القائمة الرئيسية

الصفحات

مفاجأة ...كورس مجاني في البرمجة من شركة أورانج

مفاجأة ...كورس مجاني في البرمجة من شركة أورانج 


مفاجأة ...كورس مجاني في البرمجة من شركة أورانج 

هل تساءلت يومًا كيف يعمل الموقع الذي تتصفحه الآن؟ خلف هذا النسق المنتظم والمواضيع المرتبة بعناية يوجد فريق عمل متكامل يعمل بفن منظم يدعى “بالبرمجة”، فما هي البرمجة؟

البرمجةُ هي عملية إنشاء أو كتابة الأوامر ليتم تنفيذها من قبل الجهاز المتلقي أو الحاسوب، أي أنها تعتبر وسيلة التواصل بين البشر والآلة سواء كانت حاسوب أو هاتف محمول أو إنسان آلي.

عمليات بحث أخرى

كورس تعلم البرمجة مجانا
كورس برمجة اون لاين مجانا
كورس برمجة للاطفال
تحميل كورس برمجة كامل
كورسات برمجة بشهادة معتمدة
كورسات برمجة عربي
كورسات برمجة عربي مجانا

مفاجأة ...كورس مجاني في البرمجة من شركة أورانج 

معلومات عن  Orange Digital Center Egypt

مركز تكنولوجي يمكن الوصول إليه مجانًا تمامًا يوفر التدريب والفعاليات لمجتمع المطورين والمبتكرين ورجال الأعمال الشباب. نحن نستهدف بشكل أساسي الشباب والخريجين الجدد ورجال الأعمال الشباب

التفاصيل والشروط 

محتوى الكورس : ينقسم محتوى الدورة إلى 8 وحدات مصنفة من المبتدئين إلى المستويات المتقدمة
مدة الكورس : إجمالي مدة الدورة 70 ساعة
السن المطلوب : سن 22 -25 سنة .التدريب
المكان : مقر Orange Digital Center / القاهرة على كورنيش النيل
التكلفة : مجاني 
التوثيق : شهادة حضور معتمدة من شركة أورنج مصر 
الدراسة : الطلاب أو درجة  البكالوريوس. في تكنولوجيا المعلومات أو علوم الكمبيوتر أو هندسة الكمبيوتر أو أي مجال آخر ذي صلة
الخبرة : خلفية  في برمجة JavaScript

التسجيل فى الكورس 

يتم التقديم عن طريق موقع Orange Digital Center Egypt حيث يتم ملء الفورم تلقائيا فى حالة وجود حساب على موقع Orange Digital Center Egypt وفى حالة عدم وجود حساب يتم إنشاء الحساب ثم التسجيل فى التدريب تلقائيا وبمجرد الأنتهاء من فترة التسجيل يتم التواصل مع المتقدمين عن طريق البريد الالكتروني لمعرفة كافة التفاصيل

للتسجيل في الكورس إضغط هنا 


مفاجأة ...كورس مجاني في البرمجة من شركة أورانج 

 كورس مجاني في البرمجة من شركة أورانج - Orange Digital Center Egypt

معلومات عن البرمجة

 البرمجة هي عملية بناء وتصميم برامج حاسوبية يستطيع أي كومبيوتر فهمها، وذلك من أجل تنفيذ مهام محددة – مثل العمليات الحسابية أو الرسم أو حفظ وتخزين المعلومات.

البرمجة تُعد من أهم مجالات علم الحاسوب لأنها تدخل تقريباً في كل مهام الحاسوب مهما اختلفت الصناعة أو التطبيق، فصناعة الصواريخ تعتمد على البرمجة، ولهذا دعنا نتعرف أكثر على الحاسوب ودور البرمجة في التعامل معه.

الحاسوب عبارة عن أداة غبية للغاية، فأي شخص يتعامل معها يجب أن يخبرها بكل شيء مطلوب منها خطوة بخطوة حتى تعطيه المطلوب منها… دعني أعطيك مثالاً.

حدد هدفك من تعلم البرمجة، حتى يسهل عليك تحديد اللغة التي ستبدأ بتعلمها، هل تريد أن تصمم المواقع الإلكترونية، أم تريد تصميم وبرمجة الألعاب، أم أنك تميل إلى تصميم البرامج والتطبيقات ذات النفع؟
– عليك تحديد الجهاز الذي تود التعامل معه، الحاسب الآلي أم الهاتف المحمول وغير ذلك.
– كل لغات البرمجة مرتبطة ببعضها بصورة ما، أي أن الاختلافات بينهم قليلة لا تتجاوز نسبة ال20% لذلك إذا بدأت بتعلم لغة ما واستغرقت من ثمانية أشهر ثم قررت تعلم لغة ثانية فستستغرق منك وقت أقل.
– لا توجد أفضل طريقة لتعلم البرمجة، كل شخص يمتلك مقومات معينة وطريقة استيعاب مختلفة تمكنه من التعلم بأسلوب أو مصدر مختلف، لكن أغلب الأشخاص يلجؤون إلى الدورات المجانية على المنصات كاليوتيوب وغيره.

