القائمة الرئيسية

الصفحات

 

شيتات برنامج Microsoft Excel



صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀

 

هنعرف النهاردة اكتر عن :


شيتات تكاليف

شيت مخازن excel

شيت مديونية

شيت حسابات كامل

شيتات محاسبة مقاولات

شيتات مبيعات


تعريف برنامج الإكسل:

إكسل هو أحد البرامج التابعة لحزمة مايكروسوفت أوفيس التي تضم برامج " الوورد، أكسس، باوربوينت، إنفوباث، بروجكت، بوبليشر".

 وهو برنامج هام لدى الكثير من الأشخاص وله فوائد متعددة من بينها انه يمكنك من الكتابة عليه والاستغناء عن الباوربوينت، كما يمكنك من خلاله تصميم الجداول وتعديلها وكتابة نتائج التجارب المعملية واستخراج الرسومات البيانية لها من خلاله، وكتابة المعادلات الرياضية من خلال الرموز التي تتواجد به.

 لذلك يتم استخدامه في الشركات والمصانع ومن قبل طلاب كليات التجارة والهندسة والحقوق، ومن قبل أي شخص يستطيع استخدامه للقيام ببعض الأعمال .

كيفية فتح برنامج إكسل للمبتدئين بطرق مختلفة:

أولا نقوم بفتح جهاز الكمبيوتر أو جهاز اللابتوب وتثبيت نسخة مايكروسوفت أوفيس عليه، ثم نقوم بالضغط على ستار أسفل الشاشة، ثم نقوم بالضغط على كافة البرامج، ثم نقوم باختيار مايكروسوفت أوفيس ونضغط عليها، ثم نقوم باختيار مايكروسوفت أوفيس إكسل.

أو من خلال الضغط على ستار وكتابة كلمة excel في مربع البحث سوف يظهر لك مايكروسوفت أوفيس إكسل عند الضغط عليها سوف يفتح أمامك برنامج الإكسل.

أما الطريقة التي يستخدمها الكثير من الأشخاص عند استخدام برنامج إكسل تتم من خلال سطح المكتب حيث يتم الضغط على الماوس ناحية اليمين، ثم اختيار كلمة جديد، ثم اختيار مايكروسوفت أوفيس وورك شيت"Microsoft office excel worksheet" ثم سوف يتم فتح شيت الإكسل أمامك.

أبرز استخدامات برنامج إكسل:

1- يتيح برنامج إكسل تنظيم البيانات الأولية غير المعالجة من خلال تنظيمها في جداول وتخزينها واستعادتها والتعديل عليها في أي وقت من قبل المستخدم، مما يتيح للمستخدم تصحيح الخطأ أثناء كتابة النتائج والأرقام الكبيرة وغيرها.

2- يضم برنامج الإكسل مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية التي من خلالها تستطيع تمثيل البيانات الإحصائية والتعبير عنها بطريقة تصويرية مثال عندما تمثل تعداد السكان لكل دولة من خلال الرسم البياني بخط مستقيم.

3- يتميز برنامج إكسل باحتوائه على ميزة جدولة المهام والتي من خلالها يستطيع المديرين تنفيذ المشروع في الوقت المحدد لتسليمه للعميل كما أن هذه الميزة تحدث تلقائيا عند حدوث تغير في جدول الأنشطة والمهام.

4-يدعم برنامج مايكروسوفت إكسل جميع تطبيقات البرمجة التي تستخدم لإنشاء وحدات الماكرو مما يؤدي إلى زيادة الكفاءة في البرمجة وحل المهام المعقدة بسهولة.

5- يتم استخدام جداول بيانات مايكروسوفت إكسل لتخزين معلومات الاتصال الخاصة بالعملاء في المؤسسات الصغيرة للاستفادة من المعلومات والاتصال بالعملاء، وتتميز هذه الميزة عند إضافة حقول إليها أو تحديث أوراق العمل لا تعمل على تغيير المحتوى المتواجد في جدول البيانات.

6-يمكننا الحصول على معلومات إضافية من مجموعة البيانات بسرعة عند إدراج جدول محوري وربطه بالبيانات، ويمكن إنشاء الجدول المحوري من خلال تحويل البيانات إلى محور أداء في إكسل .

7-من خلال جداول البيانات في مايكروسوفت إكسل يتم إنشاء برنامج محاسبة أو دفتر من قبل المؤسسات لتتبع المعاملات المالية للمؤسسة، كما يمكن البرنامج المحاسبين من عمل جدول ووضع فيه نفقاتهم وودائعهم في كل صف، ومقارنة النفقات والإيرادات من خلال الرسوم البيانية.

8-من خلال برنامج إكسل يستطيع أصحاب الأعمال تتبع منتجاتهم وتصميم الخطط التي تعزز منتجاتهم في السوق.

شيتات برنامج Microsoft Excel

1- شيتات دراسة الجدول

2- شيت أكسيل محاسب الاستيراد

3- شيتات شركات المقاولات

مجموعة من الشيتات الخاصة بشركات المقاولات بداية من دليل الحسابات و حساب التكلفة والمستخلصات و الشيتات الكاملة لادارة حسابات شركات المقاولات


4- شيت حسابات الجمعيات الخيرية 

5- شيت الحسابات المتكامل 


6- شيت حسابات شركة صناعية (تكاليف و مالية) 

7- شيت حسابات محطة وقود 

عرفنا النهاردة اكتر عن :


شيتات تكاليف

شيت مخازن excel

شيت مديونية

شيت حسابات كامل

شيتات محاسبة مقاولات

شيتات مبيعات

اضغط هنا لتحميل الشيتات 


لمعرفة كيفية عمل جدول بيانات Data table في اكسل اضغط هنا

تعليقات