القائمة الرئيسية

الصفحات

 

9 نصائح مضمونة لفقدان الوزن 



قد يكون فقدان الوزن والحد من اكتساب الدهون الزائدة أمر صعب بالنسبة للعديدين ، وبينما يضع الكثيرون خطط عديدة لفقدان الوزن بداية من التسوق وشراء أطعمة صحية وغيرها هناك نصائح بسيطة تساعدك على فقدان كميات كبيرة من الدهون بسهولة .

في هذا المقال سأخبرك بأهم 9 نصائح لفقدان الوزن تابع معي .

 

 

اشرب الكثير من الماء

قد يبدو الأمر بسيطا، لكن شرب الماء طريقة رائعة لتجنب إضافة الكثير من السعرات الحرارية إلى نظامك الغذائي.

 

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إن بعض الناس يخلطون بين الشعور بالعطش والجوع، ما يعني أنهم يتناولون وجبة خفيفة بدلا من تناول مشروب سريع.

 

ويعد الماء الخيار الأفضل والأكثر صحة من المشروبات الأخرى لإرواء عطشك، ولكن الشاي العادي وشاي الفواكه والقهوة يمكن أن تكون صحية أيضا، بشرط ألا تضيف أي سكر.

 

ويمكنك ان تشرب من 6-8 أكواب يومياً

 

ثلاث وجبات يومياً

احرص على تناول ثلاث وجبات يوميًا على الأقل، ولا تنسى تناول وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات، واترك فاصل 3 ساعات بين كل وجبة، وحاول تنظيم مواعيد تناول الطعام قدر الإمكان.

 

تناول الفواكه كاملة

يمكنكِ تناول الفواكه كاملة بدلاً من شربها كعصير، للاستفادة بالألياف المفيدة وزيادة الشعور بالامتلاء والشبع.

 

 

استخدم أطباق أصغر

قد يجد بعض الناس أن استخدام أطباق أصغر يساعدهم على تناول كميات أقل من الطعام في أوقات الوجبات. وقد تتمكن من التعود تدريجيا على تناول كميات أصغر، وهو أمر أساسي لفقدان الوزن.

 

ويجب أن يساعدك تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها على إنقاص الوزن. ويستغرق الجسم زهاء 20 دقيقة ليخبر الدماغ أنه ممتلئ، لذا حاول أيضا تناول الطعام بشكل أبطأ.

 

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تعتبر الأطعمة المصنوعة من الألياف مثالية لمساعدة الناس على إنقاص الوزن، وفقا لـ NHS.

 

وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، ما يعني أنك لست منجذبا لتناول وجبة خفيفة بين الوجبات.

 

ممارسة الرياضة

يرى الكثير من الخبراء أن فقدان الوزن يحدث بنسبة ٨٠٪ من النظام الغذائي، و٢٠٪ من ممارسة الرياضة، إلا أن الطريقة الأسرع لتقليل الدهون في الجسم هي بناء كتلة عضلية، وهذا يحدث عن طريق ممارسة الرياضة.

 

تناول المزيد من الكربوهيدرات

الأطعمة التي تحتوي على الألياف تساعدك على الشعور بالامتلاء، والشبع لفترة أطول هو سر فقدان الوزن بنجاح، لهذا لا يجب أن تنقطع عن تناول الكربوهيدرات.

 

يمكنك الحصول على الألياف فقط من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والفاصوليا والشوفان، وبالإضافة إلى الألياف، فهي تحتوي على جميع أنواع الفيتامينات والمعادن التي لا يمكنك الحصول عليها من أي مكان آخر.

 

خطط لوجباتك

اقضِ يوماً واحداً في الأسبوع لمعرفة ما ستأكله في الأيام الأخرى، ولن تضطر إلى الاهتمام بالطهي عندما تعود من العمل.

 

قم بإعداد وجبة الإفطار والغداء في الليلة السابقة للعمل، وستوفر الكثير من الوزن، فيجب تخزين طعام صحي يمكنك الوصول إليه في جميع الأوقات.

 

لا تتجاهل وجبة الإفطار

تناول وجبة الإفطار لن يجعلك تكتسب وزناً. حاول التأكد من أن وجبات الإفطار مليئة بالألياف والفواكه بدلاً من الدهون والسكر.

 


كانت تلك أهم 9 نصائح لفقدان الوزن يجب أن تتبعها كي تشعر نتيجة مذهلة خلال أقل وقت ممكن .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات