القائمة الرئيسية

الصفحات

✅ الاجابه على أصعب3 اسئلة فى المقابلات الشخصية !

 الاجابه على أصعب 3 اسئلة فى المقابلات الشخصية !


 الاجابه على أصعب3 اسئلة فى المقابلات الشخصية !

هنتعرف في مقالنا النهارده على

أسئلة المقابلة الشخصية مع الإجابات
أسئلة ذكاء في المقابلات الشخصية
أسئلة المقابلات الشخصية بالانجليزي
أسئلة الموارد البشرية في المقابلات الشخصية
أسئلة المقابلات الشخصية pdf
أسئلة المقابلات الحكومية
مقابلة عمل
كيفية اجتياز المقابلة الشخصية


 الاجابه على أصعب3 اسئلة فى المقابلات الشخصية !

✅ الاجابه على أصعب 3 اسئلة فى المقابلات الشخصية !

يعدّ التحضير المسبق أحد أهمّ الخطوات التي يمكنك أخذها لتضمن النجاح في مقابلة العمل والحصول على الوظيفة التي تطمح إليها. حيث يسهم الاستعداد المسبق في تخفيف التوتر والقلق أثناء المقابلة متيحًا لك بذلك الفرصة لتبلي بلاء حسنًا وتجيب عن الأسئلة المطروحة عليك بشكل أفضل.  

مهما تعدّدت الشركات والوظائف، فإن الأسئلة التي تُطرح خلال مقابلات العمل متشابهة نوعًا ما، وإذا ما ألقيت نظرة عليها وتدرّبت على الإجابة عنها فسوف تتمكن من إثارة إعجاب صاحب العمل، وتزيد من فرص حصولك على الوظيفة. 

سنتعرّف في مقال تعلّم اليوم على أشهر الأسئلة وأكثرها شيوعًا والتي تُطرح خلال مقابلات العمل، بالإضافة إلى توضيح كيفية الإجابة عنها بالشكل الأنسب.  

السؤال الأول: حدثنا عن نفسك

يعدّ هذا السؤال، الأكثر شيوعًا في المقابلات الوظيفية، ولا تكاد تخلو أي مقابلة منه. لكن يخفق الكثيرون في الإجابة عنه على الرغم ممّا يبدو من أنه سؤال سهل للغاية. 

يلجأ الكثيرون في هذا الحالة إلى تلخيص ما كتبوه في السيرة الذاتية والحديث عن مسيرتهم المهنية من بدايتها وحتى النهاية، لكن ليس هذا ما يريد صاحب العمل أن يسمعه. بدلاً من أن تقصّ على مقابلك قصّة حياتك، حضّر نفسك للتحدّث باختصار عن أهمّ إنجازاتك ونقاط قوّتك بالإضافة إلى نبذة قصيرة عن حياتك المهنية. حاول أن تجيب عن هذا السؤال خلال فترة تتراوح بين 60-90 ثانية كحدّ أقصى.

السؤال الثاني: لماذا تريد الحصول على هذه الوظيفة؟ 

قد يأتي هذا السؤال بصيغ أخرى، مثل: 

لماذا أنت مهتمّ/ة بهذه الوظيفة ؟  

لماذا ترغب في العمل في هذه الشركة بالذات؟ 

عند الإجابة عن هذه الأسئلة، تحدّث عمّا يثير اهتمامك في الوظيفة التي تتقدّم إليها، ولكن احرص أن تتحدّث أكثر عن المهام الرئيسية في هذه الوظيفة بالذات، أو عن رؤية وقيم الشركة الرئيسية. يمكنك أيضًا أن تعبّر عن مدى إعجابك واهتمامك بأحد المنتجات أو الخدمات التي تقدّمها الشركة لعملائها. وبدلاً من الحديث عن الراتب والمنافع المادية، ركّز أكثر على ما يشعل حماسك في المكان أو في المنصب الذي تتقدّم إليه، حيث يمكنك أن تجيب عن السؤال كالتالي: 

" إنّ أكثر ما يثير اهتمامي حول هذه الوظيفة، هو الفرصة التي ستُتاح لي لمقابلة العملاء ومحاورتهم والتحدث معهم عن تجربتهم مع منتجات الشركة. لطالما كنتُ بارعًا في معرفة ما يحتاجه الآخرون، وأنا أتحرّق شوقًا لاستخدام هذه المهارة في فهم تجربة العملاء ومن ثمّ العمل على تحسينها حتى تتقدّم هذه الشركة على منافسيها.

السؤال الثالث: حدثنا عن مسيرتك المهنية

قد يطرح عليك هذا السؤال بأشكال أخرى مثل:  

لماذا تركت وظيفتك السابقة؟  

لماذا تريد ترك وظيفتك الحالية؟ 

عليك أن تكون أكثر حذرًا عند الإجابة عن هذا السؤال، إذ لا يجب أن تبدأ بالتذمر من عملك الحالي أو السابق أو إعطاء أي معلومات سلبية عنه، وفي الوقت نفسه عليك أن تكون صادقًا وصريحًا. قد تكون الأسباب التي تدفع أحدهم لترك وظيفته واحدة ممّا يلي: 

البحث عن تحدٍّ جديد.  

البحث عن فرصة لتطوير مسيرتك المهنية.  

الظروف المادية الصعبة للشركة (لا ضير في أن توضّح هذا الأمر إن كان حقيقيًا وعلنيًا). 

الانتقال من مكان السكن.  

يمكنك أن تجيب عن هذا السؤال كالآتي: "لقد قامت الشركة التي أعمل فيها بإعادة تنظيم قسم خدمة العملاء، وتمّ تقليص فريق العمل بنسبة 10%، حيث تمّ تسريح الموظفين الجدد وكنت للأسف منهم. لكني مع ذلك ممتن لأني عملت في تلك الشركة، فقد أتيحت لي الفرصة لتطوير وتنمية مهاراتي في خدمة العملاء وأنا متشوّق لتطبيق ما تعلمّته في مكان عملي الجديد."


 الاجابه على أصعب3 اسئلة فى المقابلات الشخصية !

وتقدروا تشوفوا فيديو الشرح من خلال اللينك ده 



 الاجابه على أصعب3 اسئلة فى المقابلات الشخصية !

اتعرفنا في مقالنا النهارده على

أسئلة المقابلة الشخصية مع الإجابات
أسئلة ذكاء في المقابلات الشخصية
أسئلة المقابلات الشخصية بالانجليزي
أسئلة الموارد البشرية في المقابلات الشخصية
أسئلة المقابلات الشخصية pdf
أسئلة المقابلات الحكومية
مقابلة عمل
كيفية اجتياز المقابلة الشخصية

ولو عايز تعرف أكتر عن الدورة المحاسبية كاملة مع مثال عملي مجانا إضغط هنا

تعليقات