمام المهام التي تحتاج لتركيز عالٍ. يتمثّل مبدأ عمل هذه التقنية في التركيز لفترات تبلغ مدّتها  25 دقيقة متواصلة يتخلّلها استراحات عديدة لتنشيط العقل ورفع قدراته. وتُساعدك تطبيقات الـ Pomodoro على تنظيم أوقات استراحتك والاستفادة من فترات الدراسة على نحو أفضل ممّا يسهم بشكل كبير في التقليل من التسويف والتأجيل.

 

تطبيق mylife midetation

من الصعب للغاية أن تكون منتجًا إن كنت في معركة دائمة ضدّ التوتر والقلق. يساعدك تطبيق Stop, Breathe & Think على التأمّل أكثر في عملية التفكير التي تقوم بها، ويشجّعك لتكون أكثر إيجابية حينما تبدأ ليالي الدراسة الطويلة في إشعارك بالإحباط. يعتبر هذا التطبيق خيارًا رائعًا للتأمل والاسترخاء من خلال ما يوفّره من أدوات عديدة تساعدك على تتبّع التقدّم الذي تحرزه والبقاء على اطلاع حول صحّتك النفسية والعاطفية بمرور الوقت.

 

تطبيق School Planner

‏وهو التطبيق الشامل المصمم لمساعدة الطلاب من جميع الأعمار والمراحل بما في ذلك المدرسة الابتدائية أو الثانوية أو الجامعة في تنظيم حياتهم الدراسية، حيث يمكنهم تدوين الواجبات الدراسية ومواعيد الامتحانات، مع إمكانية تدوين مواعيد الدروس والمحاضرات، مع الحصول على تنبيهات للتذكير بالمواعيد، كما يتيح التطبيق أيضا متابعة أداء مهامه الدراسية من خلال رسوم بيانية،

 

تطبيق Google Keep

بالتأكيد يحتاج الطلاب إلى تدوين بعض الملاحظات أثناء المذاكرة، لذا يمكنهم الاعتماد على تطبيق Google Keep، الذي يتميز ببساطته، ويتيح حفظ الملاحظات، والأفكار، والملاحظات، بإدخالها كتابيا، أو تسجيلها صوتيا، وسيحولها مباشرة لنص، بالإضافة إلى إمكانية حفظ الملاحظات والأفكار كصور.

 

اخيراً التكنولوجيا قد تكون نعمة في يديك ودافع قوى لك للمذاكرة ويمكنها ايضاً ان تكون نقمة وهذا اختيارك .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات