القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات سهله جدا لتعلم البرمجه عن طريق الموبايل

 


تطبيقات سهله جدا  لتعلم البرمجه عن طريق الموبايل

عمليات البحث ذات الصلة
تطبيق تعليم البرمجة بالعربية
تطبيقات تعليم البرمجة للاطفال
برنامج يساعد على تعلم أساسيات البرمجة بشكل جيد
أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة بالعربية
أفضل تطبيق لتعلم البرمجة
برنامج تعلم البرمجة للمبتدئين
تطبيقات البرمجة للكمبيوتر
تحميل تطبيق تعلم البرمجة بالعربية

 دلوقتي ظهرت برامج وتطبيقات هتساعدك تتعلم لغات البرمجة بمختلف انواعها بكل سهولة

دي تقريبا احسن التطبيقات الي تقدر تحملها على موبايلك بتمكنك انك تتعلم برمجة عن طريق الموبايل ومن غير كمبيوتر

وابدا طريقك في تحقيق حلمك


1/ تطبيق MIMO

وهو الاشهر وسط التطبيقات بيحتوى على اكتر من 12 لغه برمجه بمستويات مختلفه و طريقه سهله للتعلم . 

C# , C++ , JAVA , JavaScript , Python , CSS , HTML , SQL , Ruby , Swift

----------


2/ تطبيق Scratch

 يعد برنامج سكراتش ScratchJr من أهم البرامج الجديدة في مجال البرمجة، وتعتبر من أفضل الألعاب التحدي الذكية والإستراتيجية لتنمية التفكير ومستوي الذكاء 

-----------


3/تطبيق code school

يعتبر موقع Code School من أفضل المواقع التعليمية على الإنترنت للراغبين في تعلم البرمجة لكنه يعتبر مكلفا للأسف بالنسبة للكثيرين حيث يتطلب دفع 29 دولار أمريكي شهريا للوصول لجميع الدورات التعليمية المتوفرة من خلاله.

الميزه فى هذا التطبيق انك تستطيع التتفاعل مع الشخص اللذي يقوم بشرح جميع الدورات التعليمية المتوفرة من خلاله. ويشتهر بال IOS , GIT , .NET 

----------


4 / تطبيق Grasshopper

Grasshopper ، الذي تم إنشاؤه وتطويره بواسطة موظفي غوغل ومتاح مجانًا لـ iOS و الأندرويد ومصمم لتعليم قواعد الجافا سكريبت.

يقوم التطبيق بعرض الألعاب و الاستطلاعات ، ويسمح لك بكتابة التعليمات البرمجية مباشرة من التطبيق ،

النقطة المهمة في تطبيق Grasshoppers هي أنه مجاني و ليس به إعلانات مزعجة ، كما يتوفر على واجهة استخدام بسيطة للغاية و هو من شأنه أن يساعد المبتدئين في هذا المجال على تعلم ال JavaScript بشكل مرح وعبر بعض الدروس السريعة ،

-----------


5/ تطبيق solo learn

اخيرا التطبيق اللى مشهور بانه بيديك شهاده بعد كل مرحله تتعملها كحافز و مشهور بأسألته اللى بيسموها ما بين السطور solo learn 

لينكات تحميل جيع التطبيقات من هنا


اهم تجميعه كورسات وماتيريال لطلبه وخريجين كليه تجارة اضغط هنا https://bit.ly/3s1jEyN

عمليات البحث ذات الصلة
تطبيق تعليم البرمجة بالعربية
تطبيقات تعليم البرمجة للاطفال
برنامج يساعد على تعلم أساسيات البرمجة بشكل جيد
أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة بالعربية
أفضل تطبيق لتعلم البرمجة
برنامج تعلم البرمجة للمبتدئين
تطبيقات البرمجة للكمبيوتر
تحميل تطبيق تعلم البرمجة بالعربية

تلعب البرمجة دورًا أساسيًا في عالمنا و بدونها لن تقرأ هذا المقال و لن تتمكن من استخدام هاتفك الخلوي أو الكمبيوتر أو التلفزيون الذكي و يمكن أن يميزك تعلم أساسيات البرمجة عن نظرائك مما يمنحك ميزة تنافسية في هذا العالم المدفوع بالتكنولوجيا.
 

ما هي البرمجة؟

تستخدم البرمجة لغة يمكن للآلة فهمها من أجل جعلها تؤدي مهامًا مختلفة و برمجة الكمبيوتر هي الطريقة التي نتواصل بها مع الآلات لتعمل بالطريقة التي نحتاجها.
 

ما هو البرنامج؟

البرنامج عبارة عن مجموعة من الوظائف المنطقية والرياضية والمتسلسلة مجمعة معًا. و عندما يتم تجميعها تؤدي هذه الوظائف مهمة محددة .و تركز كل لغة برمجة على أنواع مختلفة من المهام بالإضافة إلى إعطاء الأوامر للجهاز بطرق مختلفة.
 

ما هي أهمية البرمجة

وراء معظم كل ما نراه على الإنترنت – كل كلمة و صورة و مخطط و تخطيط و ما إلى ذلك – هناك شخص برمجها لتبدو على ما هي عليه. 
 

1. توفير وظائف جديدة

نحن نعيش في عصر التكنولوجيا و المجال التكنولوجي لا يزال ينمو مع الوقت و مع تزايد استخدام الأجهزة التكنولوجية كل عام  سيكون هناك دائمًا طلب كبير على المبرمجين. 
 
فمثلا من المحتمل خلال هذا العقد في أمريكا أن تكون وظائف البرمجة متاحة في الغالب لمن هم خارج الولايات المتحدة و يرجع ذلك إلى حقيقة أن الشركات تفكر في توظيف أشخاص من جميع أنحاء العالم لأنهم سيدفعون لهم أجورًا أقل.
 
وإن وظائف مثل تطوير البرامج و تطوير الويب و محللي أنظمة الكمبيوتر و غيرها ستكون من المهن الجيدة للسنوات العشر القادمة و يقدر نموها من 9٪ ويصل إلى 21٪.
 

2.سهولة تعلم لغات البرمجة 

إن أحد المسارات لتصبح مبرمجًا هو الحصول على درجة علمية في علوم الكمبيوتر و بالرغم من ذلك فلا يزال بإمكانك أن تصبح مبرمجا بدون شهادة حيث لا تتطلب العديد من وظائف البرمجة درجة علمية في علوم الكمبيوتر أو في تكنولوجيا المعلومات و بدلا من ذلك تهتم الشركات بمستوى خبرتك و مهاراتك في البرمجة و هذا يعني أنه على الرغم من أن الحصول على درجة علمية سيكون مفيدًا ويفتح لك العديد من الأبواب  إلا أنه ليس أمرًا ضروريًا.
 
 
ومع ذلك ، هناك خيارات أخرى بخلاف الدرجة العلمية و التي من المحتمل أن تساعدك في الحصول على وظيفة. على سبيل المثال ، إذا كنت ستحصل على دبلوم تطوير البرمجيات أو الأمن السيبراني فمن المؤكد أنه سيبدو جيدًا في نظر مدير التوظيف و الشيء نفسه ينطبق على الشهادة أيضًا و  إذا كانت سيرتك الذاتية تحتوي على برامج شهادات ذات صلة مثل إدارة أمان الشبكة على سبيل المثال  فإن ذلك إلى جانب مهاراتك سيترك انطباعًا جيدًا.
 

3. توفير الوقت و الجهد

 
نظرًا لأن الوظيفة لا تتطلب سوى جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت فغالبًا ما تتاح للموظفين فرصة العمل عن بُعد. و مع ذلك ، فإن هذا يعتمد على سياسة الشركة لكن الكثير منها يوفر مثل هذا الخيار. علاوة على ذلك إذا كنت تعمل كمستقل فسيتم إنجاز عملك دائمًا عن بُعد.
 
 
تجعل هذه الميزة البرمجة وظيفة مطلوبة للغاية للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق التوازن بين عملهم و حياتهم الأسرية و يشعرون أن الذهاب للعمل يضيع وقتهم الثمين الذي كان من الممكن أن يقضوه بشكل مختلف كما يسمح لهم بالتقدم لوظائف في جميع أنحاء البلاد دون الحاجة إلى الانتقال والقلق بشأن الذهاب الى مكان العمل.
 

4. يمكنك إنشاء أي شيء تريده

تمنحك البرمجة الفرصة لرقمنة أفكارك و يمكن أن تتضمن هذه الفكرة تطبيقًا أردت إنشاءه واعتقدت أنه سينتشر بسرعة بمجرد طرحه في السوق و مع ذلك فإن إنشاء تطبيق ليس بالمهمة السهلة لأنه يتطلب جهدًا و وقتًا ومالًا بينما في سيناريوهات أخرى ستدفع للمطور لتنفيذ خططك و أفكارك  و كونك مبرمجًا بنفسك ستوفر أموالك و ستتمكن من تطوير التطبيق بالطريقة التي تريدها بالضبط خاصة أنه لا يمكن لأحد تنفيذ فكرتك بالطريقة التي تريدها بالضبط.
 

5. الدخل المرتفع المحتمل

المال يمكن أن يكون الدافع في معظم الوظائف و الحال مع البرمجة لا تختلف حيث تميل معظم الوظائف التي يمكنك الحصول عليها بمهارات البرمجة إلى الحصول على رواتب أعلى من المتوسط.و يعتمد راتب المبرمج على الحالة و نوع الوظيفة و متوسط ​​الراتب للمبرمج في أمريكا هو 84،280 دولارًا سنويا.
 
 

6. تعلم حل المشاكل

تعلمك البرمجة  أن ترى المشاكل في ضوء الحلول و لكل مشكلة قد تواجهها  ستبدأ في تبادل الأفكار حول كيفية حلها.و النتائج التي تأتي من العصف الذهني و حل المشكلات ستمنحك نظرة إيجابية و تقويك للعمل على حل المشكلة مهما كانت صعبة.و ستصبح مصممًا على إيجاد طريقة للتوصل إلى حل لتصبح بهذه الطريقة شخصًا يحركه الحل.
 

7. تعلم الجمع بين المهارات الفنية و الإبداع

 
لن تمنحك جميع الصناعات الفرصة لاستخدام كل من مهاراتك الفنية و الإبداعية كما تفعل البرمجة و هذا ممكن بسبب طبيعة الوظيفة التي تركز على تحديد القضايا و حلها. و مع ذلك  لن تواجه نفس المشكلات دائما و لهذا السبب ستتمكن من حلها مع إيجاد حلول جديدة في كل مرة و هذا يجعل البرمجة مهنة صعبة للغاية ومثيرة.

تعليقات