قد يعجبك

اهم الكورسات من جامعة هارفارد دورات مجانية

اهم الكورسات من جامعة هارفارد دورات مجانية

 

شروط القبول في جامعة هارفارد
تخصصات جامعة هارفارد
مصاريف جامعة هارفارد
جامعة هارفارد اين تقع
جامعة هارفارد دورات مجانية
تجربتي في جامعة هارفارد
موقع جامعة هارفارد
جامعة هارفارد Harvard stadium

سلسلة كورسات مجانا من جامعة هارفارد 

جامعة هارفارد بتوفر مجموعة كورسات مجانية هنا :

معلومات عن جامعة هارفارد

جامعة هارفارد هي جامعة أبحاث خاصة في جامعة آيفي ليج في كامبريدج ، ماساتشوستس. تأسست عام 1636 باسم كلية هارفارد وسميت على اسم المتبرع الأول لها ، رجل الدين البروتستانتي جون هارفارد ، وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة وواحدة من أعرق الجامعات وأكثرها مرتبة في العالم. ]

تتكون الجامعة من عشر كليات أكاديمية بالإضافة إلى معهد هارفارد رادكليف. تقدم كلية الآداب والعلوم الدراسة في مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية الجامعية والدراسات العليا ، بينما تقدم الكليات الأخرى درجات الدراسات العليا فقط ، بما في ذلك الدرجات المهنية. تمتلك جامعة هارفارد ثلاثة أحرام جامعية رئيسية: [11] حرم كامبريدج الذي تبلغ مساحته 209 فدان (85 هكتارًا) ومركزه هارفارد يارد. حرم جامعي مجاور مباشرة عبر نهر تشارلز في حي ألستون في بوسطن ؛ والحرم الطبي في منطقة لونغوود الطبية في بوسطن. تقدر قيمة منحة جامعة هارفارد بـ 50.9 مليار دولار ، مما يجعلها أغنى مؤسسة أكاديمية في العالم. [3] [4] منحة جامعة هارفارد لكل طالب هي خامس أكبر منحة في الولايات المتحدة. يمكّن دخل الهبات الكلية الجامعية من قبول الطلاب بغض النظر عن الحاجة المالية وتقديم مساعدة مالية سخية بدون قروض. [14] مكتبة هارفارد هي أكبر نظام للمكتبات الأكاديمية في العالم ، وتضم 79 مكتبة فردية تحتوي على حوالي 20.4 مليون عنصر. [15] [16] [17] [18]

تم تفويض تأسيس جامعة هارفارد من قبل المجلس التشريعي الاستعماري في ولاية ماساتشوستس ، "خوفًا من ترك خدمة أمية للكنائس ، في حين أن وزراءنا الحاليين سيكونون في التراب" ؛ على الرغم من عدم ارتباطها رسميًا بأي طائفة ، في سنواتها الأولى ، قامت كلية هارفارد بتدريب رجال الدين في المقام الأول. تم علمنة مناهجها وهيئتها الطلابية تدريجياً خلال القرن الثامن عشر. بحلول القرن التاسع عشر ، برزت جامعة هارفارد كأبرز مؤسسة أكاديمية وثقافية بين نخبة بوسطن.



بعد الحرب الأهلية الأمريكية ، في ظل حكم الرئيس تشارلز ويليام إليوت الطويل (1869–1909) ، طورت الكلية العديد من المدارس المهنية المنتسبة التي حولت الكلية إلى جامعة بحثية حديثة. في عام 1900 ، شاركت جامعة هارفارد في تأسيس اتحاد الجامعات الأمريكية. قاد جيمس ب. كونانت الجامعة خلال فترة الكساد الكبير والحرب العالمية الثانية ، وحرر القبول بعد الحرب.

طوال فترة وجودها ، شمل خريجو هارفارد وأعضاء هيئة التدريس والباحثون العديد من رؤساء الدول ورؤساء الولايات المتحدة ، والحائزين على جائزة نوبل ، والحائزين على ميداليات فيلدز ، وأعضاء الكونغرس ، وزملاء ماك آرثر ، وعلماء رودس ، وعلماء مارشال ، وعلماء فولبرايت ؛ وفقًا لمعظم المقاييس ، تحتل جامعة هارفارد المرتبة الأولى ، أو بالقرب من القمة ، بين جميع الجامعات في العالم في خريجيها في كل فئة من هذه الفئات. تضم خريجيها ثمانية رؤساء أمريكيين و 188 مليارديرًا على قيد الحياة ، أي أكثر من أي جامعة. أربعة عشر من الحائزين على جائزة تورينج كانوا من الشركات التابعة لجامعة هارفارد. فاز الطلاب والخريجين بـ 10 جوائز أكاديمية ، و 48 جائزة بوليتزر ، و 110 ميدالية أولمبية (46 ذهبية) ، وقد أسسوا العديد من الشركات البارزة.

دورات مجانية عبر الإنترنت من جامعة هارفارد

تكرس جامعة هارفارد نفسها للتميز في التدريس والتعلم والبحث وتطوير القادة في العديد من التخصصات التي تحدث فرقًا عالميًا. يشارك أعضاء هيئة التدريس بجامعة هارفارد في التدريس والبحث لدفع حدود المعرفة البشرية. يوجد بالجامعة اثنتا عشرة مدرسة تمنح درجات علمية بالإضافة إلى معهد رادكليف للدراسات المتقدمة.

تأسست جامعة هارفارد عام 1636 ، وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة. الجامعة ، التي يقع مقرها في كامبريدج وبوسطن ، ماساتشوستس ، لديها أكثر من 20000 مرشح للحصول على درجة علمية ، بما في ذلك الطلاب الجامعيين والخريجين والمهنيين. تضم جامعة هارفارد أكثر من 360،000 خريج حول العالم.
جامعة هارفارد MOOCs

تصفح الدورات المجانية عبر الإنترنت في مجموعة متنوعة من الموضوعات. يمكن مراجعة دورات جامعة هارفارد الموجودة أدناه مجانًا أو يمكن للطلاب اختيار الحصول على شهادة تم التحقق منها مقابل رسوم رمزية. حدد دورة لمعرفة المزيد.

 

 اهم 27 موقع للحصول على وظيفة من هنا 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -