القائمة الرئيسية

الصفحات

✅تجميعة مميزة لاكثر المواقع زيارة واهمية على الانترنت انت لا تستخدمها !

 ✅تجميعة مميزة لاكثر المواقع زيارة واهمية على الانترنت انت لا تستخدمها !


✅تجميعة مميزة لاكثر المواقع زيارة واهمية على الانترنت انت لا تستخدمها !

هنتعرف في مقالنا النهارده على

أكثر المواقع زيارة في مصر 2021
أكثر المواقع زيارة في الوطن العربي
أكثر المواقع زيارة في مصر 2020
أكثر المواقع زيارة 2020
أفضل مواقع على جوجل 
مواقع ويب مشهورة 
اهم المواقع للبحث العلمى للربح من الانترنت 
اهم المواقع التعليميه للمصممين 
اهم المواقع لتعلم البرمجة 
واهم المواقع على الانترنت لربح المال


✅تجميعة مميزة لاكثر المواقع زيارة واهمية على الانترنت انت لا تستخدمها !

 ✅افضل مواقع على جوجل واكثر المواقع زيارة وشهرة انت لا تستخدمها ! للبحث العلمى وللمصممين على الانترنت

ما هي أهمية المواقع الإلكترونية؟

ساهمت المواقع الإلكترونية بتوسيع نطاق إمكانية تحقيق العديد من الأمور، وأتاحت ملايين الفرص والأفكار للأفراد، كما غيّرت أنماط حياة الناس في جميع أنحاء العالم، حيث أصبح بإمكان الناس الاتصال والتفاعل مع بعضهم البعض من خلال هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أينما كانوا، مما غيّر في نهج الأعمال التجارية وعملياتها، بالإضافة إلى تطوير عملية التعليم.

وفيما يأتي أهمية المواقع الإلكترونية في المجالات المختلفة:

أهمية المواقع الإلكترونية في مجال الأعمال

ساهمت المواقع الإلكترونية في حل مشكلة نقص الوقت، وعدم توّفر المال الكافي، من خلال التعجيل بإنجاز العمل الروتيني، ولا سيّما العمل الحكومي، حيث يمكن تنفيذ معظم الأعمال اليومية بكل سهولة وسرعة من خلال مواقع الإنترنت المتخصصة مثل المواقع الحكومية.

كما تُتيح بعض المواقع بدء أعمال تجارية خاصة بالأفراد، تُدر دخلًا جيدًا عليهم مما يؤدي إلى الاستقلال المالي

أهمية المواقع الإلكترونية في مجال التعليم

توّفر المواقع الإلكترونية المعلومات بشكلٍ مجاني لمختلف الأشخاص، من خلال الموسوعات الإلكترونية، والمواقع المتخصصة بأنواع معينة من العلوم والمعارف، حيث أصبح بمقدور أي شخص الحصول على المعرفة التي يريدها، كما يُمكن الحصول على المعلومات في أي وقت بسهولة

تُساعد المواقع الإلكترونية الأفراد الذين يرغبون في إكمال رحلتهم التعليمية من خلال التعلّم عن بعد، كما سهلّت المواقع الإلكترونية على الطلاب المنتظمين في الجامعات عملية فحص علاماتهم، والتواصل مع معلميهم من خلال بوابات الطلاب المتاحة على مواقع هذه الجامعات.

ويمكن أن تحتوي المواقع التعليمية على ألعاب، أو فيديوهات، بالإضافة إلى المواد التعليمية التي تعزّز عملية التعلّم في الفصول الدراسية، وتساعد على جعل عملية التعلّم ممتعة للطالب.

أهمية المواقع الإلكترونية للترفيه والتواصل الاجتماعي

أتاحت المواقع الإلكترونية للأشخاص مشاهدة القنوات التلفزيونية، ولعب الألعاب المسلية، ومشاهدة الأفلام والرسوم المتحركة، وقراءة الكتب في أي مكان في العالم، وفي أي وقت، كما ساهمت بتسهيل متعة التسوق عبر مواقع التسوق الإلكتروني، حيث يمكن للأفراد شراء أي شيء يحتاجون إليه من أي مكان في العالم من خلال هذه المواقع.

وتعرض المواقع الترفيهية معلومات مسلية للزوار، من مثل المجلات الإلكترونية، وأخبار المشاهير، والتغطية الرياضية، والأفلام، والفنون، وما إلى ذلك، وقد صممت هذه المواقع بحيث تكون سهلة التصفح، كما يتم تحديثها بشكل مستمر من أجل مواكبة المعلومات الجديدة.

مساوئ المواقع الإلكترونية

تتمتع المواقع الإلكترونية بالعديد من الميّزات والخصائص، إلا أنّها تمتلك بعض المساوئ، وفيما يأتي توضيح لهذه المساوئ:

انتهاك الخصوصية

يمكن للمخترقين الحصول على المعلومات المصرفية، وأرقام الضمان الاجتماعي التي يكتبها الشخص على المواقع الإلكترونية، وسرقة هويته، كما يمكنهم اختراق خصوصية المعلومات التي يشاركها الشخص مع أصدقائه على مواقع التواصل الاجتماعي

تشجيع استخدام النشاطات غير المشروعة

أدّت المواقع الإلكترونية إلى ارتكاب بعض الجرائم مثل عمليات القرصنة، ومن الأمثلة على ذلك تحميل أحدث الألبومات والأفلام بطرق غير مشروعة على المواقع الإلكترونية بحيث يتسنى لمختلف الأشخاص الحصول عليها مجانًا؛ ممّا يُلحق الضرر بالفنانين، ومطوري البرامج، وشركات الإنتاج.

الاتكالية وتقليل الإنتاجية

تقوم المواقع والبرامج المتطوّرة بإنجاز أعمال الأشخاص بدلًا منهم، بحيث يستطيع الشخص إدخال الأرقام والتفاصيل الذي يريدها على المواقع المتخصصة كي تتم معالجتها بسهولة دون أي جهد مبذول، مما يؤدي إلى توقّف استخدام العقل البشري وبالتالي تقليل إنتاجية الأشخاص واتكالهم على المواقع بشكلٍ كامل

زيادة المصروفات

تنمو التكنولوجيا يومًا بعد يوم، وللاستفادة من هذه التكنولوجيا، تحتاج الشركات إلى الاستثمار في أنظمة الكمبيوتر الثقيلة والجديدة والاتصال بالإنترنت، جنبًا إلى جنب مع تحديث النظام، كما تحتاج إلى تدريب الموظفين على الأنظمة الجديدة، مما يؤدي إلى زيادة في مصاريف الشركة

تعرّض الأطفال للخطر

لا يمكن التحقق من العمر الحقيقي للأشخاص على الإنترنت، لذا يمكن تزوير أعمار الأطفال بسهولة، بالإضافة إلى أنه يمكنهم تصفح محتوى غير لائق أو غير مناسب لسنهم، كما يمكن أن يتعرض الأطفال للتنمر عبر صفحات الإنترنت، أو من خلال رسائل البريد الإلكتروني، أو عبر الرسائل النصية، مما يؤثر سلبًا على نفسيتهم وسلوكهم

إدمان الإنترنت

يؤدي الاستخدام المفرط للمواقع عبر الإنترنت، وعادات المشاهدة المستمرة للمسلسلات إلى الإدمان على الإنترنت، والذي يؤدي بدوره إلى التأثير على صحة الأشخاص، والتسبب باضطرابات عصبية، وعدم ارتياح وخوف مفرط ينتج عنه نوبات هلع.

فقدان القدرة على الاختلاط مع الناس

تساعد المواقع الإلكترونية الأشخاص على تكوين صداقات جديدة في بلدان أخرى، ولكن في نفس الوقت تدفعهم إلى تجاهل الأشخاص في حياتهم اليومية، فيصبحون يفضّلون الدردشة على المواقع الإلكترونية، ويبتعدون عن التحدث وجهًا لوجه، مما يسفر عن صعوبة في الاختلاط والتواصل


✅تجميعة مميزة لاكثر المواقع زيارة واهمية على الانترنت انت لا تستخدمها !


تعددت اسماء مواقع الانترنت وأصبحت جزء أساسي من حياتنا اليومية لأنها تساعدنا بشكل كبير على البحث عن أي معلومات والعثور عليها بشكل سهل ومبسط، وقد تنوعت مواقع الإنترنت في الأونة الأخيرة بشكل كبير فأصبحت تشمل كل مجالات الحياة فنستطيع أن نجد عليها كل ما نحتاجه سواء في الحياة التعليمية أو الترفيهية أو الدينية وغيرها من المجالات الهامة، وسنتعرف في هذا المقال عن اسماء مواقع الانترنت الأكثر شهرة في العالم وكيف يمكن استخدامها. 

أهم 10 مواقع على الإنترنت فى العالم واستخدامتهم 

Google
Facebook
Twitter
YouTube
Wikipedia
Tumblr
Instagram
Flickr

Google

يعتبر محرك جوجل هو الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية وشهرة في العالم فلا يوجد متصفح للإنترنت لا يمر من خلاله، كما أنه يمتلك مميزات متعددة منها وجود تطبيقات مميزة خاصة به مثل البريد الإلكتروني (Gmail)،  بالاضافة إلى موقع التواصل الاجتماعي (جوجل بلس) الذى يساعد على زيادة التواصل بين الأشخاص من خلال التفاعل المباشر وتبادل الصور والملفات، كما يعتبر منصة مهمة يقصدها الشركات لنشر اعلانات شركاتهم من خلال منصة (جوجل ادس)

Facebook

يعتبر فيسبوك من أكثر المواقع العالمية شعبية، حيث يزيد عدد مستخدميه عن 2 مليار شخص لتميزه بسهولة استعماله وبساطته في الاستخدام. اقتصر هذا الموقع في بداية انشائه على طلاب جامعة (هارفرد) الأمريكية الذي كان مؤسس فيسبوك (مارك زوكربيرغ)، طالبًا فيها، ثمّ سرعان ما انتشر هذا الموقع في العالم كلّه ليصبح الموقع رقم 1 للتواصل الاجتماعى.

Twitter

تويتر هو ثاني أشهر موقع للتواصل الاجتماعي عالميًّا  بعد موقع فيسبوك، يسمح تويتر لمستخدميه بكتابة (تغريدات) للتعبير عن آرائهم ومشاعرهم وحياتهم، كما يُمكنهم نشر الصور ومقاطع الفيديو. يضم الموقع ما يزيد عن 500 مليون مستخدم، ويعتبر تويتر المسؤول عن اطلاق الهاشتاغ (#) وهو رمز للكلمات الأكثر تداولًا وبحثًا في العالم. 

LinkedIn

يأتي موقع لينكد إن بعد موقع فيسبوك وتويتر في الشهرة، ويساعد الأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل على ايجاد ما يناسبهم، أطلق موقع تويتر عام 2003 ومنذ ذلك الحين يزيد عدد مستخدميه حول العالم لما له من أهمية كبيرة لهم ، ويتوافر لينكدان فى أغلب دول العالم بعشرين لغة مختلفة.

YouTube

يوتيوب هو موقع إلكتروني يساعد مستخدميه على مشاهدة العديد من الفيديوهات ومشاركتها مع الأصدقاء، ويمكن للمستخدمين انشاء قناة خاصة بهم ورفع مقاطع فيديو عليها بشكل مجاني. 

Wikipedia

ويكيبيديا هي عبارة عن موسوعة حرة عالمية تساعدك على العثور على أي معلومات تحتاج إليها سواء في دراستك أو حياتك الشخصية، و يمكن لأي شخص إجراء تعديل عليها، وتتميز بأنها متعددة اللغات، وتُعد من المنصات غير الربحية الموجودة على الإنترنت. 

Tumblr

 أنشأ ديفيد كارب موقع تمبلر عام 2006، يساعدك هذا الموقع على نشر كل ما تريد من صور ونصوص على شكل مدوّنة قصيرة، كما يمكنك تبادل الروابط مع باقي المستخدمين.، ويعتبر رمز الهاشتاغ (#) هو الطريقة الافضل  التي تمكن المتابعين من إيجاد ما نشره أي مستخدم آخر. 

Instagram

 انستجرام هو موقع تواصل اجتماعي يساعد على نشر وتبادل الصور والفيديوات بواسطة تطبيق على الهواتف الذكية، تم انشائه عام 2010 ، وصل عدد مستخدميه الآن أكثر من مليار مستخدم شهريًا. 

Flickr

يسمح Flickr لمستخدميه بنشر صور وفيديوهات متنوعة،  استحوذت على هذا الموقع شركة Yahoo عام 2005.  ويقدم الموقع ثلاثة أنواع من الحسابات: الأوّل مجاني مع مساحة محدّدة للتخزين مع وجود عدة اعلانات على الصفحة، الثاني مجاني وبنفس المساحة لكن دون الإعلانات، الثالث يقدّم ضعف المساحة.

Vine 

يسمح Vine لمستخدميه بتعديل وتسجيل وتحميل فيديوهات قصيرة  تترواح مدتها ما بين 5 إلى 6 ثوانٍ واقصاها 30 ثانية، ويمكن للمستخدمين متابعة بعضهم البعض وإعادة نشر ما نشره الآخرين، كذلك بإمكانهم نشر الفيديو على كلٍ من تويتر وفيسبوك في الوقت نفسه. 


✅تجميعة مميزة لاكثر المواقع زيارة واهمية على الانترنت انت لا تستخدمها !

وتقدروا تشوفوا فيديو الشرح من خلال اللينك ده 


✅تجميعة مميزة لاكثر المواقع زيارة واهمية على الانترنت انت لا تستخدمها !

اتعرفنا في مقالنا النهارده على

أكثر المواقع زيارة في مصر 2021
أكثر المواقع زيارة في الوطن العربي
أكثر المواقع زيارة في مصر 2020
أكثر المواقع زيارة 2020
أفضل مواقع على جوجل 
مواقع ويب مشهورة 
اهم المواقع للبحث العلمى للربح من الانترنت 
اهم المواقع التعليميه للمصممين 
اهم المواقع لتعلم البرمجة 
واهم المواقع على الانترنت لربح المال

ولو عايز تحمل المكتبة الأضخم على جوجل درايف إضغط هنا

تعليقات