القائمة الرئيسية

الصفحات

وظائف للشباب كيف يمكنك العمل كطبيب في ألمانيا ؟

وظائف للشباب كيف يمكنك العمل كطبيب في ألمانيا ؟


و صلة:
كيف يمكنك تمويل دراستك في ألمانيا وما هي مصادر الدخل الممكنة
أفضل 5 جامعات لدراسة الطب في ألمانيا
لمن يرغب بالسفر الى ألمانيا: إليك 24 حقيقة مذهلة عنها
جوانب الثقافة الألمانية: طبيعة السكان في ألمانيا
تعرف على تكاليف الدراسة والمعيشة في ألمانيا

في الوقت الحاضر أصبحت وظيفة الطبيب واحدة من أكثر المهن المطلوبة ليس فقط في ألمانيا بل على مستوى العالم، ومن المؤكد أن هذا هو السبب في وجود عدد كبير من الأطباء الذين ينتقلون من بلد إلى آخر، محاولين الحصول على عرض العمل الأكثر ربحًا والذي يقدم أيضًا أفضل الدعم فيما يتعلق بالمعرفة والخبرة والتقدم الوظيفي.

نتحدث هنا عن فرص العمل كطبيب في ألمانيا، فهناك الكثير من المستشفيات والعيادات الطبية التي غالبا ما تعلن عن دعوات للكوادر الطبية المهنية المختلفة لأولئك القادرين والمهرة لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات الطبية الحديثة في البلاد

يتميز نظام الرعاية الصحية الألماني بأنه متميز عالمياً، كذلك فمنذ عام 2007 يتعين على كل مواطن ألماني ومقيم أن يغطي خدماته الصحية من خلال التأمين الصحي القانوني أو الخاص، وهو الأمر الذي ربما أدى إلى زيادة الحاجة إلى مزيد من الكوادر والخدمات المتخصصة، بالإضافة إلى زيادة الحاجة لعدد أكبر من الموظفين الطبيين.

لا تدعم ألمانيا فقط تعليم السكان المحليين في المجال الطبي، ولكن بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الجامعات والمعاهد الموجودة هناك لدعم تعليم الطلاب الأجانب في نفس مجال الدراسة، علاوة على ذلك، يتم حجز حوالي 8 ٪ من مقاعد الدراسة الطبية في ألمانيا للطلاب الدوليين. 

نظام الرعاية الصحية الألماني

ألمانيا هي البلد الذي تتحدث فيه عن نظام الرعاية الصحية المتطور جداً والفعال، حيث يمتلك البلد الفيدرالي، الذي يتألف من 16 ولاية نظام رعاية صحية يقوم على تأمين صحي إلزامي لأي مواطن ومقيم.

يوجد مخططان للتأمين الصحي:

نظام قانوني و خاص، حيث يهيمن النظام الأول على القطاع الخاص والذي يغطي 90٪ من مجموع التأمينات الصحية في ألمانيا.

تعد ألمانيا واحدة من أكبر الدول في أوروبا فيما يتعلق بعدد السكان، في حين تشير الجمعية الطبية الألمانية إلى أن نسبة الأطباء والسكان تقدر بنحو 3.4 لكل 1000 شخص.

هناك فئتان من القطاعات الطبية في ألمانيا:

outpatient and inpatient sectors، حيث تضم الفئة الأولى أطباء يقدمون بشكل مستقل (على أساس مستقل) خدماتهم الطبية بموجب عقد عمل من شركة تأمين صحية قانونية من ناحية أخرى، يجب تسجيل الأطباء الذين يقدمون خدمات للتأمين الصحي القانوني في الاتحادات الإقليمية لأطباء التأمين الصحي القانوني.

فئات المستشفيات في ألمانيا هي ثلاثة:

“Öffentliche Krankenhäuser” وهي العامة التي تدار علنا وهي غير ربحية ، “Frei gemeinnützige Krankenhäuser” وهذه تديرها المنظمات غير الحكومية والكنيسة ، “Privatkrankenhäuser”  وهي المملوكة للقطاع الخاص من قبل الشركات التجارية.

وهناك أيضا دوائر طبية تابعة للأطباء تعمل كشركات مسجلة بموجب القانون العام حيث يكون الأطباء  أعضاء أيضا، تقوم الجمعية الطبية الألمانية بتنسيق الأنشطة المشتركة وتتوسط أنشطة التبادل والخبرات فيما بينها.

ويعد العمل في ألمانيا من المكاسب الكبيرة لأى شخص يريد الحصول على جزء الخبرة و الإطلاع على ما هو جديد من أحدث التكنولوجيا المطبقة عالميا ولا سيما في المجال الطبي الذي يشهد مؤخرا تطورات كبيرة جدا، كان لها الأثر الكبير في إكسابه هذه السمعة الطيبة على النطاق الدولي

و صلة:
كيف يمكنك تمويل دراستك في ألمانيا وما هي مصادر الدخل الممكنة
أفضل 5 جامعات لدراسة الطب في ألمانيا
لمن يرغب بالسفر الى ألمانيا: إليك 24 حقيقة مذهلة عنها
جوانب الثقافة الألمانية: طبيعة السكان في ألمانيا
تعرف على تكاليف الدراسة والمعيشة في ألمانيا

اقرا ايضا 

كنز القران الكريم بصوت كل القراء مجانا https://bit.ly/3CrktWk

تعليقات