قد يعجبك

ما هو شروط تحقيق الربح من تيك توك

 كل ما تحتاج إلى معرفته لتحقيق الربح من تيك توك



هنتعرف علي تحقيق الربح من تيك توك ..

شروط الربح من تيك توك 2021
شروط الربح من تيك توك 2022
سحب ارباح تيك توك
الربح من تيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات
الربح من إعلانات تيك توك
الربح من تيك توك في الجزائر
الربح من تيك توك في المغرب
أرباح شركة تيك توك

كل ما تحتاج إلى معرفته لتحقيق الربح من تيك توك

تشير الإحصاءات إلى أن عدد مستخدمي تطبيق تيك توك TikTok وصل إلى مليار مستخدم نشط شهريًا في مختلف أنحاء العالم في سبتمبر من العام 2021، فقد حقق التطبيق نموًا ملحوظًا بنحو 50% تقريبًا مقارنةً بالعام 2019 الذي وصل عدد المستخدمين فيه إلى 508 مليون مستخدم نشط، بينما ارتفع العدد إلى 689 مليونًا في عام 2020، كما أنه أول تطبيق غير مملوك للعلامة التجارية Meta يصل إلى 3 مليارات عملية تثبيت حتى يونيو 2021.

لكن لم يسمح لاحد الربح فقط كان تيك توك يحاول جدَب اكبر عدد من المؤثرين حول العالم إلى التطبيق وهذا قد تكون أنت لاحظت هذا عبر أغراهم في بعقد أعلاني بدعم الحساب حتي وقت محدد وينتهي وتكون الخوارزميات الذكاء الاصطناعي هو المتحكم في عدد المشاهدة وغيره من الدعم المادي.

وقد أصبح تيك توك متاحًا في أكثر من 153 دولة حول العالم ومتوفر بـ 75 لغة مختلفة، ويفتحه المستخدم أكثر من 6 مرات يوميًا، وفي الولايات المتحدة وحدها يستخدمه أكثر من 130 مليون متابع شهريًا، ويمكن من خلاله جني ملايين الدولارات سنويًا. لذا، يمكن القول إن تيك توك صار واحدًا من أكبر الشبكات الاجتماعية على مستوى العالم والأكثر منافسة لفيسبوك وانستجرام وغيرهما. وهذا يثير العديد من التساؤلات حول كيفية الربح من تيك توك وطرق تحقيق أفضل استفادة منه عند الترويج للعلامات التجارية ولزيادة المبيعات.

كيفية الربح من تيك توك

مع تزايد أعداد مستخدمي تطبيق تيك توك بصورة غير مسبوقة، لجأ الكثيرون إلى جني الأموال من خلال هذا البرنامج الرائج، فقد غدا وظيفة بدوام جزئي أو كلي لبعض المستخدمين الذين نجحوا في تحقيق أهدافهم المالية خلاله،كل ما هو عليك إبراز محتوي مملوك لك بدون اخد فيديوهات ليست ملك لك وهنا بإمكانك التأهل للربح.الربح من تيك توك عند وصول إلى 10000 مشترك ستفيد من البث المباشر وتحصل على الربح من الهداية التي تأتي من المتابعين المتمثلة بالعملات لا سيما أن الربح من تيك توك TikTok لا يتطلب الكثير من الإبداع، وتبدو غالبية استراتيجيات جني المال من التطبيق مألوفة وتشبه إلى حد ما استراتيجيات الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل يوتيوب. وفيما يلي أبرز طرق الربح من تيك توك وأكثرها شيوعًا بين المستخدمين:

أولًا: جمع العملات المعدنية

إذا كنت تمتلك حسابًا على تيك توك، فإن بمقدورك جني الأموال من خلال تشغيل البث المباشر للحديث عن موضوع معين يشغل اهتمام متابعيك. لكن كيف تحصل على المال هنا؟ حسنًا، يستطيع مستخدمي تيك توك شراء ما يسمى بالعملات المعدنية التي تبدأ من 1.39 دولار أمريكي لكل 100 قطعة، وعندما يجدون المحتوى المفضل لديهم في بث مباشر، يمكنهم إرسال هذه العملات إلى صاحب البث تقديرًا لجهوده في إنشاء وصناعة المحتوى.يمكن لمنشئي المحتوى جمع المال في تيك توك بشرط امتلاكهم لحساب PayPal فعال ليتمكنوا من صرف الماس الخاص بهم. حيث أنه وبمجرد جمعك لقدر معين من نقاط الهدايا ستصبح قادرًا على تحويله إلى ماس، ومن ثم تحويله إلى عملة حقيقية.بعد ذلك يتمكن صانع المحتوى من تحويل عملات تيك توك إلى ألماس ثم نقود يمكن الحصول عليها باستخدام خدمات الدفع الإلكترونية التي يدعمها البرنامج مثل باي بال PayPal. لذلك ستحتاج إلى بناء حساب قوي يحتوي على مقاطع فيديو إبداعية لتتمكن من تحقيق الدخل بهذه الطريقة. أما إذا رغبت في سحب أرباحك، يجب ألا يقل رصيدك عن 100 دولار أمريكي، كما يتيح تيك توك لمنشئي المحتوى سحب نحو ألف دولار في الأسبوع.

ثانيًا: كن واحد من المؤثرين

لِمَ لا تفكر جديًا في أن تكون واحدًا من المؤثرين النشطين على تيك توك، فالأمر ليس مستحيلًا لكنه يتطلب بعض العمل الجاد لتكوين جمهور مخلص ومتفاعل مع مقاطع الفيديو التي تصنعها، وبعد ذلك تتمكن من إبرام بروتوكولات وشراكات مع العديد من العلامات التجارية التي تسعى إلى التواصل مع جمهورك.تيك توك هو منصة مشاركة فيديو إدمانية وجذابة تستمر في اكتساب شعبية. ويسيطر المؤثرون الذكور في Tik Tok المدرجون هنا على القناة من خلال إنشاء محتوى ممتع وممتع لملايين متابعيهم.ولا يشترط أن يكون لديك ملايين المتابعين، فقد تبدأ هذه الاستراتيجية الرابحة عندما يصل جمهورك إلى أكثر من 5 آلاف متابع مخلص، لأنه توجد علامات تجارية تفضل العمل مع المؤثرين الذين يمتلكون آلاف المتابعين فقط، طالما يتوفر فيهم خصائص الجمهور المستهدف.وبذلك تصبح محترفًا في مجال التسويق عبر المؤثرين Influencer marketing الذي يهدف إلى الترويج للعلامات التجارية أو بيع المنتجات والخدمات من خلال التعاون مع صانعي المحتوى المؤثرين عبر الشبكات الاجتماعية مثل تيك توك، ليكونوا حلقة الوصل بين العلامات التجارية والعملاء المحتملين، لتحقيق أهداف معينة، مثل: توليد عملاء جدد أو زيادة نسبة التحويلات أو زيادة الوعي بالعلامة التجارية، وهذا يتطلب الإلمام بأساسيات التسويق عبر المؤثرين في تيك توك.

ثالثًا: إدارة حسابات المؤثرين

بمجرد أن تصبح محترفًا في تيك توك وتمتلك مهارات التفاوض والتواصل الفعال، فإن بإمكانك كسب المزيد من المال عن طريق إدارة حملات المؤثرين عبر تيك توك، فيوجد الكثيرون ممن لديهم القدرة على إقناع المؤثرين على هذا التطبيق للترويج للعلامات التجارية، وبذلك يلعبون دور الوسيط بين المؤسسات والمؤثرين وإدارة حملاتهم مقابل الحصول على عمولة أو رسوم متفق عليها.

كما يمنحك تطبيق تيك توك وكالات مؤثرة ونشطة كتلك التي تطبق على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”. مع العلم أن تطبيق تيك توك لديه برنامج داخلي للوكالة يتيح للعلامات التجارية الوصول إلى المؤثرين المناسبين لهم. ويمنح القدرة على إنشاء شركة إلكترونية لإدارة حسابات TikTokkers الشهيرة، خاصةً أن بعض المؤثرين الكبار لا يستطيعون الرد على استفسارات المتابعين وتعليقاتهم، ولا يمتلكون خططًا للحفاظ على جمهورهم واكتساب متابعين جدد.

رابعًا: بناء الحسابات وبيعها

تنمية الحسابات وبيعها واحدة من طرق الربح من تيك توك الأكثر انتشارًا بين المستخدمين. ما عليك سوى تنزيل تيك توك وإنشاء حسابات عليها ثم المضي قدمًا في ضخ المحتوى الترفيهي الجذاب أو إعداد فيديوهات مخصصة ذات اهتمامات محددة لجماهير معينة. ولا يشترط أن يكون لديك منتجات تروج لها، لكن من الممكن التواصل مع العلامات التجارية التي لديها الاهتمامات نفسها، لبيع هذه الحسابات بعد تنميتها وزيادة متابعيها. وهذه الطريقة تسهل على الشركات بيع منتجاتها وخدماتها للعملاء المحتملين عبر تيك توك.

قد لا يكون لديك أي شيء لبيعه، لكن اهتمامك بتنمية حسابك على تيك توك، ستجعل من أصحاب العلامات التجارية المتخصصين في تلك الصناعة يسعون جاهدين، لشراء  ملفك الشخصي على TikTok.‏فيوجد الكثير من المؤسسات التي ترغب في التسويق عبر تيك توك لزيادة الوعي بعلامتها التجارية أو توسيع قاعدة عملائها عبر التطبيق، إلا إنها لا تملك الوقت الكافي لإعداد حساب قوي عبر التطبيق، مما يجعلها تلجأ إلى مستقلين قادرين على إنشاء الحسابات وتنميتها سريعًا ثم بيعها، لكن يجب ألا تتوقف العلامة التجارية عن إنشاء نوعية المحتوى نفسه الذي يفضله المتابعين للحفاظ عليهم، وهذا يستدعي إعداد استراتيجية محتوى فعالة والتفاعل مع الجمهور بانتظام.

خامسًا: دعم حسابات الآخرين

إحدى إستراتيجيات الربح من تيك توك هي تقديم الدعم وخدمات الإدارة والتسويق لحسابات المبدعين على التطبيق، فالعديد من منشئي المحتوى على تيك توك لديهم ملايين المتابعين، ما يمثل ثروة كبيرة بالنسبة لهم ينبغي الحفاظ عليها من خلال تقديم الدعم والمساعدة لأصحاب هذه الحسابات. فقد يحتاجون إلى وضع خطة تسويقية لزيادة متابعي تيك توك أو تقديم استراتيجيات إبداعية لإنشاء محتوى مرئي مثير للانتباه. لذا، بإمكانك تقديم هذه الخدمات إذا كنت تمتلك مهارات السرد القصصي والتسويق بالمحتوى.ولا مانع من جني المال عبر تيك توك عن طريق تقديم الخدمات الاستشارية لمنشئي المحتوى، لا سيما أن الكثيرين من صناع المحتوى عبر تيك توك يتطلعون إلى التعاون مع ذوي الخبرة للحصول على المزيد من المشاهدات. على سبيل المثال، قد يكون لديك المهارة والقدرة على مساعدة أحد مستخدمي تيك توك في الحصول على 200 ألف مشاهدة فعلية من مقطع فيديو واحد، فلِمَ لا تستثمر هذه المهارة في جني المال؟ إذ يزداد الطلب على مقدمي الخدمات الاستشارية لبناء العلامات التجارية عبر تيك توك واستغلال جميع الميزات التي يوفرها.

شروط الربح من تيك توك

توجد العديد من الشروط التي يجب مراعاتها لتفعيل الربح من تيك توك، إذ تشترط المنصة ألا يقل سن الشخص عن 18 عامًا لاستخدام التطبيق والاستفادة من خدماته إلا بموافقة الوالدين أو الوصيّ القانوني، كما يجب أن تكون مقاطع الفيديو إبداعية ومن تصميمك الشخصي، ومن الممكن الانضمام إلى برنامج TikTok Creator Fund الذي يمنح المستخدمين فرصة عظيمة لكسب المال من خلال مواهبهم الإبداعية.ان يكون صانع المحتوى في أحد الدول التالية؛ الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو فرنسا أو ألمانيا أو إسبانيا أو إيطاليا، أما بالنسبة للدول العربية فلم يتم تفعيل ميزة الربح عن طريق المشاهدات لغاية كتابة هذا المقال.وللانضمام في هذا البرنامج يجب الالتزام ببعض المعايير والشروط: فمن الضروري أن يحقق منشئ المحتوى 100 ألف مشاهدة أصلية لمقاطع الفيديو التي أنشأها في غضون 30 يومًا، وأن يكون من المقيمين في إسبانيا أو إيطاليا أو فرنسا أو ألمانيا أو المملكة المتحدة، وأن يمتلك على حسابه 10 آلاف متابع حقيقي، إضافة إلى مشاركة جمهوره مقاطع فيديو أصلية تتوافق مع إرشادات تيك توك، فضلًا عن الموافقة على اتفاقية TikTok Creator Fund.

8 نصائح فعالة للتسويق والربح من تيك توك

1. كن ودودًا مع متابعيك

من المهم التفاعل مع عملائك وجمهورك عبر تيك توك، وذلك من خلال الرد على استفساراتهم وتعليقاتهم مع ضرورة أن تكون ودودًا معهم، إضافةً إلى معرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم لإنشاء محتوى يناسب تطلعاتهم، فهذه الطريقة ستزيد من شعور التقدير والاحترام لدى جمهورك، وقد تولد عملاء أكثر ثقة وولاءً لعلامتك التجارية، ما يحقق المزيد من الأرباح. أما إذا كان لديك سمعة سيئة وتجاهلت جمهورك، فلن تنجح خطتك في كسب المال.

2. كن صادقًا مع جمهورك

بالتأكيد، تعد المصداقية واحدة من العوامل المهمة التي تؤثر على علامتك التجارية عبر الإنترنت، إذ تشير الإحصاءات إلى أن 90% من المستخدمين يرون أن عامل المصداقية أمر بالغ الأهمية لتحديد العلامات التجارية التي يفضلونها عبر الإنترنت، في المقابل فإن 79% من المستهلكين قالوا إن المحتوى يؤثر بشكل كبير على قرارات الشراء لديهم، لذلك، يجب أن تكون صادقًا مع متابعيك عبر تيك توك لضمان الاحتفاظ بهم بدلًا من فقدانهم.

3. تضمين الهاشتاجات في مشاركاتك

إنشاء الوسوم أو الهاشتاجات مهم للغاية عند مشاركة متابعيك مقاطع الفيديو، فإنها تساعدك على الوصول لأكبر عدد من الجمهور لا سيما أنها تسهّل عملية العثور على فيديوهاتك، فلنفترض أنك تروج إلى دورة تدريبية عن أساسيات التسويق الرقمي، فقد تستخدم هاشتاجات مثل #التسويق_الرقمي أو #التسويق_عبر_تيك_توك.. وما إلى ذلك.فمما لا شك فيه أن هناك كثير من المتابعين يقومون بالبحث عبر محركات بحث مختلفة وذلك بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، فهي عتبر الأساس التي يجمع من خلاله الإعجابات بحيث تكون الوسوم ذات صلة بالمحتوى الذي تقدمه

4. خاطب جمهورًا محددًا

إذا أردت النجاح والربح من تيك توك، فمن الضروري أن تحدد جمهورك بعناية وأن تفهم خصائصه، فذلك سيساعدك على تعزيز مكانتك عبر تيك توك، ويمنحك القدرة على إنشاء المحتوى المخصص لجمهورك.

5. زيادة متابعي تيك توك

من المهم تشجيع المستخدمين على متابعة حسابك خلال إنشاء المحتوى المرئي، كما أن هناك تطبيقات أتمتة تساعدك في الحصول على المزيد من المتابعين، خاصةً أنها تحث المستخدمين على زيارة الملف التعريفي خاصتك، ومن أبرزها تطبيق Stim Social الذي يوفر خطط قوية لزيادة المتابعين.

6. استخدم كود دعوة تيك توك

يساعدك رمز الدعوة على إضافة بعض المال إلى رصيد حسابك، وذلك من خلال إرسال رابط الدعوة الخاص بك إلى أصدقائك وزملائك لتنزيل تطبيق تيك توك واستخدامه، فهذه من أيسر طرق الربح من تيك توك.

7. أدرج رابط شركتك أو منتجاتك

إذا كنت تتطلع إلى بناء علامة تجارية قوية عبر تيك توك، فإنه يمكنك إضافة روابط شركتك ومنتجاتك أو شركائك خلال مشاركة المحتوى المرئي على حسابك. فهذه استراتيجية فعالة لبيع منتجاتك أو للترويج لخدمات الآخرين والحصول على عمولة نظير ذلك.

8. ربط حساباتك ببعضها

واحدة من النصائح المهمة لزيادة جمهورك عبر تيك توك، أن تربط حسابك في التطبيق مع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستجرام وفيسبوك وتويتر أو الترويج لمقاطع فيديو تيك توك عليها. فذلك يزيد من وصول المستخدمين إلى حسابك. ومِنْ ثَمَّ، زيادة المشاهدات والمتابعين والربح من تيك توك. ولا تنس أن البدء في التسويق عبر تيك توك والتربح منه سيوفر لك مكانة ممتازة، ستختبر فوائدها مستقبلًا في ظل الصعود السريع لهذه القناة التسويقية ومنافستها لمنصات التواصل الاجتماعي التقليدية.

تعرفنا علي تحقيق الربح من تيك توك ...

شروط الربح من تيك توك 2021

شروط الربح من تيك توك 2022

سحب ارباح تيك توك

الربح من تيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات

الربح من إعلانات تيك توك

الربح من تيك توك في الجزائر

الربح من تيك توك في المغرب

أرباح شركة تيك توك

لتحميل نسخه اوفيس ٢٠٢١ مفعله من الموقع الرسمي لمايكروسوفت
https://bit.ly/3p4Yuhy

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -