قد يعجبك

أفضل 8 قنوات يوتيوب عربية هادفة

 

أفضل 8 قنوات يوتيوب عربية هادفة 



منصة اليوتيوب تحتوي على أكثر من 50 مليون صانع محتوى ، ولا شك أننا كثيراً ما نود متابعة قنوات هادفة على اليوتيوب ولكننا نصاب بالحيرة بين كل هؤلاء صناع المحتوى وبين كل تلك القنوات .

 

لذا في هذا المقال دعنى أخبرك بأفضل قنوات يوتيوب هادفة للمتابعة .

 

قناة Zamericanenglish

تهدف القناة إلى تعليم اللغة الإنجليزية على الإنترنت مجانًا وبشكل مبسّط. صاحب القناة هو معلّم اللغة الإنجليزية إبراهيم عادل الذي يعمل في مجال تدريس اللغة الإنجليزية منذ أكثر من 12 عامًا.

يحاول إبراهيم من خلاله قناته تبسيط قواعد اللغة الإنجليزية للدارسين، وتيسير فهمها عليهم لتوسيع فرصهم في الدراسة والعمل والحياة العملية بشكل عام. تغطي القناة المستوى المبتديء والمتقدم في اللغة الإنجليزية بجانب مستوى خاص بقواعد المحادثة.

يبلغ عدد المشاهدات في القناة أكثر 56 مليون مشاهدة، وتمتلك أكثر من مليون ونصف المشترك منذ إنشائها العام الماضي.

 

أسباب نجاح قناة zAmericanEnglish

1. الأسلوب البسيط في شرح المعلومة

 

أكبر فئة تستهدفها القناة هي فئة المبتدئين في اللغة الإنجليزية، لذلك فإن إبراهيم يعتمد الشرح البسيط، والأسلوب السلس في توصيل المعلومة، بجانب استعماله للغة العامية الدارجة مما جعل المحتوى أقرب للفهم والاستيعاب.

 

2. المحتوى المُنظّم

 

تقدم القناة منهجًا منظمًا ومرتبًا لتعلم اللغة الإنجليزية، مما اختصر على المتابعين مجهودًا كبيرًا في تحديد خط سيرهم، ورسم خارطة الطريق لمن يريد إتقان اللغة الإنجليزية من الصفر.

 

3. المحتوى القيم

 

المحتوى نفسه قيّم وقوي، ويغطي موضوعات مهمة في اللغة الإنجليزية في مدّة أقصاها 20 دقيقة للمقطع الواحد.

 

رابط القناة من هنا .

 

قناة على محمد على

وهي قناة رائعة ذات محتوى هادف و راقٍ. وصاحبها مهندس و مبرمج مصري ، وهوايته القراءة والاطلاع على كل جديد. فهي تعد من أفضل قنوات اليوتيوب على الإطلاق. وتتميز فيديوهات القناة بجودتها العالية في التصوير والصوت.

 

فهو يستعرض قي قناته عدد من البرامج أو السلاسل منها:

 

علي وكتاب

وهي سلسلة من أمتع الفيديوهات التي قد تراها تلخص أهم النقاط في أهم الكتب الأجنبية والعربية الهادفة مع شرح رائع موجز وبسيط

 

سلسلة مكسرات

وهي مجموعة فيديوهات قصيرة أفكارها تهدف إلى بناء شخصية ناجحة ايجابية مؤثرة طموحة.

 

سلسلة حتة حكمة

وهي فيديوهات وجيزة لإيصال حكمة معينة بأسلوب سهل واضح راقٍ.

 

وغيرها من السلاسل فضلًا عن الفيدوهات المتفرقة

 

إذا كنت على علم مسبق بالقناة فأنصحك بمتابعتها ومشاهدة جميع الفيديوهات المتبقية لك ،وإذا كنت حديث العهد بالقناة ،فأنت على موعد مع الإبداع والروعة

 

رابط القناة منهنا .

 

قناة دروس اونلاين

قناة دروس أون لاين والتي يقدمها المهندس أحمد ابو زيد هي قناة مهتمة بتعليم الجرافيك و اللغة الإنجليزية، وتقدم نصائح في أي مجال، وتقدم نصائح لكيفية تعلم أي شئ في مجالات متعددة.

 

رابط القناة من هنا .

 

قناة أمير منير

وهو صيدلي مصري شاب يقدم تعاليم الإسلام مباشرة في مقاطع قصيرة يومية في تمام الساعة السابعة مساءً تحت وسم (الساعة سبعة).

 

يذكرنا ويعلم من لا يعرف منا ما لا يسع المسلم جهله. فضلًا عن كونه (life coach) يعمل كمدرب إرشادي، ونتيجة لذلك فهو يملك قدرة على جذب الانتباه وتجدد الأفكار واستمالة العقول الشابة.

 

رابط القناة من هنا .

 

قناة نفهم

تهدف قناة نفهم إلى تقديم شروح مبسّطة مجانية للمناهج التعليمية العربية في عدّة بلاد من الدول العربية مثل مصر والكويت والسعودية وسوريا والجزائر، في كل المواد العلمية والنظرية، القناة موجهة لكل المستويات الدراسية من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية.

 

بلغت عدد مشاهدات قناة نفهم أكثر من 103 مليون مشاهدة، وأكثر من 630 ألف مشترك منذ إنشائها عام 2012.

 

رابط القناة من هنا .

 

قناة أخضر

قناة متخصصة في تحويل الروايات والكتب العالمية الى رسم مرتوني مبسط لفهم محتوى الكتاب وصاحب القناة هو محمد اسامة خريج كلية الصيدلة والذي يبلغ من العمر 25 عاماً ، وقد لاقت قناته نجاحاً باهراً في الآونة الاخيرة .

 

رابط القناة من هنا .

 

قناة ياسر ممدوح

قناة ياسر ممدوح من أفضل قنوات اليوتيوب ، شاب مصري مسلم، سافر إلى بلاد كثيرةو يقوم بعمل مقاطع قصيرة يوم الجمعة من كل أسبوع ، عبارة عن نصائح توعوية للشباب المسلم.

 

ويتسم محتوى المقاطع بأسلوب سهل قريب من عقول الشباب ،وفيه فلسفة محمودة للأوضاع والتحديات التي يعيشها العالم وأثرها علينا كمسلمين وكيف نتعامل معها.

 

رابط القناة من هنا .

 

قناة كريم السيد

قناة مختصة بالبلوجر كريم السيد المصري المقيم بانجلترا والذي يقدم فيديوهات حول العالم ويشارك متابعينه تجاربه وخبراته في السفر.

 

رابط القناة من هنا .

 

كانت تلك أفضل 8 قنوات يوتيوب هادفة لذا ابدأ الآن في متابعتها .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -