القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج تأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل مجانا من موقع مسارات بالتعاون مع مؤسسة EYouth

برنامج تأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل مجانا من موقع مسارات بالتعاون مع مؤسسة  EYouth


برنامج تأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل مجانا من موقع مسارات بالتعاون مع مؤسسة  EYouth

 برنامج مسارات لتأهيل لسوق العمل يجعلك تخوض تجربة تعلّم حقيقية هتقدرمن خلالها تجهّز نفسك لسوق العمل وتخرج من التدريب بسيرة ذاتية احترافية، وتخوض تجربة الإنترفيو عشان تضمن في المستقبل قدرتك على النجاح في أي إنترفيو.

يعتبر برنامج مسارات لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل , من أفضل البرامج المقدمة من شركة مسارات فى الوقت الحالي لانها تتيح لطلاب الجامعات المصرية برنامج يساعدهم على معرفة أساسيات ومتطلبات سوق العمل كما يساعدهم على إنشاء سيرة ذاتية بكل إحترافية .

عمليات بحث أخرى

تأهيل الخريجين لسوق العمل
أزمة عدم تناسب الخريجين مع متطلبات سوق العمل
دورات تأهيلية لسوق العمل
برامج تدريبية للشباب
تخصصات الجامعة وسوق العمل
الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي ومتطلبات سوق العمل

برنامج تأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل مجانا من موقع مسارات بالتعاون مع مؤسسة  EYouth

تفاصيل برنامج مسارات لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل  

يتكون البرنامج من 3 مراحل : 

اول مرحلة : 

  اكتشاف الذات.
  استخدام الذكاء العاطفي.
  سوق العمل ومتطلباته خلال الفترات اللي جاية.
  إزاي تسوّق لنفسك بشكل صح ومبادئ الـPersonal Branding.
  إزاي توصل لفرص الشغل المناسبة ليك سواءً أوفلاين أو أونلاين.
  كتابة سيرة ذاتية احترافية وخطاب وظيفي "Cover Letter" يزوّد من فرص وصولك للإنترفيو.
  تجربة الإنترفيو والإجابة على الأسئلة الصعبة.

تانى مرحلة : 

وهي إنّك تجهّز الـResume الخاص بيك والـCover Letter وهيستلمهم كوتش متخصص ويقيّمهم ويبعتلك فيدباك بالحاجات اللي محتاجة تصحيح.

ثالث مرحلة : 

بعد تصحيح الـResume هيتحدد معاك معاد لتجربة الإنترفيو، عشان تبدأ تعمل محاكاة فعلية للي بيحصل في تجارب الإنترفيو في سوق العمل دلوقتي، وتجرّب بنفسك عشان تقلل من رهبة التجربة وتاخد فيدباك يساعدك تحسّن من أداءك للمرات اللي جاية، ويكون عندك القدرة على النجاح في أي إنترفيو في حياتك

مميزات برنامج مسارات لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل  

التكلفة : مجانية بالكامل . 
الفئات المطلوبة : طلاب الجامعات والخريجين . 
الثوثيق : شهادة معتمدة من مسارات وشركة EYouth 
المكان : عبر الأنترنت " أونلاين " 

التسجيل في برنامج مسارات لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل 

يتم التسجيل فى برنامج  مسارات لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل عن طريق ملء الفورم المخصصة لذلك وبمجرد الأنتهاء من فترة التسجيل يتم التواصل مع الطلاب المتقدمين لمعرفة كافة تفاصيل الحصول على البرنامج ومتابعة المحاضرات . 

للتسجيل في البرنامج إضغط هنا 


برنامج تأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل مجانا من موقع مسارات بالتعاون مع مؤسسة  EYouth

معلومات عن موقع مسارات

موقع مسارات هو منصة إعلامية عربية تطرح محتوى جديد ومبتكر عن التعليم، التوظيف وسوق العمل وموارده من شركات وأفراد. يستهدف مسارات الشباب الباحث عن فرصة حقيقية لاكتشاف ذاته ومساره المهني وكيفية تطوير مهاراته الشخصية والعملية.

صُمم “مسارات” لمناقشة اهتمامات واحتياجات الشباب الواعي بمحيطه، الباحث عن يد مساعدة في: التخطيط الدراسي، والإرشاد المهني، ومتطلبات سوق العمل التنفيذية والفردية، ومعرفة نقاط القوة والعمل على نقاط الضعف، وأهمية التدريب المهني، والمنصات الموثوقة في مجال التوظيف، وقصص نجاح ملهمة لنا ولكم، يعرضها لكم “مسارات” في موضوعات تحريرية وفيديو وصور، لتكون رحلة مفصلة خطوة بخطوة مع آراء الخبراء وفريق التحرير المختص بهذه الموضوعات.

نطمح أن يكون “مسارات” أداة تساعدك في قياس مهاراتك الحالية والتخطيط لمستقبلك. كما نأمل أن تساهم هذه المنصة في إبراز احتياجات ومتطلبات الشباب الباحث عن تحقيق ذاته الاقتصادية والعملية وايصال هذه الاحتياجات للمؤسسات والجهات المسؤولة.

يمكنك متابعة مسارات عبر هذه المنصة وصفحاتنا على فيسبوك وقناة يوتيوب.

“مسارات” مشروع ترعاه إذاعة هولندا العالمية  RNW Media.

معلومات عن EYouth

Eyouth egypt

مؤسسة EYouth هي Edutech تقدم حلولاً تعليمية في ريادة الأعمال - التطوير الوظيفي - المهارات الشخصية 

كمان تضم موسسة EYouth مجموعة من الكوادر التعليمية المهرة فى كافة التخصصات 
وتعمل على ربط أصحاب المصلحة في المجتمع بالشباب من خلال برامج قابلة للتكيف ومخصصة ومناسبة لمعظم الفئات . 

برنامج تأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل مجانا من موقع مسارات بالتعاون مع مؤسسة  EYouth

تأهيل الشباب لسوق العمل هو من المُتطلّبات التي تسعى أيَّةُ دولة ذات قوة اقتصادية أن تفعله لسوق عملها بتهيئة الشّباب فِكريًا وجسديًا لمتطلّبات العمل وحاجة السّوق، بدءًا من الدّراسة الثانوية وحتى إنهاء دراسته الجامعية، بحيث يتخرج الشّاب وهو ينتظر وظيفته، ليستعد لخوض العمل بكلّ حماس، وفي هذا المقال سنتحدث عن تأهيل الشباب لسوق العمل بالتفصيل.

تعريف سوق العمل

السّوق في اللّغة هو مكانٌ تُجلب إليه الأمتعة للبيع والشّراء، والجمع منه أسواق، وأمّا كلمة العمل فهو أيّ جهدٍ يُبذل لتحقيق منفعة ما، فسوق العمل في اللّغة هو الجهد البذول في تحقيق المنفعة عن طريق البيع والشّراء، وأمّا من النّاحية الاصطلاحية فقد عرّفه مُعجم المعاني بأنّه قوى عرض وطلب العمل التي تُحدّد على أساسها الأجور وشروط العمل، فسوق العمل هو سوق خدمات العمّال،[1] وهو نوعٌ من أنواع الأسواق الاقتصادية التي تعتمد على وجود أشخاصٍ وشركاتٍ تعرض ما لديها من فرصٍ للعمل، وأشخاصٍ لديهم مُؤهلات وخبراتٍ يبحثون عن عمل، فيتمّ الربط بينهم بما يتناسب وحاجات السّوق، وسيذكر المقال كيفية تأهيل الشباب لسوق العمل.

