القائمة الرئيسية

الصفحات

خمس مواقع الفائدة منهم تفوق كل دراستك الجامعية

 

خمس مواقع الفائدة منهم تفوق كل دراستك الجامعية

خمسة مواقع عليك أن تدمن عليها أكثر من فيسبوك وتويتر، هكذا كتب الاستاذ ماهر سلامة على صفحته على فيسبوك، ولم أكن اتخيل قيمة هذه المواقع إلا عندما ذهبت إليها، وهالني ما وجدت، إذ بوسعك أن تجد فيها من الفائدة ما يفوق كل دراستك الجامعية بمستوياتها كافة، لهذا أحببت أن أعمم الفائدة.


١- موقع تيد TED: تقريبا كل يوم لازم أدخل على تيد، تيد عبارة عن مؤتمر او قاعة محاضرات يحاضر بها أناس مبدعون من كل دول العالم.

الفكرة أن ted يمنحهم 18 دقيقة كحد أقصى لإلقاء أفضل محاضرة في حياتهم، وتكون فعلا رائعة، وهذا اللينك به كل محاضرات الموقع مترجمة للغة العربية:

https://www.ted.com/talks/browse?language=ar

٢- موقع Udacity او coursera هذا الموقع به كورسات مجانية في كل المجالات والكورسات باللغة الانجليزية، فحاول أن تحسن من لغتك لتتفاعل مع كل محتويات الكورس وحلقات النقاش:

https://www.udacity.com/ https://www.coursera.org/

٣-موقع رواق: رواق هي منصة تقدم كورسات باللغة العربية في مختلف المجالات، كلها مجانية والتسجيل فيها سهل جدا

http://www.rwaq.org/

٤- موقع ويكي هاو هذا الموقع يعلمك أي شيء، الموقع موسوعة عن كيفية عمل أي شيء، ولذلك جميع مقالات ويكي هاو تبدأ بـ «كيف» أو «How to» ما يقرب من 100 ألف مقال في شتي مجالات الحياة، والفيديو لا يتعدى الـ 10 دقائق، يعني ممكن سماعه وانت تقف في انتظار شارة المرور، الموقع متوفر ب 60 لغة منها العربية:

http://www.wikihow.com/Main-Page

٥- موقع العلوم الحقيقية، ينشر احدث ما وصل اليه العلم من أبحاث واكتشافات ومقالات مترجمة، بالاضافة لمقالات في أغلب مجالات الحياة (طب – رياضيات – اقتصاد – علم نفس

http://real-sciences.com/

http://www.syr-res.com/

لا تنسونا و والدينا و والديكم من صالح الدعاء

اهم تجميعه كورسات وماتيريال لطلبه وخريجين كليه تجارة اضغط هنا 

عمليات البحث ذات الصلة

جامعات أون لاين مجانية

مواقع للدراسة أونلاين

موقع الدراسات عن بعد

مواقع التعليم عن بعد

التعليم عن بعد بشهادة معتمدة

الدراسة عن طريق الإنترنت

التعلم مجانا عبر الإنترنت

مواقع مفيدة للطلبة

تعليمات إرشادية للجميع

يحتاج الطلاب أحيانًا إلى نصيحة جيدة ، لكن لا يمكنهم الوصول إلى أصدقائهم أو آبائهم أو مستشاريهم. في هذه الحالة ، أ موقع الكتروني مع التوصيات يمكن تحسين الوضع. WikiHow هو جهد تعاوني لآلاف الأشخاص وهو عبارة عن منصة طلابية رائعة. كل منهم ينشئ أكثر دليل خطوة بخطوة مفيد في العالم.

تمامًا مثل Wikipedia ، تعد WikiHow جزءًا من مجتمع wiki ، ويمكن لأي شخص كتابة أو تحرير صفحة على الموقع. الغرض من الموقع هو تقديم إرشادات عملية لكل شخص في العالم لتعلم كيفية القيام بأي شيء. 

 
تتبع معظم المقالات الإرشادية تنسيقًا مشابهًا يحتوي على خطوات ونصائح وتحذيرات وقائمة مرجعية بالأشياء التي قد تحتاجها. هناك الكثير من الموضوعات التي قد يجدها الطلاب ممتعة:

كيف تملأ غرفة النوم الخاصة بك بما تحتاجه ؛
كيفية إدارة الحياة الجامعية.
كيف تصبح أكثر حزما خلال سنوات دراستك الجامعية ؛
كيف تساعد طالبة جامعية حنين إلى الوطن.
أفضل محتوى يتضمن صورًا رائعة تجعل القراءة أكثر متعة. يمكن للكتاب المستقبليين نشر مقالاتهم على WikiHow في حال أحبوا مشاركة النصائح المفيدة أو الاستمتاع بمساعدة الناس.

إتقان لغة جديدة
Duolingo هي أشهر لغة في العالم-تعلم النظام الأساسي والتطبيق التعليمي الأكثر تنزيلًا. مهمة الشركة هي جعل تعلم عملية ممتعة ويمكن الوصول إليها ومجانية للجميع. 

تم تصميم المنصة لتكون مرحة. في الوقت نفسه ، تم إثبات فعاليته علميًا. يكسب الطلاب نقاطًا للإجابات الصحيحة وحل المشكلات وزيادة مستواهم. 


 
الدروس تتكيف مع تعلم نمط. تم تصميم التمارين لمساعدتك على توسيع حصيلتك اللغوية بأكبر قدر ممكن من الفعالية. يرى الطلاب على الفور المهام التي تم إكمالها بشكل صحيح. إذا حدث خطأ ما ، فإن النظام الأساسي يوضح كيفية تحسين النتائج. الجوائز محفزة - حتى أن هناك عملة افتراضية.

فيديوهات إعلامية
TED ليست منصة أكاديمية نموذجية. تُعقد مؤتمرات TED في مدن مختلفة حول العالم. يتحدث الموهوبون عن موضوع واحد. المواضيع مختلفة: عمل، الابتكار ، التكنولوجيا ، العلوم ، الصحة ، إلخ. 

يوسع TED آفاقك. مهمة المشروع هي نشر الأفكار الفريدة والمهمة.

ضمت قائمة المتحدثين العديد من الشخصيات الشهيرة مثل الرؤساء والفائزين بجائزة نوبل والباحثين البارزين. 

ما الفوائد التي يقدمها مؤتمر TED؟ من المفيد الحصول على الكثير من الأفكار حول الموضوعات التي تهمك. علاوة على ذلك ، فإنه يحسن الدافع لتطوير إمكانات الفرد الشخصية والمهنية.

افكار اخيرة
في الوقت الحاضر هناك فرص فريدة للجميع. في العصر الرقمي ، المواقع و منصات مساعدة الطلاب على أن يكونوا منتجين ويركزون على مجالاتهم المفضلة. الخدمات المفيدة مهمة ليس فقط للدراسة ولكن أيضًا لحل المشكلات اليومية. 

مثل منصات ضرورية للتكيف مع المناهج الدراسية والحياة الجامعية بشكل عام. مع تطور المسافة تعلم، بذل المعلمون من جميع أنحاء العالم جهودًا هائلة لإيجاد طرق فعالة لتوفير المعلومات. 

 
الجميع يستكشف العالم بطريقة تناسب قدراتهم وأهدافهم. يختار البعض دروس فيديو قصيرة أو ألعابًا أو اختبارات أو خطابات تحفيزية لأشخاص مشهورين. بفضل التقنيات الحديثة ، تعلم يمكن أن تكون ممتعة وتفاعلية ومسلية.

تعليقات