لا تحاول تعلم الكثير من لغات البرمجة مرة واحدة، ولكن الأفضل أن تركز جهودك على لغة واحدة وتتقنها، لذلك كان من اللازم معرفة الهدف من تعلم البرمجة في البداية، كذلك لا توجد لغة برمجة كاملة تقوم بحل كل المشكلات وتبرمج كل الأجهزة، ولكن كل لغة مختصة بحل عدد معين من المشكلات وتقوم ببرمجة جهاز معين.

– تخصص في مجال معين، خذ وقتك وحدد المجال الذي تود التخصص فيه، سيوفر عليك هذا الوقت في البحث عن اللغة والدورات وغير ذلك.

– إذا كان هدفك العمل في مجال البرمجة ولا يعنيك التخصص فعليك اختيار أكثر اللغات شيوعًا، وذلك لتوافر المحتوى النظري بكثرة وتوافر حل المشكلات التي يمكن أن تواجهك خلال التعلم، وأيضًا توافر فرص العمل.

بعد عرض أهم النقاط التي ستساعدك في بدء تعلم البرمجة يمكننا الآن التوجه إلى بيان أهمية تعلم البرمجة في العصر الحالي
– البرمجة ستعلمك مهارة حل المشكلات والتفكير بمنطقية وبطريقة ذكية للغاية لإيجاد حلول مبتكرة وذلك لاشتمال البرمجة على عدة خطوات تنمي العقل البشري مثل تحليل المشكلة إلى اجزاء صغيرة وتحليل البيانات المستقبلة وتحديدها وتحديد المشكلة ومحاولة الوصول لأسبابها ومعالجتها من الجذور.

– معظم الحياة الآن تعتمد بشكل أو بآخر على البرمجة ولا يستغن أحد عن الحاسب الألي والهواتف المحمولة وإتقانك لغة من لغات البرمجة يتيح لك حل المشكلات التي تواجهك خلال التعامل مع جهازك خاصة إذا كانت طارئة ولا وقت للذهاب إلى مبرمج متخصص.

– مفيدة لجميع الفئات حتى المصممين وصانعي المحتوى الرقمي يحتاجون إليها، فلا تقتصر على المبرمجين أو مهندسي الإلكترونيات.

– مجال واسع للحصول على وظيفة خاصة في الشركات الكبرى فامتلاكك مهارة البرمجة أو إتقانك لغة من لغاتك يعزز من فرص عملك كونك تمتلك بالتبعية المهارات التي تُكسبها البرمجة من حل المشكلات والتنسيق والتنظيم وسهولة التعامل مع الحاسوب وغير ذلك.

– البرمجة في العصر الحالي شيء ضروري وأساسي حيث أن كل شيء يرجع لأصل تكنولوجي الآن وكل التكنولوجيا تحتاج للبرمجة، فامتلاكك لهذه المهارة بمثابة امتلاكك لنقطة من نقاط قوة العصر تتيح لك فرصًا أكبر في السوق وأفكارًا ابتكارية حيث يمكنك تصميم التطبيقات النافعة التي تيسر على الناس حياتهم أو الألعاب ذات الأهداف والقيم.

– يعد الإنترنت الآن هو الوسيلة الأساسية التي لا يستغن عنها أي شخص في الاتصال أو الوصول للعالم الخارجي ومعرفة الأخبار، ومن أكثر الوسائل التي يعتمد عليها رواد الشبكات في معرفة الأخبار أو قضاء الاحتياجات الضرورية هل التطبيقات الحديثة، بداية من التسوق وحتى التعلم الذاتي وغير ذلك، فإذا كنت صاحب هدف ورسالة وتريد أن تصل إلى اكبر عدد من الأشخاص لينتفعوا مما تملك فإن البرمجة هي افضل ما سيساعدك على ذلك، يمكنك برمجة موقع يحمل هدفك ورسالتك، أو برمجة تطبيق تعليمي هادف وغير ذلك من الافكار الكثيرة الواسعة.


مفاجأة ...كورس مجاني في البرمجة من شركة أورانج 

معلومات عن شركة أورانج

هي شركة مساهمة مصرية مؤسسة وفقاً لقانون رقم 8 لسنة 1997 "قانون ضمانات وحوافز الاستثمار ولائحته التنفيذية"، وقد تأسست بتاريخ 4 مارس 1998.

أهداف الشركة 

تنفيذ وإدارة وتشغيل وتطوير وصيانة شبكة الاتصال التليفوني بنظام التليفون المحمول G.S.M بالتعاون مع هيئة الاتصالات بموافقة وزارة النقل والمواصلات وفقاً للقانون رقم 153 لسنة 1980 مع إتاحة الخدمة للمشتركين داخل وخارج جمهورية مصر العربية، طبقاً للترخيص الصادر في هذا الشأن واتخاذ كافة الأعمال المتعلقة بها من شبكات.. الخ.

تقديم كافة أنواع الخدمات الهندسية والتدريبية والإدارية والإنتاجية والتسويقية والاستشارات (فيما عدا الاستشارات القانونية) والخبرات الفنية والفنيين في جميع المجالات وبصفة خاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل وخارج مصر وللشركة القيام بالأعمال الآتية:

تصميم وتوريد وتنفيذ وتشغيل وصيانة وإدارة وتقديم الخدمات اللازمة لمراكز الاتصالات الداخلية والخارجية وسنترالات التليفونات بجميع أنواعها وملحقاتها وتطبيقاتها وشبكات التليفون المحمول وجميع أنواع شبكات المعلومات والبيانات ومراكز الاتصالات الصوتية والمعلوماتية والمرئية

بيع وتوزيع خطوط واشتراكات التليفون المحمول وكروت الشحن وأجهزة التليفون المحمول ومستلزماتها وكمالياتها والقيام بأعمال الصيانة لها

بيع وتوزيع والتعامل في كافة أنواع الحاسب الآلي (الكمبيوتر) وملحقاته ومستلزماته وكمالياته والأجهزة المكملة له وقطع الغيار اللازمة له والقيام بأعمال الصيانة المرتبطة به

إنتاج وتصنيع وبيع البطاقات الخاصة بالتليفون المحمول والبطاقات الممغنطة وغير الممغنطة وإنتاج الفواتير والمطبوعات

إقامة شبكات نقل الصوت والصورة والمعلومات المكتوبة وتقديم خدمات القيمة المضافة بعد الحصول على ترخيص من الجهات المعنية وفقا للقوانين المعمول بها داخل جمهورية مصر العربية

نبذة عن المساهم الرئيسي بالشركة (اورانچ):

تُعد اورانچ هي واحدة من شركات الاتصالات الرائدة في العالم والتي وصل حجم عائداتها لعام 2020 الي 42.3 مليار يورو عام، كما بلغ عدد موظفيها حول العالم 142 الف موظف بنهاية عام 2020 بما في ذلك 82 الف موظف في فرنسا.

بلغت قاعدة العملاء الإجمالية لمجموعة اورنچ عدد 259 مليون عميل حول العالم بنهاية عام 2020، بما في ذلك 214 مليون عميل في خدمات التليفون المحمول و 22 مليون مشترك في خدمات البرودباند الثابت ، واورنچ موجودة في 26 دولة. كما تُعد اورنچ واحدة من الشركات الرائدة في العالم في تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركات متعددة الجنسيات تحت العلامة التجارية " اورنچ لخدمات الأعمال".

في ديسمبر 2019، قدمت المجموعة خطتها الإستراتيجية الجديدة "شارك 2025" والتي تهدف ـ في ضوء المسؤولية الاجتماعية والبيئية ـ إلى إعادة إبتكار نموذج المشغل. كما تعمل الاستراتيجية الجديدة على تعزيز مجالات النمو المختلفة، وتضع البيانات والذكاء الاصطناعي في قلب نموذج المجموعة للابتكار، مما يخلق بيئة عمل إيجابية تتناسب مع المهن الناشئة.
اورنچ مدرجة في بورصة يورونكست باريس (رمز ORA) وفي بورصة نيويورك (رمز ORAN).

مفاجأة ...كورس مجاني في البرمجة من شركة أورانج 

عمليات بحث مرتبطة

كورس تعلم البرمجة مجانا
كورس برمجة اون لاين مجانا
كورس برمجة للاطفال
تحميل كورس برمجة كامل
كورسات برمجة بشهادة معتمدة
كورسات برمجة عربي
كورسات برمجة عربي مجانا

ولو عايز تحمل المكتبة الأضخم على جوجل درايف إضغط هنا


تعليقات