تأهيل الشباب لسوق العمل

إنّ تأهيل الشباب لسوق العمل يحتاج إلى أن تقومَ الدّولة الاقتصادية بإعداد الشّباب بما يُلائم حاجات السّوق من جانب العرض والطّلب، فالشّباب هم عِماد أيَّةِ دولة، وهم أساس لقيام أيِّ حضارة، لذلك لا بُدّ من تأهيلهم بطريقةٍ تجعلهم مُستعدّين لخوض أسواق العمل بخبرات ومُؤهلاتٍ لتحقق لهم الحياة الفُضلى، ومنها:

الجديّة وتحمّل المسؤولية

إنّ أوّل الأمور في تأهيلِ الشَّباب لسوق العمل هي الجديّة وتحمّل المسؤولية التي تأتي من الأسرة لأنّها الحضن الأول في التّربية، فتربية الشّاب على تحمّل المسؤولية بتكليفهم بمهامٍ مُحدّدة، والإيمان بقُدراتهم، وإعطائهم الثّقة العالية، والتّعزيز المُستمر لهم، والوقوف بجانبهم، يُنشئ شبابًا جديين، وقادرين على تحمّل المسؤولية، وإلى جانب ذلك لا بُدّ من الدّولة أن تُهيئ بمؤسساتها التّربوية والتّعليمية فُرُصًا للشّباب حتى يثبتوا جِدِّيَّتهم وقدرتهم على تحمّل المسؤولية.

القضاء على المفاهيم الخاطئة

إنّ القضاء على المفاهيم الخاطئة يعمل على تأهيل الشباب لسوق العمل، وذلك من خلال التّغيير للمفاهيم والنّظرات الدّونية لبعض المِهن، وأنّها لا تُناسبهم، ونظرة بعض الآباء لأبنائهم لامتهان مهنةٍ مُحدَّدة دون فتح المجال لهم لاختيار المِهن بما يُناسب مهاراتهم ومواهبهم، وأن تعمل الدّولة إلى جانب ذلك إلى وضع تخصصات مهنية منذ دخول الشّباب مرحلة الثّانوية، وتعمل على توجيههم إلى المجالات التي تُناسب طُموحاتهم.

تنمية المهارات والخبرات

إنّ تنمية المهارات والخبرات تتطلّب من الشّباب تطوير ذاتهم، وأخذ الدّورات التي تعمل على تنمية قُدراتهم الشّخصية، والدّخول في أعمالٍ تطوّعية تُكسبهم الخبرة العالية والمُتفرّدة في الدّخول في سوق العمل وتلبية حاجاتهم.

التدريب الميداني العملي

لا بُدّ لمن أراد أن يعمل على تأهيل الشّباب لسوق العمل، أن يوفّر التّدريب الميداني والعملي الذي يكسبهم القدرة والخبرة على خوض سوق العمل ومواجهة مصاعبة، وحلّ مشاكله بنفسه، وهذا الأمر يأتي من خلال توفير المُؤسسات التّدريبية والتّعليمية فُرصًا للشّباب للتّدرّب قبل الدّخول لسوق العمل.

التعزيز المستمر

إن الكلمة التّشجيعية والتّعزيزية المُناسبة للشّباب، يُولّد في داخلهم طاقةً جبّارة، تُشعل الهِمم التّواقة، لمواجهة الحياة العملية، وخوض سوق العمل، فالثّقة العالية في النّفس، والبعيدة عن التّعجرف هي من تُنتج الطّاقات الكامنة في النّفس، وتحقّق الأهداف من دون ضعفٍ أو تخبط، وهذا الأمر يبنيه الأباء لأبنائهم منذ نعومة أظفارهم، وينمو معهم حتَّى يكونوا رجالَ الغد، وصانعي التّغيير.


برنامج تأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل مجانا من موقع مسارات بالتعاون مع مؤسسة  EYouth

عمليات بحث مرتبطة

تأهيل الخريجين لسوق العمل
أزمة عدم تناسب الخريجين مع متطلبات سوق العمل
دورات تأهيلية لسوق العمل
برامج تدريبية للشباب
تخصصات الجامعة وسوق العمل
الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي ومتطلبات سوق العمل


ولمعرفة المزيد عن أفضل 7 برامج مجانية لتشغيل الفيديو بجودة عالية إضغط هنا

تعليقات