قد يعجبك

ازاي أتكلم في الانترفيو اجتياز المقابلة الشخصية pdf

ازاي أتكلم في الانترفيو اجتياز المقابلة الشخصية pdf

البلاي ليست دي كنز عظيم جدا

فيها records ل اكتر من Mock Interviews
مع مهندسين من Google و LinkedIn و Microsoft و Netflix و Amazon
وغيرها هتفيدك جدا وتوضحلك الدنيا اكتر.
🔗اللينك: https://lnkd.in/g4dmk2xS
📌 شير و فيد غيرك ⁦❤️⁩

اجتياز المقابلة الشخصية pdf
أسئلة انترفيو
أسئلة انترفيو واجابتها
كيف اجتاز الإنترفيو
انترفيو بالانجليزى
ازاي أتكلم في الانترفيو
اتيكيت الانترفيو للبنات
أسئلة انترفيو PR بالعربي

1. ابحث عن الشركة (10 دقائق)

يمكن للمحاورين معرفة متى أجريت بحثك ، وهم يحبون رؤيته. وإذا لم تكن ... يبدو الأمر سيئًا حقًا ، خاصة في بداية المقابلة عندما يسألون أشياء مثل:

    لماذا تقدمت لهذا المنصب؟
    ماذا تعرف عنا؟
    لماذا تريد هذه الوظيفة بالذات؟

لذا فإن بداية المقابلة هي فرصتك لترك انطباع أول رائع. يعد الدخول بدون معرفة بأعمالهم أحد أسرع الطرق لإطلاق النار على نفسك وعدم الحصول على وظيفة.

قد يؤدي ذلك إلى إنهاء المقابلة مبكرًا. هذه واحدة من أكبر الدلائل على أن مقابلتك سارت بشكل سيئ ، وتريد بالتأكيد تجنب ذلك (على سبيل المثال ، إذا قيل لك إنها ستكون مقابلة لمدة ساعة واحدة ، وستنتهي في غضون 25 دقيقة).

لذا كن مستعدًا لتوضح لهم ما يفعلونه ، وكيف يجنون المال ، ومن هو عميلهم أو عميلهم النموذجي ، وما إلى ذلك. لا يُتوقع منك أن تكون خبيرًا في أعمالهم ، ولكنك تعرف الأساسيات.

يمكنك إجراء بحث عن الشركة على موقع الشركة على الويب وعلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها ومن خلال البحث في Google. أوصي أيضًا بالعثور على واحدة أو اثنتين من القصص الإخبارية الحديثة لمعرفة ما فعلته الشركة مؤخرًا. لمعرفة آخر الأخبار عن الشركة ، حاول كتابة اسم الشركة بالإضافة إلى كلمة "أخبار" في شريط البحث.

2. فكر في سببين لاهتمامك بالشركة (10 دقائق)


استخدم بحث الشركة الذي أجريته للتوصل إلى سبب متعلق بالعمل يجعلك متحمسًا بشأنه. يمكن أن يكون نموذج عمل جديدًا ، أو عملاء جددًا ، أو شراكة جديدة ، إلخ.

المثال الفعلي: أجريت مؤخرًا مقابلة هاتفية مع شركة تقنية تم إنشاؤها كموقع ويب للمراجعة / المعلومات. لقد بدأوا مؤخرًا في التعامل مع المعاملات بدلاً من إرسال المشترين إلى مواقع الويب الأخرى لإكمال المعاملة. قرأت هذا في الأخبار وذكرته على أنه تطور مثير وخطوة تجارية جيدة حقًا. كان القائم بإجراء المقابلة منبهرًا للغاية لأنني قرأت الأخبار وفهمت الآثار المترتبة عليها. إجمالي الوقت المستغرق في البحث: أقل من 3 دقائق.

بالإضافة إلى سبب تجاري واحد ، حاول أيضًا التوصل إلى سبب ثانوي. ربما مشاركة المجتمع. أو ثقافة الشركة. تقريبا كل شركة لديها دعاية مغالى فيها حول ثقافتها على الموقع. اقرأه واذكر ما قرأته كسبب ثانوي لاهتمامك.

ستبدو مستعدًا بشكل جيد للغاية وجيد الاستدارة لسببين مختلفين للغاية.

3. فكر في تفسير سبب بحثك عن وظيفة (5 دقائق)


غالبًا ما تختار الشركات شخصًا أقل موهبة إذا كان يبدو أيضًا أقل خطورة أو إذا كانت دوافعه منطقية أكثر. لقد رأيت ذلك بنفسي.

لا تخسر وظيفة لشخص أقل منك مهارة. قم بإعداد بعض الأسباب المشروعة التي تجعلك ترغب في اتخاذ خطوة (دون التحدث بشكل سلبي عن صاحب العمل الحالي). وهنا بعض الأمثلة:

    لقد أنجزت ____ في وظيفتك الحالية وأنت مستعد لتحدي جديد
    لقد تغير اتجاه شركتك وتشعر أن الوقت قد حان للانضمام إلى مؤسسة جديدة
    أنت مهتم بنوع مختلف من المنتجات / الخدمات
    كنت تبحث عن مؤسسة أكبر أو أصغر

4. الاستعداد للحديث عن إنجازات محددة

يذهب معظم الناس إلى مقابلتهم ويدلون ببيانات عامة ويتحدثون بعبارات عامة جدًا. لتمييز نفسك عن غيرك ، تريد إعداد أمثلة محددة والتحدث عن التفاصيل. حقائق وأرقام وإنجازات حقيقية.

تلميح: هذا صحيح في سيرتك الذاتية أيضًا. ستحصل على المزيد من المقابلات إذا قمت بحشو سيرتك الذاتية بالحقائق والأرقام والإحصاءات بدلاً من العبارات العامة مثل "المسؤول عن التعامل مع طلبات العملاء".

لذلك عندما يسألك مدير التوظيف عما أنجزته في وظيفتك الأخيرة ، أو ما تفعله كل يوم ، يجب أن تكون مستعدًا لإثارة إعجابك! هذا ليس الوقت المناسب للتردد أو عدم التأكد. استعد لهذا في وقت مبكر.

إذا كنت تبحث عن وظيفتك الأولى دون أي خبرة عملية ، ففكر في الإنجازات في حياتك المهنية الأكاديمية - الفصول الدراسية التي درستها ، والمشاريع التي أكملتها ، وما إلى ذلك ، فهذه هي تجربتك الأكثر صلة!

5. التعرف على سيرتك الذاتية (5 دقائق)

هذه واحدة من أهم نصائح التحضير للمقابلة ، وواحدة من أسهلها. ألقِ نظرة سريعة على سيرتك الذاتية إذا لم تكن قد فعلت ذلك منذ فترة. كن مستعدًا لشرح التغييرات الوظيفية السابقة بشكل إيجابي. إذا تركت وظيفة لأن مديرك كان فظيعًا ، فقل أنك ذهبت إلى منظمة لديها إدارة أكثر دعمًا. الأمر كله يتعلق بكيفية صياغتها. سنلقي نظرة على المزيد من الأمثلة حول كيفية تقديم ذلك في الجزء الثاني القادم.

فكر أيضًا في اثنين من التحديات والإنجازات في آخر منصبين أو اثنين. يحب الباحثون أمثلة محددة من الإنجازات.

مواقع مفيدة لدراستك من هنا


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -