القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقه بسيطة وفعالة في نفس الوقت لاتقان اللغه الانجليزيه عن طريق الافلام والمسلسلات

 

طريقه بسيطة وفعالة جدا في نفس الوقت لاتقان اللغه الانجليزيه عن طريق الافلام والمسلسلات

عمليات البحث ذات الصلة
جدول لتعلم اللغة الانجليزية PDF
خطة لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين
خطة تدريس اللغة الإنجليزية للاطفال
خطوات تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين
منهج تعلم اللغة الانجليزية pdf
إتقان اللغة الإنجليزية
خطة تفصيلية لتطوير اللغة الانجليزية من الصفر باسرع وقت
خطة كاملة لتعلم اللغة الانجليزية في عام مقسمة إلى شهور

(1) الخطوة 1:

يحب الكثير من الناس الأفلام والمسلسلات الأجنبية ويشاهدونها كثيرًا. هذا جميل وسيجعل لغتك الإنجليزية قوية. ومع ذلك ، يمكنك تسريع عملية تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق القيام بما يلي:

قم بتنزيل الفيلم (أو المسلسل) من الإنترنت إلى جهازك وانتقل إلى موقع الويب الفرعي المتخصص في ترجمة الأفلام (هنا الرابط https://subscene. com) .

يتيح لك موقع الويب الوصول إلى ترجمات الأفلام والمسلسلات بأي لغة تريدها. إليكم النقطة المهمة: كثير من الناس يقومون بتنزيل الترجمات العربية. لا تفعل هذا! قم بتنزيل الترجمة الإنجليزية ومشاهدة فيلم (مسلسل) أجنبي مترجم إلى اللغة الإنجليزية في نهاية الفيديو. ستعاني أولاً وتشعر وكأنك لم تفهم الكثير عن الفيلم (المسلسل). ستصدم أيضًا عندما تقرأ الترجمة لأن هناك العديد من الكلمات والمصطلحات التي لم تسمعها من قبل. لكن لا تقلق ، لقد كنت كذلك في البداية. لم أستخدم قاموسًا أبدًا لمعرفة معنى الكلمات التي قرأتها في الفيديو حيث استنتجت معناها أثناء مشاهدة الفيلم (المسلسل). مرت السنوات وفوجئت أنني أعرف اللغة الإنجليزية جيدًا ، باستخدام كلمات لا أتذكرها أبدًا ، والمهارات المكتسبة دون شعور ودون بذل الكثير من الجهد. 

(2) الخطوة 2: إذا كنت تريد معنى كلمة إنجليزية ، فاستخدم قاموس إنجليزي-إنجليزي (الأفضل هو قاموس Cambridge Edition Learners Dictionary الإصدار الثالث). أسوأ شيء يمكنك القيام به هو استخدام قاموس عربي-إنجليزي لأنها كلها غير دقيقة ولا تحتوي على جميع معاني أي كلمة تصادفها.

(3) الخطوة 3: إذا كنت تريد معرفة موضوع ما ، فابحث عن تلك المعرفة على مواقع الويب الخاصة بأطراف ثالثة واستخدم القاموس أعلاه للعثور على معاني الكلمات. بهذه الطريقة ، ستتعلم اللغة الإنجليزية وتكتسب معرفة ربما تكون غير معروفة في العالم العربي الرقمي. 

اهم تجميعه كورسات وماتيريال لطلبه وخريجين كليه تجارة اضغط هنا https://bit.ly/3s1jEyN


عمليات البحث ذات الصلة

جدول لتعلم اللغة الانجليزية PDF

خطة لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين

خطة تدريس اللغة الإنجليزية للاطفال

خطوات تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

منهج تعلم اللغة الانجليزية pdf

إتقان اللغة الإنجليزية

خطة تفصيلية لتطوير اللغة الانجليزية من الصفر باسرع وقت

خطة كاملة لتعلم اللغة الانجليزية في عام مقسمة إلى شهور

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية 

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الفرد حين يتعلّم اللغة الإنجليزيّة ويتمكّن من التحدّث بها،

\ وأهم تلك الفوائد الآتي:

[١] إنشاء العلاقات: يُتيح تعلُّم اللغة الإنجليزيّة فرصة التعرف والتواصل مع أشخاص جدد، وتكوين شبكة علاقات واسعة، وذلك بسبب الانتشار الواسع للغة الإنجليزية، 

وكثرة عدد المتحدّثين بها حول العالم. كتابة الأبحاث: يحتاج الباحثون في الوقت الحالي إلى إتقان اللغة الإنجليزيّة ليتمكّنوا من كتابة أبحاثهم وأوراقهم العلمية؛ وذلك لأنّ العديد من الأبحاث أصبحت تُكتب بهذه اللغة، وليس هذا فقط بل أصبح عددها يفوق عدد الأبحاث العلمية المكتوبة باللغة الأم التي يتحدّثها الباحث. التعلم:

 تُتيح اللغة الإنجليزية لمتعلّميها فرصةً أكبر من غيرهم لإيجاد فرص للدراسة في مختلف أنحاء العالم، عدا عن تسهيل فهم المحتوى التعليمي الزاخر الذي يتوفر عبر شبكة الإنترنت.

 التعرف على الثقافات: يُساهم تعلّم الإنجليزيّة في التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة، وعاداتهم المتنوعة، والاستمتاع بمشاهدة الأفلام، والاستماع للموسيقا، ومتابعة الأعمال الأدبية المتنوّعة من مختلف دول العالم؛ وذلك لأنّ هناك الكثير من الكتب المكتوبة أو المترجمة إلى اللغة الإنجليزية. سهولة السفر: يُساعد التحدث باللغة الإنجليزيّة على تسهيل السفر والتنقل إلى دولٍ متعددة وتبادل المعلومات مع الآخرين؛ نظراً للنسبة الكبيرة لعدد المتحدثين بها سواء كلغة أساسيّة أو لغة ثانويّة.

[٢] لغة دولية: تُعدّ اللغة الإنجليزيّة من اللغات الدولية، حيث تُعتبر اللغة الأكثر انتشاراً في كافة دول العالم، وهي اللغة الرسمية لـ 53 دولة، ويتحدّث بها نحو 400 مليون شخص حول العالم.[

٣] توفير فرص العمل: يُساهم تعلّم اللغة الإنجليزيّة في زيادة عدد الفرص الوظيفية المُقدّمة للشخص، حيث أصبح إتقان الإنجليزية متطلّباً أساسيّاً لقبول الفرد في الوظيفة؛

[٣] نظراً إلى أنّ بعض الشركات أصبحت تُدير جميع أعمالها بالإنجليزية بصرف النظر عن مكانها.[

٤] التوسع في تصفّح الإنترنت: يُساعد تعلّم اللغة الإنجليزيّة على فهم المحتوى المنشور على شبكة الإنترنت، والاستفادة من معظمه، حيث تُشكّل المواقع الإلكترونية الأكثر زيارةً والتي تستخدم اللغة الإنجليزية نسبةً تصل إلى حوالي 52% من إجمالي المواقع على شبكة الإنترنت، علماً أنّ عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت يومياً يصل إلى حوالي 565 مليون شخص.[٣] لغة الإعلام: تُعتبر اللّغة الإنجليزيّة لغة الإعلام فهي اللغة المستخدمة في غالبية وسائل الإعلام سواء المرئية أو المكتوبة منها، مثل: الصحف، والمجلات، والتلفاز، والإذاعة

.[٤] تطوير القدرات العقلية: تُشير أغلب الدراسات إلى أنّ تعلم لغة جديدة يُساهم في تنشيط الدماغ، وتقوية الذاكرة، وزيادة القدرة على التركيز، وأنّ الأشخاص الذين يتحدّثون لغتين يُفكّرون بطريقة إبداعية وأكثر ذكاءً.[٥]



تعليقات