القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أفضل 5 مواقع دردشة لتعلم اللغة الانجليزية

 

تعرف على أفضل 5 مواقع دردشة لتعلم اللغة الانجليزية



ممارسة اللغة من أهم الأشياء التي تفعلها لتعلم اي لغة جديدة ، واللغة الانجليزية تنفسم الى عدة مهارات ( الاستماع – التحدث – القراءة – الكتابة ) وللغالببة العظمى فإن أهم عائق يواجههم هو التحدث باللغة وكسر حاجز الخجل .

 

لذا فإن أفضل شئ لتعلم لغة جديدة هو ممارستها مع أهلها .

 

وفي هذا المقال نقدم لك أفضل مواقع دردشة مع أجانب لتعلم اللغة الانجليزية .

 

 

موقع mocospace

موقع  mocospace من المواقع الرائعة التي أفضلها في ممارسة اللغة الإنجليزية حيث أن الموقع أشبه بمجتمع الفيسبوك وغيره من وسائل التواصل الإجتماعي، والذي يضم عدد كبير من المتعليمين لمختلف اللغات من دول العالم.

 

لبدأ الدردشة عليك الدخول إلى الموقع، ثم إنشاء حساب يمكنك التسجيل من حساب جوجل أو إدخال البيانات المطلوبة، بعدها إضغط على خيار Match me وسوف يتم إختيار شخص مناسب من خلال الموقع يمكنك التواصل معه. كما أنه متاح مشاركة إهتماماتك وحالتك كما هو الحال في فيسبوك لتحصل على عدد أكبر من الأصدقاء للتواصل.

 

للدخول للموقع من هنا .

 

 

موقع language exchange

موقع مجاني يتيح لك ممارسة اللغة التي تتعلمها مقابل تخصيص بعض الوقت للتحدث بلغتك الأم لمنح شريكك فرصة لممارسة لغتك، لذلك حاول أن تخصص 50% لكل لغة، فمثلًا إذا كنت ترغب في الممارسة ساعة يوميًا خصص 30 دقيقة باللغة الإنجليزية و30 دقيقة للغتك.

 

يحتوي على دروس عبر الإنترنت وخدمة دردشة نصية حتى تتمكن من إرسال رسالة نصية إلى صديقك الجديد الذي تمارس اللغة معه. يمكنك بعد ذلك أن تسأله عما إذا كان يريد إجراء مكالمة عبر (Skype) أو تنظيم مجموعة صغيرة للتدرب معًا. يتيح لك أيضًا كتابة التعبيرات الجديدة على مفكرة خاصة بك والعثور على متعلمين للغة من كل بلد تقريبًا في العالم.

 

للدخول للموقع من هنا .

 

 

موقع how do you do

يعد واحد من أشهر المواقع التي توفر غرف محادثة لتعلم اللغة الإنجليزية. حيث أن الموقع يضم عدد من الأشخاص الدارسين للغة الإنجليزية من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانية لمساعدة الراغبين بتعلم اللغة الإنجليزية.

 

يوفر الموقع خدمة الشات الكتابي والذي يساعدك على تنمية مهارات الكتابة بشكل فعال جداً. إضافة لمكالمات الفديو، كما أنه كمعظم المواقع لا يكتفي فقط بتقديم خدماته للغة الإنجليزية فقط. لكنه أيضاً يضم عدة لغات كالفرنسية والألمانية.

 

للدخول للموقع من هنا .

 

 

موقع coeffee

إذا كنت تبحث عن افضل موقع للدردشة باللغة الانجليزية فموقع coeffee اختيار مناسب تماماً حيث يعتبر افضل موقع لممارسة اللغة الإنجليزية مع الأجانب حيث تعتمد فكرة الموقع على غرف الدردشة والتي تستطيع الالتحاق بأي منها للدخول في محادثات جماعية مع أجانب لتتمكن من تعلم الكثير من الكلمات وأسلوب المحادثة وتصحيح أخطاؤك وإليك اهم مميزات الموقع :

 

يوفر الموقع مجموعة متميزة من الألعاب الاون لاين لتتمكن من خلالها التواصل مع العديد من الدارسين والمعلمين .

من اهم اللعب على موقع coeffee هي لعبة شرح الكلمات حيث يتم تقسيم اللاعبين لفرق ليتم التنافس على معرفة معاني الكلمات .

لعبة أخري مميزة يعتمد عليها الكثير من الدراسين للحصول على الكثير من المعلومات حول اللغة الانجليزية وهي لعبة تكوين الجمل والكلمات بشكل صحيح .

تستطيع التسجيل في الموقع باستخدام حساب فيس بوك أو تويتر أو جوجل بلس .

 

للدخول للموقع من هنا .

 

 

موقع chatib

واحد من أفضل المواقع المجانية في تقديم خدمة غرف دردش لتعلم اللغة الإنجليزية. ومكان أكثر من رائع لعمل صداقات من مختلف دول العالم من الرغبين والمتحدثين بالغة الإنجليزية.

 

يقدم الموقع طريقة سهلة ورائعة للتواصل. حيث ما عليك إلا الضغط على الرابط ودخول الموقع من خلال المتصفح ومن القائمة المتاحة بالإشخاص نختار أحدهم وتبدأ المحادثة. إضافة إلى خلق جو من المتعة والمنافسة بين المتواجدين من خلال توفير عدة العاب لتسلية والألفة.

 

للدخول للموقع من هنا .

 

 

واخيرا كما ذكرنا فإن أفضل الطرق لتعلم لغة هو التدرب مع أهلها والتخدث بها وعدم الخوف .

 

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات