القائمة الرئيسية

الصفحات

8 أفكار قنوات يوتيوب مبتكرة مميزة

 

8 أفكار قنوات يوتيوب مبتكرة مميزه

الكثير من الناس يتجهون تلك الأيام الى بدء محتوى على اليوتيوب وتحقيق أرباح ثابتة منه ، ولذا في هذا المقال سأعرض لك 8 أفكار مختلفة لبدء انشاء قناتك على اليوتيوب والبدء في جنى الأرباح منها .

لذا تابع معى

انشاء قناة يوتيوب تعليمية

فكرة قناة اليوتيوب هذه هي خيار رائع لكل شخص لديه معرفة جيدة حول علم أو مجال معين. هذه الفكرة تحتاج لشخص لديه القدرة والمهارة على توصيل المعلومات للآخرين، ولديه أسلوب سهل وبسيط يستطيع من خلاله جذب المزيد من المشاهدات.

وإليك بعض النقاط الهامة الخاصة بإنشاء قناة يوتيوب تعليمية ناجحة:

- القنوات التعليمية لها طبيعة خاصة، وتحتاج لمجهود كبير في جمع المعلومات من مصادر موثوقة، لذا قبل بدء القناة عليك فهم ذلك جيداً والاستعداد له.

- عليك التخصص في مجال أو فرع من فروع العلم، فالتخصص هو السبيل لجذب متابعين وبناء ثقة معهم.

- توصيل العلم والمعرفة للآخرين هو رسالة إنسانية، ولذا عليك أن تكون مقتنع ومحب لما تقدم حتى تؤدي الرسالة بشكل صحيح.

- الناس يحبون تعلم أشياء جديدة، ولكن الملل يتسرب لهم سريعاً عندما يبدأون في التعلم، لذا عليك تعليمهم بطريقة مسلية وجذابة.

انشاء قناة يوتيوب عن التكنولوجيا والتقنيات الحديثة

الناس دائماً تجد صعوبة في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وعلى الرغم من هذه الصعوبة التي يواجهونها، إلا أنهم يحتاجون لتعلم التعامل مع هذه التكنولوجيا، وذلك لأنها تمكنهم من عمل أشياء متقدمة بصورة سهلة وسريعة.

بالطبع هناك الكثير من التخصصات التي يمكنك عمل قناة يوتيوب حولها، مثل برامج الكمبوتر، أو تطبيقات الهواتف الذكية، أو كيفية التعامل مع أدوات وخدمات مثل الأوفس أو فوتوشوب أو برامج عمل وتعديل الفيديوهات…الخ.

وإليك بعض النقاط الهامة الخاصة بإنشاء قناة يوتيوب ناجحة عن التكنولوجيا والتقنيات الحديثة

- طريقة التسجيل من الشاشة واحدة من الطرق التي تتوافق بشكل رائع مع هذا النوع من القنوات.

- عليك تقديم شروحات بأبسط الطرق الممكنة والتي تتناسب مع الجمهور العربي.

- مجال التكنولوجيا مجال واسع وبه الكثير من التخصصات الفرعية الدقيقة، لذا عليك اختيار الموضوعات بناءاً على مستوى الطلب عليها وليس بناءاً على خبرتك الخاصة.

انشاء قناة لمراجعة وتقييم المنتجات

إحدى الأفكار الرائعة الاخرى لإنشاء قناة على اليوتيوب

هى القيام بمراجعة المنتجات أو عرض المنتجات Unboxing

فهناك الكثير من الأشخاص يحبون رؤية ما يوجد بالضبط فى علبة المنتج قبل شرائه

استغل هذه الفرصة أيضاً إذا كان لديك قناة على اليوتيوب بالفعل فى مجال معين؛ كالطبخ أو تعليم طرق وضع المكياج على سبيل المثال ، قم بمراجعة منتجات تقوم باستخدامها واذكر رأيك فيها.

انشاء قناة vlog سفر او زيارة مكان سياحي

من أفضل القنوات التى أعشق متابعتها بشكل شخصي هي قنوات الـ vlogs والتي تكون مراجعة لمكان سياحي والتنزه فيه لفترة طويلة ، او لربما التنزه في بلد بأكملها كمدينة دلهي مثلاً ، تلك القنوات لها متابعين بالملايين مثل قناة فيصل فلوج .

انشاء قناة يوتيوب للتفضيلات

تعد مقاطع الفيديو التى تبدأ بكلمة (أفضل 10- أفضل 5)

طريقة رائعة لإنشاء محتوى حيث يحب الناس تصنيف الأشياء ولا تحتاج إلى ظهور على اليوتيوب.

على سبيل المثال يكون عنوان الفيديو كالتالى؛

أفضل 5 نصائح لعمل مشروعك الخاص،

أكبر 5 أبنية فى العالم،

أغلى 10 ساعات فى العالم وهكذا….

كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتجميع فيديوهات ذات صلة، تكون Stock videos مجانية ليس عليها حقوق طبع ونشر

ثم تقوم باستخدام برامج المونتاج لتحريرها وإضافة تعليق صوتى عليها.

انشاء قناة خاصة بالـ gaming

تعد ألعاب الفيديو وألعاب الكمبيوتر والهاتف المحمول إحدى الأفكار الرائعة لإنشاء قناة على اليوتيوب 

على سبيل المثال عند إلقاء نظرة على قناة  theRadBrad

نجد أن عدد المشتركين فيها حوالى 12 مليون مشترك ، فى حين أنه لا يظهر وجهه ابداً فى اى مقطع من مقاطع الفيديوهات الخاصة به.

 جميع مقاطع الفيديو الخاصة به تتكون من لقطات له أثناء اللعب وتعليقات على طريقة اللعب فقط.

إذا كنت حقاً من محبي الألعاب وتستطيع أن تفعل بيديك ما لا يستطيع الآخرون القيام به ، فبإمكانك البدء فى قناتك على اليوتيوب وإظهار مهاراتك في اللعب.

انشاء قناة يوتيوب لعرض نمط حياتك وتفضيلاتك في الملابس وغيرها

لقد لاقت هذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب رواجاً كبيراً جداً في الآونة الأخيرة. الفكرة تعتمد على القيام بإنشاء قناة يوتيوب تستعرض فيها نمط حياتك.

وتتحدث عن ما تفضله وما تبغضه وتقوم فيها بالتعليق على الأحداث والأخبار المشهورة كل يوم أو كل أسبوع، وتعرض بها أفكارك الخاصة وفلسفتك في الحياة.

ببساطة تقوم بعمل شيء يشبه المدونة الخاصة ولكن بصيغة الفيديو. تحتاج هذه الفكرة لشخص جذاب من ناحية الشكل والشخصية، ولديه بالفعل نمط حياه مميز لمشاركته مع متابعيه.

يمكنك مشاركة العالم بطعامك المفضل وملابسك المفضلة، مع إبداء الآراء بخصوص الموضة والصيحات الحديثة، ويمكنك أيضاً ابداء رأيك في الأحداث الساخنة والمناسبات والاحتفالات.

انشاء قناة مختصة بالطبخ

هذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب مناسبة أكثر لربات المنازل اللواتي لا يعملن ولديهن وقت فراغ. في الحقيقة الطعام هو شيء لا يمكننا العيش بدونه، وربات البيوت يتعاملن معه كل يوم، والكثيرات منهن يولعن بطرق الطبخ الجديدة وبوصفات الطعام المبتكرة.

إذا كنتِ أنتِ من أولئك اللواتي دائماً ما يبحثن عن كل ماهو جديد في عالم الطبخ ووصفات الطعام، ويتابعن البرامج المشهورة ودائماً ما يطبقن ما يتعلمنه.

فهذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب تم عرضها في هذا المقال خصيصاً من أجلك. يمكنك توجيه الكاميرا لك عندما تعدين الطعام أو الوجبات السريعة، ومن ثم تنشرين فيديوهاتك على اليوتيوب.

كانت تلك 8 أفكار مبتكرة لإنشاء قنناة يوتيوب ناجحة .

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .

تعليقات