قد يعجبك

أفضل قنوات تعليمية للأطفال علي اليوتيوب

 

أفضل قنوات تعليمية للأطفال ومسلسلات وألعاب وكتب ايضاً

أطفالنا مرآة لنا ، فما بالك بأن تجلس طيلة اليوم على هاتفك وتمنعه من أن يستمتع باللعب على الهاتف ، لا ستجد في هذا المقال تجميعة مميزة من القنوات والألعاب والمسلسلات والقصص المصورة المفيدة لطفلك والتي ستلهيه عن اللعب بألعاب غير مفيدة على الهاتف ، لذا تابع معي .


أفضل القنوات للأطفال

قناة الدنيا روزي

مسلسل رسوم متحركة للأطفال من 3 إلى 6 سنوات، يروي مغامرات فتاة صغيرة اسمها روزي مع أصدقائها «لين، بينون، فكري شجرة البلوط القديمة، والأرنب الأزرق رومبا). يذهبون معاً في مغامرات ممتعة ويركزون على قيم تربوية أهمها: «أن كل شيء سيكون أفضل لو طلبنا المساعدة من الأصدقاء».

 

رابط القناة من هنا .

قناة للطفولة عنوان

قناة تربوية هادفة للزميلة ولاء دركل موجهة للطفل والأم. فيها سلسلة برامج قوية ومميزة أهمها تعليم الأطفال حروف اللغة العربية وسيرة الرسول عليه الصلاة والسلام بشكل جميل.

رابط القناة من هنا .

قناة عمر واخوته

وهو كارتون إسلامي يعلم الأطفال تعاليم الإسلام والآداب التي يجب عليهم التعرف عليها في سن مبكرة بطريقة ممتعة .

رابط القناة من هنا .

قناة زيد والعلوم

طفل يتساءل كثيرًا عن كيفية حدوث كل شيء يراه ، وهكذا يتعلم الطفل حب الاستطلاع كما أنه سيستفيد بالكثير من المعلومات من الكارتون .

رابط القناة من هنا .

قناة مغامرات نور

هذا البرنامج خيالي يعزز لدى الطفل قيم جميلة منها: المحاولة في تجاوز المصاعب وحل المشاكل والعقد التي ستواجهها في غرفة الأبواب.

رابط القناة من هنا 

قناة اللؤلؤ والمرجان

سلسلة كرتونية موجودة على قناة أشكال وألوان تعزز لدى الطفل تعلم الآداب والأخلاق وربطها ببعض الأحاديث النبوية. هذه السلسلة قد تكون مفتاحاً للآباء ووسيلة تربوية مساعدة

رابط القناة من هنا .

قناة تعلم مع زكريا

برنامج تعليمي للأطفال، يسأل فيه زكريا الكثير من الأسئلة عن الأشياء ،والأرقام ، والحيوانات ، والطفل يحاول الإجابة عليها قبل أن يذكر زكريا الإجابة .

رابط القناة من هنا .

أفضل المسلسلات للأطفال

مسلسل باص المدرسة العجيب

وهو من إنتاج شبكة نتفلكس ، يتميز هذا مسلسل باص المدرسة العجيب بغزارة المعلومات التي يقدمها للأطفال في المجالات العلمية و التقنية لكن في صورة رحلات شيقة يقوم بها أطفال مدرسة بصحبة معلمتهم وباصها السحري العجيب الذي يمكنه الطيران و التقلص و السفر عبر الزمن إلى أماكن بعيدة.

في كل رحلة يقدم المسلسل معلومات مميزة ستفاجأ بأنك لا تعرف بعضاً منها ، سيسافر الباص إلى القطب الشمالي و الصحراء و الفضاء و الذرة و المجرة وخلية النمل و العصور القديمة كعصر الديناصورات وداخل جسم الإنسان و يقدم معلومات حول كل هذه الأشياء لكن في قالب ممتع للأطفال .

رابط المسلسل من هنا .

مسلسل نور وبوابة التاريخ

مسلسل رسوم متحركة مصري ، كما هو واضح من الإسم فإن هذا المسلسل يقدم معلومات تاريخية عن بعض الشخصيات العلمية الهامة في تاريخنا كابن سينا و جابر ابن حيان و ابن بطوطة و عباس ابن فرناس و غيرها من الشخصيات التي أثرت في تاريخ البشرية وكيف توصلوا لإكتشافاتهم.

رابط المسلسل من هنا .

مسلسل دروب ريمي

ريمي؛ الطفلة التي فقدها أهلها، وقامت عائلة فقيرة بتربيتها، ومن ثم تجد نفسها تائهة وحيدة وتعبر البلاد مع العم فيتالس،الذى ساعدها على التعلم أثناء كسب العيش، وتلتقي بأمها في نهاية المطاف، وتتعرف على العديد من الأصدقاء فيحيون مبدأ التعاون .

قصة مؤثرة وممتعة بهيئة مسلسل .

رابط المسلسل من هنا .

مسلسل عهد الأصدقاء

مجموعة من الأطفال الذين تشردوا يومًا ما ، لكل منهم قصته، ولكن جمعتهم الصداقة، ومهما فرقت بينهم المسافات، ظلوا يؤمنون أنهم معًا ما داموا تحت نفس السماء .

رابط المسلسل من هنا .

ألعاب تعليمية للأطفال

ABC Kids – Tracing & Phonics

تعليم الانجليزية للاطفال

Feed the monkey

Bee-Bot.

شعلة (ألعاب ذكاء مبنية على دراسات علمية ) .

قصص مصورة للأطفال

قصص الأنبياء المصورة

بقراءة قصص الأنبياء عليهم السلام في هذا الكتاب ستكون في منتهى السعادة والاستمتاع بتلك القصص الرائعة.

كما أنك ستجد مع افضل الكتب للاطفال قصص العديد من الانبياء ومنهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ،

سلسلة هذا أنا الطبيب

وهي سلسلة تعليمية مبتكرة وقبل كل شيء بأسلوب بسيط وطريقة جديدة لتوصيل المعلومات الهامة التي تتمحور حول الإنسان والجسم والمهن في المجتمع.

سلسلة كليلة ودمنة

 

وبهذا نكون قد انتهينا من تجميعة البرامج والألعاب والكتب المفيدة لطفلك والتي ستجعلك مطمئناً على نموه العقلي .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -