القائمة الرئيسية

الصفحات

7 أفكار لكتابة المحتوى : احصل على أفكار ملهمة من مصادر جديدة

7 أفكار لكتابة المحتوى : احصل على أفكار ملهمة من مصادر جديدة 


 

اذا كنت كاتب محتوى سواء مقالات او محتوى للفيسبوك او الانستجرام او تويتر او حتى صانع محتوى لليوتيوب فلابد ان تلك المشكلة قابلتك كثيراً ولك تجد لها حلاً مناسباً ، ألا وهي الحصول على الأفكار .

 

كيف أحصل على أفكاري ككاتب محتوى ؟

لا شك أن مصادر الأفكار تتواجد وتتجسد حولنا في كل شئ ، فقد يكون حديثك مع والدك يلح عليك بفكرة ، أو لربما تجد في الفيسبوك فكرة وأنت تتصفح بلا مبالاة ، ولكن دعنى أخبرك المصادر الأساسية للحصول على أفكار .

 

هيا بنا

 

المنافسين

لا أقل لك أن تقلدهم أو تفعل مثلما يفعلوا ، ولكن الحكمة تقول أنك يجب أن تبدأ من حيث انتهى الآخرون .

لذا تعلم من منافسيك ، تابع محتواهم وتابع الجمهور الذين يخاطبونه.

 

واذا كنت تكتب مقالات ، بلا شك متابعتك لمقالات منافسيك سيضيف اليك الكثير وستتعلم منهم .

 

 

قراءة الكتب

تانى مصدر للحصول على الأفكار هي الكتب ، القراءة بحد ذاتها لها وقع عظيم على نفسنا فما بالك لو كانت تلك القراءة بهدف الحصول على فكرة .

حتماً ستتشرب كل معلومة وتطوعها بما يتناسب معك لتلائم الفكرة التي تريدها .

من المهم ايضاً أن تقرأ كثيرا في المجال الذي تود الكتابة عنه ، اذا كنت ستكتب مقالات تسويقية قلابد أن تقرأ كتب عن التسويق ، اذا كنت ستكتب مقالات علمية فيجب أن تقرأ الكتب العلمية وهكذا .

 


الفيسبوك

المصدر المتنوع والذي يحتوي على الألاف من الأفكار ، والميزة في الفيسبوك أننا جميعا نتصفحه أوقاتاً طويلة دون أن نشعر ، لذا تعلم أن تحضر ورقة وقلم بجانبك وتتصفحه يومياً لمدة ساعة بهدف الحصول على فكرة فقط ، وأصدقك القول بعد أسبوع واحد فقط ستتفاجأ بكم الأفكار التي في جعبتك .

 


مشاهدة الفيديوهات

متابعة صناع المحتوى المرئي من الأمور المهمة التي يجب أن تفعلها في يومك .

ابدأ بدروس أونلاين وعلى وكتاب والزتونة وأخضر وتعلم منهم ودون ما يعلق في ذاكرتك وأعدك أنك ستحصل منهم على أفكار عظيمة لمحتواك .

 


جمهورك

نعم ، الجمهور نفسه هو أكبر مصدر للأفكار ، فلا يجب أن تكتب محتوى تسويقي مثلا وأنت لا تعلم لمن تكتب ، لذا عامل جمهورك كشخص واحد وحدد صفاته ، هل الشخص هذا يعلم عن التسويق بالفعل ام مبتدئ ؟ هل مهتم بكتابة المحتوى أم بالـ seo ؟ هل هو شاب في مقتبل عمره أم رجل تخطى الأربعينات ؟

كل تلك الأسئلة ستجعلك أكثر قرباً من جمهورك وستعرف لمن تكتب ومن هنا ستأتى الفكرة .

 


دون أفكارك

الكثير منا تأتيه الفكرة وهو قد أغمض عينه وفي طريقه للنوم ، لذا تعلم دائماً وضع دفتر صغير بجوارك تدون به سريعاً وامض الأفكار الذي يواتيك فجأة .

ايضاً "تعلم أن تتعلم" ، تلك الجملة التي قيلت لي من شخص ما والتي فادتني كثيراً وأسعى لأعمل بها ، لذا أنصحك ايضاً بأن تتعلم وتدون كل ما يقال لك .

 


النصيحة الأخيرة والتي أقدمها لك هي أن تميز نفسك لدى جمهورك ، ميز نفسك بعبارة ، بنبرة صوت خاصة بك ، بشئ يجعل جمهورك دائماً متذكرك بها فهذا من شأنه أن يجعلك مميزاً وسط كوكب صناع المحتوى .

 

وأخيراً تذكر أنك حين تكون كاتب محتوى فأنت قد دخلت بالفعل عالم ملئ بالإبداع والمبدعين وإذ لم تطور من ذاتك وتتعلم أن تحصل على أفكار جيدة فأنت لن تستمر طويلاً .

 

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .

 


تعليقات